أخبار الطيبة

فك رموز جريمة قتل المرحوم سعد جبالي من الطيبة

الشرطة الاسرائيلية تكشف عن فك رموز جريمة القتل التي راح ضحيتها، المرحوم سعد يوسف جبالي، من مدينة الطيبة، وتكشفت النقاب عن اعتقالها مشتبهين.

المغدور الشاب سعد يوسف جبالي
المغدور الشاب سعد يوسف جبالي

أعلنت  شرطة لواء المركز، اليوم الأحد، عن فك رموز جريمة القتل التي راح ضحيتها، المرحوم سعد يوسف جبالي، من مدينة الطيبة، وتكشفت النقاب عن اعتقالها مشتبهين،  بشبهة ضلوعهم في الجريمة، وسيمدد اعتقالهم حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية.

وكشفت النقاب عن أنّ خلفية الجريمة تعود إلى خلاف بين عائلتي الضحية وعائلة المشتبه المركزي بالجريمة على استئجار شقة سكنية.

فقد كشف الناطق الرسمي بلسان الشرطة الإسرائيلية،  للإعلام العربي، تفاصيل مقتل جبالي، الذي قتل رميا بالرصاص يوم 13.11.2018 ، أثناء تواجه في بقالة،  في حي العمري بمدينة الطيبة.

وفي التفاصيل، بحسب المتحدث بإسم الشرطة،  “مساء يوم 13.11.18 ، تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ حول شخص مصاب اثر اطلاق نار في بقالة في حي العمري في مدينة الطيبة. وسارع أفراد الشرطة إلى مكان الجريمة، ليلاحظوا أن المرحوم سعد جبالي 26 عامًا، مصاب بعيارات نارية حيث تم نقله إلى مستشفى مئير في كفرسابا، حيث تم الأقرار عن وفاته”.

وأضاف أنه “مع نهاية التحقيق، قدمت النيابة العامة يوم الخميس الفائت تصريح مدعّ بحق المشتبه المركزي (19 عامًا) (الاسم محفوظ في التحرير)، وشريكه وهو شاب يبلغ من العمر 18 عامًا (كان قاصرًا وقت ارتكاب الجريمة) ، كلاهما من سكان مدينة الطيبة ينسب إليهما مسؤولية تورطهم في جريمة القتل”.

وأدت تحقيقات الشرطة وبناء استخدام أنظمة الاستخباراتية للكشف عن المتورطين في الجريمة. وبعد فحص توثيق لكاميرات مراقبة قرب مكان الجريمة ليلاحظوا أحد المشتبهين الذين وصلوا إلى البقالة في الطيبة يقف بالقرب من البقالة، بينما وقف الآخر داخلها وهو مقنعا، ويرتدي قفازات في يديه، ليطلق النار على الضحية أمام أعين والده.

 وفق الشبهات، تمكن محققو الشرطة من متابعة الطريق التي سلكها المشتبهين، بعد أن لاذا بالفرار جريا على الأقدام، ومن ثم استقلا مركبة من نوع “باجي” والتي وصلت شارع محاذي، لشارع البقالة حيث جريمة القتل.

وبين التحقيق، أنّ سائق السيارة هو صديق المشتبه بهما، فقام بنقلهما دون ان يعرف انهما متورطين في جريمة قتل.

وفي وقت لاحق، تم العثور على السيارة المذكرة، بعد تفتيش في منزله. وتوقيف المشتبه الأول يوم 10.03.19 ليتم القاء القبض على المشتبه الأخر في القضية، مما ادى في نهاية المطاف الى جمع ادلة دامغة ضدهما والتي تُبين وفق الشبهات انهما قاما بارتكاب جريمة القتل.

وكشف تحقيق الشرطة أن وفق الشبهات الخلفية لجريمة القتل تعود الى نزاع متواصل بين عائلة الضحية وعائلة المشتبه فيه الأول، وذلك بسبب استئجار شقة سكنية ، واتضح أيضًا أثناء التحقيق بأن المشتبه فيه الأول، قرر ان ينتقم من الضحية وطلب من المشتبه الثاني مساعدته في الحصول على “قطعة سلاح”.

وأشارت الشرطة إلى أنه تم تمديد توقيف المشتبهين على ذمة التحقيق من وقت لآخر في محكمة الصلح في بيتاح تكفا، حتى قامت النيابة العامة يوم الخميس المنصرم بتقديم تصريح مدعٍ حول نية النيابة بتقديم لوائح اتهام وطلب تمديد توقيفهما حتى نهاية الاجراءات القانونية ضدهما.

وأصدرت المحكمة، امر تمديد توقيفهما حتى يوم 02.04.2019 لتقديم لوائح الاتهام وطلب تمديد التوقيف ضدهما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *