2أخبار الطيبة

الطيبة- انتشار افاعي وزواحف سامة وحيوانات خطرة قد تهدد السكان

انتشار زواحف سامة، وحيوانات برية خطرة، وأفاعي في محيط الأحياء السكنية، في مدينة الطيبة، الأمر الذي يشكل تهديدا مباشرا على حياة الإنسان.

تداول نشطاء اجتماعيون من مدينة الطيبة، انتشار  الحشرات والزواحف السامة، ليس فقط في الأراضي الزراعية، بل  تنتشر هذه الحشرات والأفاعي في محيط الأحياء السكنية، الأمر الذي يشكل تهديدا مباشرا على حياة الإنسان، ناهيك عن الخنازير، التي تتجول في انحاء سكنية، ابرزها المنطقة الصناعية والمنطقة الشرقية في مدينة الطيبة، و”واد حمدان”، وغيرها.

ومن الجدير ذكره أن إرتفاع درجات الحرارة المتواصل، يحفز خروج الأفاعي من جحرها، كذلك الحشرات السامة، مثل العقارب، خاصة مع بداية فصل الصيف تخرج بحثا عن فريسة، اذ يُعد ارتفاع درجات الحرارة عاملاً رئيسياً وبيئة مناسبة لانتشار العديد من الزواحف والحشرات الضارة التي تهدد حياة الإنسان خلال بحثها عن مكان تحتمي به من شدة الحر.

وبحسب النشطاء، فقد شهدت مدينة الطيبة، الأسبوع الفائت، أكثر من حالة كادت ان تودي بكارثة، لولا لطف الله  عز وجل،  لاحظها السكان.

فقد هاجمت افعى سامة عابر سبيل، كانت على حافة الشارع، وقفزت نحوه بينما كان يسير على طرف الشارع، فيما تمكن شاب أخر، من قتل أفعى خطيرة  سامة، في محيط منزله شرقي المدينة، فضلا عن عائلة أخرى عثرت على افعى في باحة منزلها.

إلى ذلك، تعرض مواطن من مدينة الطيبة، يوم أمس للدغة عقرب، أحيل على اثرها إلى المستشفى، وهو يعاني من تسمم في جسده.

وفي ذات السياق، فقد عاين سكان منطقة “واد حمدان” والصناعية، خنازيرا برية تتجول حرة في المنطقة، وتثير خوف الأهالي، تحديدا الأطفال منهم.

ويذكر ان مراسلنا يتلقى منذ ايام، عدة اتصالات من المنطقة من اشخاص شاهدوا الخنازير قرب او جوار منازلهم وحين حاولوا الاقتراب منها، فرت هاربة، في حين يتناول موقع الطيبة نت، وبناء على توجه الأهالي، هذه القضية، التي تتكرر منذ اعوام.

روابط ذات صلة:

قطيع خنازير برية يدخل ساحة منزل في الطيبة والسكان يطالبون بحل!

خنازير برية تتجول في “واد حمدان” وتفترس كلبا.. البلدية: نعمل على قطع دابرها

خنازير تغزو المنطقة الصناعية وواد حمدان في الطيبة وتثير الذعر بين الاهالي

للمرة الثانية خنازير وثعالب في منطقة “وادي حمدان” في الطيبة والسكان يناشدون بايجاد حل!

خنازير تجول منطقة واد حمدان في الطيبة وتثير الذعر بين الاهالي

خنازير تنتشر في القرب من الطيبة وتقترب من شارع 444…مواطن: الامر خطير ويحتاج لمعالجة فورية

خنازير تجول المنطقة الصناعي في الطيبة وتثير الذعر بين الاهالي

 

11 (1)

11 (2)

11 (3)

11 (4)

11 (5)

11 (6)

11 (9)

11 (10)

11 (11)

11 (12)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *