أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

لجنة أولياء أمور: نطالب بلدية الطيبة بدفع الميزانيات المستحقة للمدارس

وصل موقع الطيبة نت بيان من لجنة اولياء امور الطلاب في مدينة الطيبة جاء فيه:” في الآونة الأخيرة هنالك تذمر شديد من قبل ادارات المدارس في مدينة الطيبة وبالأخص المدارس الابتدائية والتي تعمل وفق نظام الإدارة الذاتية من شح الميزانيات وعدم تلقيها الدفعات المستحقة من وزارة التربية والتعليم والتي تمّ تمريرها لبلدية الطيبة منذ بداية العام الدراسيّ .

يجدر بالذكر ان هذه الميزانيات هي التي تدار بها المدارس وتشمل جميع احتياجات المدرسة والطلاب وحتى الاساسية منها. وصل الحال في عدد من  المدارس الى احتدام مع شركة الكهرباء التي لم تتلقى مدفوعاتها ، والتي باتت تهدد بقطع الكهرباء في حال ولم تدفع الديون في الايام القريبة. كما وان في قسم من المدارس تراكمت ديون  لمقدمي الخدمات اليومية والمرشدين والفعاليات.
وبالتالي تمّ إلغاء فعاليات تربوية وتعليمية لطلابنا بسبب العجز المالي وبذلك تعدّي على حقوق طلابنا وهو أمر مرفوض بتاتاً. الضائقة المالية جعلت قسم من مديري المدارس يكرّس كثير من الوقت في محاولة ايجاد حلول والمطالبة بالميزانيات ، بدلاً من  الإنشغال بأمور مدرسية وتقديم  الآليات لدفع المسيرة التعليمية والتربوية .
من هذا الباب نطالب بلدية الطيبة بتحويل كامل الميزانيات المستحقة لطلابنا وبأسرع وقت ممكن وعدم المماطلة في الإجراءات, هذه الأموال هي حق أبنائنا وحق كل طالب وطالبة ولن نسمح بأن يستمر الوضع كما هو عليه الآن .
من جانب اخر وفي غياب مدير لقسم المعارف في البلدية ،  هناك الكثير من الأمور العالقة والتي لا يمكن معالجتها بالشكل الصحيح ، وقد يتسبب الأمر في تاخر جهاز التربية والتعليم في بلدتنا, فقد شاهدنا في الاسبوع الأخير احداث يندى لها الجبين سواء الاعتداء على مربي داخل الفصل ، او الاعتداء على حرمة حضانة لأطفال صغار من قبل الشرطة دون تحريك ساكن من قسم المعارف .
لجنة أولياء أمور الطلاب عازمة على الاستمرار في عملها رغم كل التحديات وتطالب الأهالي في المدينة بالالتفاف من حولها ودعمها للتصدي لأي محاولة للمس من حقوق طلابنا وطالباتنا أو عدم توفير أفضل جو تعليمي لهم .

لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في الطيبة
رئيس اللجنة  المحامي يوسف عمر جمعة”.

تعقيب بلدية الطيبة 

“بلدية الطيبة تقوم بفحص الأمور المالية بالمدارس ، بعد الفحص الأولي تبين ان بعض المدارس يوجد بها تجاوزات وهناك مدارس لم تقم بصرف الأموال التي تحول لها من البلدية لمصلحة الطلاب كما هو منوط بتعليمات وزارة المعارف .
هناك مدارس بحساباتها مبالغ ضخمة لم تصرف لمصلحة الطلاب ، ومدارس اخرجت مبالغ ضخمة دون إعطاء أي تفسير والموضوع قيد الفحص .
مراقب البلدية يتابع الموضوع وسوف تحول قسم من المستحقات خلال الأسبوع القادم .

تعليق واحد

  1. يا بلديه الطيبه من رئيسها الى المسؤولين بجهاز
    التعليم الحاليبن لانو الثابتين عندهم ضمير واستقالو
    وشافو انو مصلحتكم ومحسوبياتكم
    فوق مصلحه الطلاب والبلد ،
    كفى استهتار واستخفاف بعقول الناس وتضليل
    اهل البلد عن الحقيقه ، والمس بنزاهه المدراء
    واتهامهم باستغلال الميزانيات مش لمصلحه
    الطلاب ، اسهل اشي قذف ا التهم على الاخر
    تحلو بالشجاعه والمسؤوليه وقولو تم اسغلال
    ميزانيات المدارس وحق الطلاب لامور اخرى
    ولمصالح شخصيه ورواتب لموظفين لا حاجه
    لهم وفاق عددهم بالمئات العدد المسموح
    للبلديه حتى العجز وصل لاكثر من 80 مليون ……
    لا حول ولا قوه الا بالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *