أخبار الطيبة

ربيع يدعو بلدية الطيبة إلى منح تخفيضات بالأرنونا للمُتطعمين

ناشد الصحفي عمر ربيع، من مجموعة “شباب التغيير”، بلدية الطيبة، منح تخفيضات مالية على ضريبة الأرنونا، للعائلات التي تطعمت الوجبة الثانية، من اللقاح ضد كورونا.

وقال ربيع “من أجل تشجيع السكان على التطعيم، أقترح منح خصم ضريبي مُعين، للعائلات عن الشقة التي يسكنونها، شريطة تقديمهم تصريحا بأن جميعهم، باستثناء القاصرين منهم حتى سن 16 عامًا، تلقوا الوجبة الثانية، من اللقاح ضد كورونا”.

وأوضح عمر ربيع “إنني أُدرك أن هذا الأمر منوط بموافقة وزير الداخلية ووزير المالية، إلا أنه يمكن لبلدية الطيبة أن تحاول انتزاع هذا التسهيل من الوزارتين، مُستعينة بتأييد الرأي العام في الطيبة، لهذا الاقتراح”. وأضاف “من المعروف أن تطعيم غالبية السكان، سيقضي على المرض، ويعيد الطلاب إلى المؤسسات التعليمية، ويعيد الحركة التجارية إلى النشاط الكامل”. ونوه ربيع الى ان هناك بلدات يهودية تريد اتخاذ إجراءات كهذه.

وخلص عمر ربيع إلى أن كورونا هي أيضا أزمة اقتصادية، وبالتالي فإن على المؤسسات الجماهيرية، أخذ الوضع المادي الصعب للسكان بعين الاعتبار، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن “اللقاح يخص صحتنا، لذلك من المهم للغاية، خلق حافز للتطعيم”.

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *