أخبار الطيبة

مدينة الطيبة تأمل أن تقود الكفاح ضد أزمة المناخ

اتخذت بلدية طيبة مؤخرًا خطوات جادة لإيقاف التهديدات البيئية ، بل وشاركت من خلال مشروع Clima-Med التابع للاتحاد الأوروبي ، وهو مشروع مصمم لمساعدة السلطات المحلية على إعداد خطة عمل لمعالجة ارتفاع استهلاك الطاقة وتحديات أزمة المناخ ، فضلاً عن التشجيع بتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. وإنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة.

تعمل بلدية طيبة على خطة في الحي القريب من موقع نفايات شرقي المدينة. كجزء من الخطة ، سيتم إجراء إعادة تأهيل في موقع النفايات وإنشاء حي سكني وحديقة حضارية بالقرب من منطقة المكب. في السنوات الأخيرة ، منذ إغلاق موقع النفايات ، تم إجراء تحقيقات ميدانية وعمليات ترميم جزئية في الموقع. تم إجراء تقييم الانبعاثات وتركيزات الملوثات من موقع النفايات إلى البيئة من خلال النماذج المقبولة ووجد أن تركيزات المواد الخطرة في بيئة المكب منخفضة مقارنة بالمعايير المقبولة. سيتم تحديث التوصيات النهائية بعد قياسات الميثان المحدثة في الآبار العميقة في الموقع.

يعد المشروع الفريد ، الذي تم إنشاؤه بفضل المشاركة في مشروع Clima-Med ، نقطة مضيئة في أنشطة كفاءة الطاقة ، والأنشطة التي اكتسبت زخماً بفضل التعاون بين بلدية طيبة والوزارات الحكومية ، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف يتقدم في السلطات المحلية الأخرى في القطاع العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى