أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الشرطة تنتهي من التحقيق بملابسات محاولة خطف سلاح من جندي بالقرب من الطيبة

أنهت شرطة إسرائيل التحقيق في محاولة خطف سلاح من جندي عند شاعر أفرايم بالقرب من مدينة الطيبة . وتعتزم النيابة في الأيام المقبلة تقديم لائحة اتهام وطلب اعتقال ضد قاصر وشخص بالغ من طيبة يشتبه في محاولتهما سرقة السلاح.

بيان الشرطة بشأن مجريات التحقيقات :” في صباح يوم 26 أكتوبر ، تلقت شرطة إسرائيل بلاغًا عن محاولة سائق دراجة نارية خطف سلاح من جندي بالقرب من شاعر أفرايم.  وسرعان ما وصل ضباط الشرطة إلى مكان الحادث ولاحظوا قيام جندي ومدني باعتقال اثنين من المشتبه بهم.
وكشف التحقيق  الأولي للشرطة أن المشتبه بهما ، بالغ وقاصر ، قاما برش الجندي برذاذ الفلفل وحاولا انتزاع سلاحه أثناء وقوفه في محطة الباص. منعهم الجندي ومدني كان على مقربة منه ، جاء لمساعدة الجندي ، وقاتل المشتبه بهم واحتجزهم على الفور حتى وصلت قوات الشرطة. واعتقل المشتبه بهما واقتيدا للاستجواب في مركز الشرطة.

كشف تحقيق مكثف وسريع من قبل محققي الشرطة أن خلفية محاولة الاختطاف كانت حادثة إطلاق نار قبل يومين في الطيبة حيث كان المشتبه بهم حاضرين ، أصيب خلالها أحد معارفهم في ساقه وطلب العلاج الطبي في مستشفى مئير عندما تم تعريف حالته على أنها خفيفة ، وفي اليوم التالي زار المشتبه بهم الضحية. وقرروا أن يسلحوا أنفسهم وقرروا فيما بينهم أن يخرجوا في اليوم التالي لسرقة السلاح.
في صباح يوم الحادثة ، التقط الشاب القاصر في منزله في الطيبة ، حيث تبادل المشتبه بهم لوحات ترخيص لدراجة نارية يملكها المشتبه به البالغ ، وارتدى الاثنان ملابس سوداء وقفازات وانطلقوا. في الطريق من الطيبة إلى قلنسوة ، لاحظ المشتبه بهم جنديًا يقف على متن طائرة ركاب بالقرب من شاعر أفرايم وتوقف بجانب الجندي. نزل المشتبه بهم بسرعة من الدراجة النارية ، وقام أحدهم برش رذاذ الفلفل على الجندي وضربه الآخر بضربات. حاربهم الجندي على الرغم من رشه بغاز الفلفل قبل وقت قصير. بعد ذلك بوقت قصير ، تمكن أحد المشتبه بهم من انتزاع السلاح منه ، لكن مواطنًا كان في مكان الحادث ولاحظ ما كان يحدث ، أخذ السلاح بالقوة من المشتبه به وأمر المشتبه بهم بالاستلقاء على الأرض ، مصوبًا سلاح الجندي عليهم.
تم تمديد اعتقال المشتبه بهم (17،19) من الطيبة من وقت لآخر في محكمة الصلح في بتاح تكفا. وتم يوم أمس (الأحد) رفع إفادة ضدهم بشأن نية النيابة العامة تقديم لائحة اتهام بحقهم وطلب اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم وتم تمديد حبسهم 4 أيام حتى 4.11.20″ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *