2أخبار الطيبة

بلدية الطيبة: اِنطلاق فعاليات “الطيبة TED x” بنجاح في الطيبة

أولى سلسلة مؤتمرات “الطيبة × TED”، اطلقت في بلدية  ومن خلاله تستضيف الطيبة شخصيات مختصة في مجالات مختلفة تتحدث عن تجربتها الشخصية كنموذج يحتذى به لجمهور الشباب. وقد شهدت الأمسية إقبالا كبيرا من أهل الطيبة عامة والشباب خاصة، الذين جاؤوا ليستمعوا للشخصيات الطيباوية المشاركة في المؤتمر.

1 (1)

انطلقت مؤخرا في بلدية الطيبة أولى سلسلة مؤتمرات “الطيبة × TED”، ومن خلاله تستضيف الطيبة شخصيات مختصة في مجالات مختلفة تتحدث عن تجربتها الشخصية كنموذج يحتذى به لجمهور الشباب. وقد شهدت الأمسية إقبالا كبيرا من أهل الطيبة عامة والشباب خاصة، الذين جاؤوا ليستمعوا للشخصيات الطيباوية المشاركة في المؤتمر.

وافتتحت الندوة المربية عائشة عبد القادر مديرة قسم الشبيبة في البلدية، إذ قامت بالترحيب بجميع الضيوف وتشجيع الشباب على المشاركة بشكل مستمر لإثراء ثقافتهم ولتشجيع المحاضرين من الشباب.

تلتها كلمة زينة حاج يحيى رئيسة مجلس الطلاب والشبيبة البلدي التي تحدثت باسم شبيبة الطيبة ومدى حاجتهم لهذه المؤتمرات لشحن طاقاتهم وطموحاتهم في مسيرتهم المستقبلية.
ومن ثم بدأت المحاضرات، وكانت أولها محاضرة مررها رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة الذي تحدث عن مسيرته المهنية والسياسية.

تلته محاضرة ثانية ألقاها الدكتور رفعت جبارة الذي أكد أن النجاح حدوده السماء ولا شيء يقف أمام أحلام الشباب الكبيرة. والدكتور شخص لم يكتف بانجازات تقليدية بل عمل جاهدا حتى ترأس قسم القلب في مستشفى هداسا. قام الدكتور رفعت جبارة بمشاركة الجمهور قصصا من طفولته والصعوبات التي تخطاها حتى وصل إلى ما هو عليه اليوم، بالإضافة إلى ذلك، مرر محاضرة عن عملية جهاز القلب وطرق القسطرة لمنع التجلطات الدموية.

المحاضرة التالية ألقتها على مسامع الحاضرين انتصار منصور التي لم تخضع للأطر التي حددها لها المجتمع لكونها اِمرأة، بل اِقتحمت وكسرت السقف الزجاجي لتنطلق نحو الريادة في هندسة البرمجيات في شركة “مايكوسوفت”.

وفي ختام المؤتمر، مررت الطالبة براء حاج يحيى محاضرة باسم الشبيبة الذين هم عماد المستقبل، وبيدهم التغيير. مشيرة إلى أن الشباب تيار قوي يمكنه أن يهزم كل أمر واقع يكبح طموحاته.
براء طالبة في الصف العاشر من ثانوية عمال الأخوة الشاملة وممثلة عن شبيبة معرفة البلاد (المشاتسيم).

تجدر الإشارة إلى أن المشروع يأتي بمبادرة وتمويل بلدية الطيبة وقسم الشبيبة ومجلس الطلاب والشبيبة البلدي ووزارة التربية والتعليم قسم المجتمع والشباب وبمرافقة واِشراف طاقم المفتشين في الطيبة سحر برانسي وعلاء عمر.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

1 (15)

1 (16)

1 (17)

1 (18)

1 (19)

1 (20)

1 (21)

1 (22)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *