أخبار الطيبةأخبار الطيرةالأخبار العاجلة

نقل فحوصات الكورونا من مدينة الطيبة الى منطقة بين الطيرة والطيبة على شارع 444

علم مراسل موقع الطيبة نت انه بعد الاجتماع الذي كان مع ممثلي نجمة داوود الحمراء والجبهة الداخلية في مدينة الطيبة لمعاينة الموقع والاتفاق على التفاصيل وبعد معرفة رئيس بلدية الطيبة بنية جعل الفحوصات للمنطقة وليس تحديد الفحوصات لاهالي الطيبة فقط رفض إقامة الفحوصات في المدينة خوفا من نقل اصابات من خارج البلاد الى المدينة وعليه تقرر نقل مركز الفحوصات الى منطقة بين مدينة الطيبة ومدينة الطيرة على شارع 444 .

 

وفي حديث لمراسل موقع الطيبة نت مع رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور قال :” لقد اعترضت على اقامة مركز الفحوصات لكشف فيروس الكورونا في مدينة الطيبة بعد اعلامي من قبل نجمة داوود الحمراء بنية استقبال اهالي من المنطقة لاجراء الفحوصات في الطيبة وان لا يكون هذا المركز فقط لاهالي الطيبة وعليه فانني رفضت ان يقام مركز الفحوصات في الطيبة لمنع جلب عدوى من خارج المدينة لاهالي الطيبة وللحفاظ على سلامة اهالي المدينة وللحد من الإصابات بالطيبة ولهذا تم نقل المركز الى منطقة بين مدينة الطيبة ومدينة الطيرة لتقام بها الفحوصات “.

ومن الجدير بالذكر ان عدد من اهالي الطيبة ومنهم أطباء ومسؤولون في صناديق المرضى في المدينة أشادوا بهذا القرار, الذي اتخذه الرئيس المحامي شعاع مصاروة منصور من اجل الحفاظ على سلامة الاهالي في المدينة, وعدم ازدياد عدد الإصابات التي وصلت حتى الان ل 6 إصابات .

بلدية الطيبة: الفحوصات لن تُجرى داخل المدينة منعا لاستيراد الفيروس وادخاله للبلد

حرصا منها على الحد من تفشي الفيروس وعدم استيراده من الخارج لداخل المدينة، وبعد مداولات ونقاشات عميقة مع الجهات المختصة حول أن تقتصر الفحوصات فقط، بحالة وأُجريت داخل المدينة على مواطني الطيبة، وبعد رفض الطلب، تقرر عدم اجراء الفحص داخل المدينة وأسوارها بشكل قاطع، بعد أن اتضح أن الحديث يدور عن فحوصات لوائية (مناطقية) بمعنى، لجميع القرى والمدن المجاورة للطيبة.
لهذا، وبعد أن وضعت مصلحة مواطني الطيبة نصب أعينها، وحرصا منها على سلامة المواطنين وعدم تحويل الطيبة لحضانة ودفيئة للمرض، بلدية الطيبة ولجنة الطوارئ رفضت اجراء الفحوصات داخل المدنية كما كان مقررا، وإنما ستُجرى غدا الخميس 2/4/2020 في النفس التوقيت الذي أُعلن عنه سابقا، من الساعة 11:00 ظهرا حتى 19:00 (بين الحادية عشر ظهرا والسابعة مساءً)، ولكن خارج المدينة، في موقف “أڤيس” المحاذي لشارع 444.
الفحوصات مُخصصة وستُجرى فقط لمن يشعرون بأعراض المرض كالسعال والقحة والسيلان وفقدان حاسة التذوق وضيق النفس وغيرها.
نرجو من الله أن يكتب الشفاء العاجل لجميع المصابين والمرضى. كما نشدد على ضرورة التعامل مع الحالات المرضية بكل جدية واحترام ووعي وابداء تفهم، فالمرض من الله عز وجل وكلنا معرضون بين لحظة ولحظة للمرض في هذا الفيروس أو غيره. لا تدفعوا بمن لديهم أعراض المرض أن يتكتموا عليه، لأن هناك من يخلقون جهلا أو قصدا واقعا اجتماعيا كأن المرض عيب ومعيب.
كما نرجو من الجميع دائما الالتزام بالتعليمات والتقيد بها والبقاء في البيوت، لأنها طوق النجاة للجميع.
رفع الله عن الجميع الوباء والبلاء وسلّم الانسانية جميعا.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *