أخبار الطيبة

ربيع لاتحاد مياه وادي عارة: خذوا الأزمة الاقتصادية لأهل الطيبة بعين الاعتبار

توجه الصحفي عمر ربيع عضو شباب التغيير الطيباوي، الى اتحاد مياه وادي عارة، مستفسرا حول ما إذا قدم الاتحاد تسهيلات لسكان مدينة الطيبة، في ظل أزمة جائحة كورونا.

وجاء في الرسالة التي بعثها ربيع، ووصلنا نسخة عنها، أن المواطنين يتواجدون في البيوت وقتا أكبر، جراء قرارات الحكومة، وبالأخص فرض الإغلاق الشامل، مما أدى إلى ارتفاع كميات المياه المُستهلكة من قبل الأهالي. وأردف قائلا إن الإغلاق أدى إلى وضع اقتصادي صعب، خصوصا في البلدات المُتدنية في السلم الاقتصادي-الاجتماعي.
وناشد عمر ربيع اتحاد مياه وادي عارة بـ “التساهل مع أهل الطيبة، والأخذ بعين الاعتبار، الضائقة الاقتصادية التي يعاني منها أغلبيتهم، في ظل أزمة كورونا”. وطالب ربيع وادي عارة، بالإعلان عن الخطوات التي اتخذوها، بغية التساهل مع أهل الطيبة في فترة كورونا، وتخفيض أسعار المياه، بالفترة ابتداء من مارس / آذار 2020، وهي بدء تفشي كورونا.
وسبق لشباب التغيير الطيباوي، أن أجروا جولة على أصحاب الآبار في الطيبة، للوقوف عند مشاكلهم، كما رفعوا ضائقة المياه بالمدينة، إلى لجنة شكاوى الجمهور البرلمانية في الكنيست، مؤكدين على الاستمرارية في هذا المجال.

تعليق واحد

  1. الماء كما جاء بالشرع بدون مقابل، اما بالنسبه لتوصيل المياه للبيوت والمحافظه على جودتها فليكون السعر رمزي وليس خيالي وليس للمتاجره انما فقط لاجور العاملين عليها . اقول لربيع الى الامام والله يحفظك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *