أخبار الطيبة

بلدية الطيبة تخرج مشروعا اخر بحس وطني عالي عشية يوم الارض

ساحة الشهيد رأفت الزهيري، مشروع اخر يضاف إلى سلسلة المشاريع التي تقوم عليها بلدية الطيبة إعمارا بالمدينة، يتميز بالحس الوطني، والذي تدشنه في الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الخالد، في مهرجان إحتفالي يليق بالحدث والمناسبة، يشارك فيه أبناء مدينة الطيبة وخارجها، على رأسهم قيادات الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني.

ساحة الشهيد رأفت الزهري

تدشن بلدية الطيبة يوم السبت الوشيك، ساحة الشهيد رأفت الزهيري بحلتها الجديدة، في الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الخالد، وسط حضور محلي وقطري بعد أن شهدت الساحة، أعمال ترميم وتطوير، كانت برعاية بلدية الطيبة وبالتعاون مع الحركة الإسلامية، خلال المعسكر الإسلامي الـ 20 .

ويشار إلى أن بلدية الطيبة والحركة الإسلامية ستفتتحان الساحة، يوم غد الإربعاء، من بعد صلاة المغرب مباشرة، في مهرجان محلي على صعيد مدينة الطيبة.

وتمثل ساحة الشهيد الحديثة في مدينة الطيبة، رمزا ومعلما وطنيا يذكرنا بمآثر الشهداء البررة، وسجلا مصورا ومجسما، لتاريخ فلسطين، وتخليدا لشهداء المجازر التي إرتكبها الإحتلال الإسرائيلي، كذلك لأشهر المدن والقرى الفلسطينية المهجرة، تتجسد جلها في لوحات فنية.

ورغم أن بدء العمل على تطوير ساحة الشهيد، خاصة بعد هدم الساحة القديمة، وبدء بناء الجديدة التي لم تكن تتضح معالمها بعد، أحدث تساؤلات في الشارع الطيباوي، حول مصيرها، خشية أن يندثر ضريح الشهيد، وتحويلها لموقف سيارات تقليدي، كذلك أثار جدلا بين مؤيد ومعارض، إلا أن جميع أهالي مدينة الطيبة، وبعد  الإنتهاء من الأعمال أجمعوا على أن هذا الصرح الوطني مفخرة لمدينة الطيبة يشهد لها القاصي والداني.

وإستثمرت بلدية الطيبة، مبالغ طائلة، بلغت مئات آلاف الشواقل، لإخراج هذا المشروع إلى حييز التنفيذ، الذي بوشر بالتعاون مع الحركة الإسلامية، خلال المعسكر الإسلامي العشرين

ويذكر ان المعسكر الاسلامي العشرين بدأ مع بداية شهر مارس/اذار من العام 2018، بمبادرة الحركة الإسلامية في المدينة وبالتعاون مع البلدية، حيث نفذت الحركة الكثير من المشاريع  الجبارة من طلاء، بناء واعمار أقيمت خلال شهر.

نبارك لجميع أهالي الطيبة

وفي هذا السياق،  بارك رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة المشروع،  قائلاً : ” نبارك لجميع أهالي الطيبة، تدشين ساحة الشهيد بحلتها الجديدة”.

يعكس حب وولاء أبناء الطيبة لشهداء يوم الأرض

وأوضح مصاروة، أن هذا الصرح الوطني يرسخ إرث وقيم ثقافية ووطنية، ويعكس حب وولاء أبناء الطيبة، لشهداء يوم الأرض، مشيرا إلى أن هذا الصرح معلما مهما ووجهة بارزة يقصدها المواطنون والزوار.

تعريف الأجيال الجديدة بالإرث الوطني

ولفت إلى أن هذا المشروع يسهم في تعريف الأجيال الجديدة بالإرث الوطني والإنساني والقيم النبيلة والسيرة الزاخرة بالعطاء.

إعتزاز بشهداء يوم الأرض الخالد

وشدد مصاروة على أن العمل على تطوير الساحة وافتتاحها في مهرجان كبير، لهو إعتزاز منه بشهداء يوم الأرض الخالد.

مئات الاف الشواقل

وصرح مصاروة، أن ساحة الشهيد، التي استثمرت البلدية من أجلها مئات الاف الشواقل، مشروع اخر يضاف لسلسلة المشاريع التي تقوم عليها بلدية الطيبة، من أجل النهوض في مدينة الطيبة، وهذه المرة، كان بالتعاون مع الحركة الاسلامية، مثمنا جهود الحركة الإسلامية.

وستشهد  مدينة الطيبة، في تمام الساعة العاشرة صباحا من يوم السبت الموافق 30.03.2019، مهرجانا إحتفاليا كبير، لتدشين ساحة الشهيد، ووجهت بلدية الطيبة دعوة لجميع مواطني المدينة والمنطقة إلى المشاركة في حفل التديشن.

ومن الجدير ذكره أن لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، تبنت ضمن فعاليات يوم الأرض الخالد الثالث والأربعين، مهرجان إفتتاح ساحة الشهيد رأفت الزهيري في مدينة الطيبة.

رئيس بلدية الطيبة خلال زيارة تفقدية لساحة شهيد يوم الأرض
رئيس بلدية الطيبة خلال زيارة تفقدية لساحة شهيد يوم الأرض

1

2

دعوة بلدية الطيبة
دعوة بلدية الطيبة

‫2 تعليقات

  1. المشروع ليس لبلديه الطيبه بل للحركه الاسلاميه كلنا نعلم ذلك فلماذا الكذب.
    بلديه الطيبه تكمل بكذبها على الناس

  2. ولاااااوو وين وصلت معك يا شعاع ؟ توخذ تعب غيرك .. بس عشان تتصور ؟ تعال بوخذك على استوديو ظلك اتصور قد ما بدم وعلى حسابي بس خلص ريحنا منك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *