أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة: وقفة احتجاجية لسوء ظروف وحقوق العمل التي يواجهونها العاملين الإجتماعيين | فيديو

تظاهر عدد من العاملين الإجتماعيين من منطقة المثلث، والطيبة على الشارع الرئيسي مفرق الجسر في الطيبة، صباح اليوم الخميس، احتجاجا على ظروف عملهم.

وأعلنت نقابة العاملين الآجتماعيين، مؤخرا، عن تشويشات في العمل بسبب تجاهل الوزارات الحكومية لمطالب العاملين الاجتماعيين.

ورفعت اللافتات المطالبة من الحكومة النظر الى ظروف العاملين الاجتماعيين بصورة جدية، اذ قالوا “ان الحكومة تهمشهم وتهمش مطالبهم”.

وقد ذكرن نساء عاملات في المجال “في ظلّ ازمة الكورونا كانت العاملات والعاملين الإجتماعيين في الواجهة يقدمون الخدمات النفسيّة والعاطفيّة لجميع فئات وشرائح المجتمع، حيث تفاقمت نسبة الملفات ب100% (العنف ضد النساء/عائلات في ضائقة مالية/أطفال، فتيات وشباب في ضائقة نفسية وفراغ عاطفي/ذوي احتياجات خاصة دون اي اطار او اي مرافقة معنوية/الأجداد وكبار السن ووحدتهم/المدمنين/العاطلين عن العمل والعديد من الحالات الأخرى..)
على الرغم من الإزدياد الكبير الا ان هناك العديد من الوظائف الشاغرة غير المؤهلة نظرًا للضغوطات اليومية التي يعيشها كل عامل اجتماعي في مجاله ، فنجد بان عامل اجتماعي واحد مسؤول عن 300 عائلة، بحيث عدد افراد العائلة الأقل هو 3 افراد”.
واضفن “عاملة اجتماعية 10 سنوات في المهنة، في مجال العنف داخل العائلة، تتلقى معاش 6300 شيقل، عدا عن العنف الكلامي والجسدي الذي يتعرض له بعض العاملين في المجال من الشريحة المتعالجة، الشيء الذي يهدّد الأمن الشخصي والإحترام الذاتي. الدولة منذ سنوات تتجاهل وجود هذه المهنة وتتجاهل عامليها وبذلك هي ايضًا تتجاهل الأشخاص الذين يتوجهون لطلب المساعدة وتتجاهل احتياجتهم”.

تصوير: موقع الطيبة نت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق