أخبار الطيبة

بلدية الطيبة تنظم امسية بمناسبة اليوم العالمي للمراة

بلدية الطيبة تستضيف أمسية، على شرف الثامن من آذار، تحت عنوان “لا تحدث الثورات في الخفاء، الثورة والكتابة كلتاهما لا تعرف السرية.. حطمي قفل الدرج وأكتبي في النور، إغضبي وثوري ولا تستكيني”.

tn1 (16)

استضافت بلدية الطيبة مساء اليوم الإثنين، في قاعة المسرح البلدي في مبنى البلدية، أمسية، على شرف الثامن من آذار، تحت عنوان “لا تحدث الثورات في الخفاء، الثورة والكتابة كلتاهما لا تعرف السرية.. حطمي قفل الدرج وأكتبي في النور، إغضبي وثوري ولا تستكيني”.

وجاءت هذه الأمسية برعاية بلدية الطيبة وملتقى المرأة “مينا”، وصندوق المرضى “مكابي”، بمناسبة يوم المراة العالمي.

وشارك في هذه الأمسية جمهور غفير من النساء والرجال على حد سواء، من مدينة الطيبة والمنطقة.

واستهلت الأمسية بكلمة ترحيبية قدمها رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، الذي أكد على دعمه والبلدية للمراة، وعن مكانة المراة ودورها في المجتمع العربي.

كما وانتهز هذه المناسبة ليعلن عن إفتتاح نادي رياضي خاص بالنساء فقط، في مدينة الطيبة، في غضون شهرين، مؤكدا أن هذا المشروع جاء تقديرا واحتراما لنساء الطيبة.

وكانت الفقرة المركزية استضافة، السيدة ريم حسن، أخصائية تغذية ومحاضرة في الستوق الغذائي والذكي، التي قدم محاضرة، تحاكي التغذية الصحية والصحيحة، إضافة إلى الوجبات الأساسية، والتي يحب ان تحتوي على المكونات الاساسية وهي النشويات والبروتينات والدهنيات والخضروات والفواكه، كذلك شددت على وجبة الفطور وأهميتها، وما إلى ذلك من ارشادات ونصائح هامة.

أما الفقرة الثالثة، فقد كانت عرض مسرحي إرتجالي، لفرقة مسرح انسمبل فرنجي من مدينة الناصرة.

وفي الختام اتحفت الحضور فرقة الجوقة التابعة لمدرسة المجد الإعدادية، بقيادة المربي جرير مصاروة.

1 (1)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

1 (13)

1 (14)

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

tn1 (19)

tn1 (20)

tn1 (21)

tn1 (22)

tn1 (23)

tn1 (24)

tn1 (25)

tn1 (26)

tn1 (27)

tn1 (28)

tn1 (29)

تعليق واحد

  1. قال الله تعالى في كتابه العزيزي :

    قُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31) النور

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” واستوصوا بالنساء خيرا ”
    وقال ايضا عليه الصلاة والسلام : ” رفقا بالقوارير ”

    صدق الله وصدق رسول الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *