أخبار الطيبة

لقاء سياسي في الطيبة..كسيف: عندما يخرج العرب للتصويت يستحيل تشكيل حكومة اليمين!

لقاء انتخابي في مدينة الطيبة، بحضور النائب عوفر كسيف كسيف، والسكرتير العالم للحزب الشيوعي ، عادل عامر، ذلك في مقهى إبراهيم تكلة حاج يحيى، بمشاركة كبيرة.

2

شارك عدد كبير من أهالي مدينة الطيبة رجالا وشبابا، في اللقاء الانتخابي الذي عقد مساء يوم امس السبت، بحضور النائب عوفر كسيف كسيف، والسكرتير العالم للحزب الشيوعي ، عادل عامرو، ذلك في مقهى ابراهيم تكلة حاج يحيى.

جاء هذا اللقاء في خضم النشاط الذي تقوده القائمة المشتركة، استعددا للإنتخابات، من حلقات بيتية ومهرجانات شعبية، وتوزيع نشراتها الانتخابية، على المستوى القُطري والتي شملت العديد من الإنجازات المشتركة للنواب العرب.

من اجل صد الفاشية المتنامية من اقطاب الأحزاب الحاكمة

وقدم عوفر كسيف المرشح الخامس في القائمة المشتركة لانتخابات الكنيست ال 22 التي ستجري في السابع عشر من الشهر الجاري، مداخلة هامة حول أهمية التصويت للقائمة المشتركة، من اجل صد الفاشية المتنامية من اقطاب الأحزاب الحاكمة في إسرائيل وعلى راسها حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو رئيس الحكومة المحرض الدائم والمداوم على نزع شرعية الجمهور العربي وممثليهم في الكنيست.

واكد كسيف على أهمية النشاط والنضال العربي اليهودي المشترك والذي هو حجز زاوية في مبادئ وقيم الحزب الشيوعي الحزب الاممي. داعيا الجميع الى الانطلاق من اجل العمل على رفع نسبة التصويت وجلب الأصوات للقائمة المشتركة.

لو مكلت القائمة المشتركة مقعدا إضافيا لما مر قانون القومية!

كما دعا كسيف للتصويت بكثافة للقائمة المشتركة الوحيدة القادرة على لجم حكومات اليمين، مشيرا إلى أن قانون القومية مر بـ 61 صوتا، فيما لو ملكت القائمة المشتركة آنذاك  مقعدا إضافيا، لما استطاع اليمين تمرير هذا القانون الفاشي.

 سياسة نتنياهو تعتمد على التخويف والترهيب من العرب

وقال كسيف في معرض حديثه، إن ان سياسة نتنياهو تعتمد على التخويف والترهيب من العرب، وبكل انتخابات كانت دعايته الانتخابية، مبنية على التخويف والتحريض من العرب، واكبر مثال على ذلك، كان في انتخابات الكنيست العام 2015، حين قال ” العرب يتدفقون إلى صندوق الاقتراع بكميات، بيبي أو طيبي”، ذلك كونه يعرف حق اليقين، ثقل الجمهور العربي، الذين عندما يخرجون للصناديق يستحيل لحكومات اليمين تشكيل حكومة، مؤكدا أن حملة التحريض ضد العرب الفلسطينيين، بدولة إسرائيل، تبث ليلا نهارا، السموم ضد أعضاء الكنيست العرب.

ماذا فعلت الحكومة للمواطنين العرب!

وادرف قائلا إن  “نتنياهو الذي قال “ماذا فعل لكم أعضاء الكنيست العرب”، كان من الأجدى ان يكون السؤال عكسيا وهو ” ماذا فعلت الحكومة للمواطنين العرب!، فإن النواب العرب ليسوا برئاسة الحكومة وليسوا وزراء رئيس الحكومة هو من يجب علية تقديم الأجوبة”.

، لاستفزاز النساء العربيات المحجبات بصناديق الاقتراع!

مضيفا “وصلني قبل قليل ان الليكود سيطرح يوم الثلاثاء سن قانون الكاميرات بالكنيست ،بعد ما اعترض علية رئيس لجنة الانتخابات والمستشار القضائي للحكومة، وعلمت من مصادر موثوق بها ان حزب الليكو د يحاول تجنيد نشيطات من حزب الليكود، لاستفزاز النساء العربيات المحجبات بصناديق الاقتراع لبث الخوف، في محاول لمنع العرب من ممارسة حقهم الديموقراطي،  لانه يوقن أنه اذا خرج المواطنين العرب للتصويت ستسقط حكومة اليمين الى الجحيم”.

 اكثر من 3000 قانون!

وأوضح أن إدعاء اليمين “ماذا فعل لكم أعضاء العرب” كذبة لرفع الشرعية عن النواب العرب، في  حين قدم أعضاء القائمة المشتركة 2015 ، اقتراحات قوانين بلغت اكثر من 3000 قانون 95% منها، خدماتية لكل المواطنين صودق على 104 قوانين منها.

بالمقابل، أبدى الحضور دعمه للقائمة المشتركة، معلنا اصراره على التصويت من اجل تمثيل أكبر للعرب، وتأثير أكبير في مكان صنع القرار!.

(ع.ع)

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *