2أخبار الطيبة

قياديات من بلدي تطلق حملة توعية وارشاد حول الاستخدام الصحيح والآمن للإنترنت

لجنة ( قياديات من بلدي ) المنبثقة عن قسم النساء الحركة الاسلامية في مدينة الطيبة،  تطلق حملة توعية وارشاد تحت شعار “معاً كلنا آمن بهدف زيادة التوعية لدى الطلاب للاستعمال الصحيح والآمن للإنترنت وتوخي الحذر مِن مخاطرِهِ “، على مدار أسبوع.

tn1 (1)

أطلقت لجنة ( قياديات من بلدي ) المنبثقة عن قسم النساء الحركة الاسلامية في مدينة الطيبة، حملة توعية وارشاد تحت شعار “معاً كلنا آمن بهدف زيادة التوعية لدى الطلاب للاستعمال الصحيح والآمن للإنترنت وتوخي الحذر مِن مخاطرِهِ “، على مدار أسبوع.

وتخللت فعاليات الحملة، وقفة ورفع لافتات معبرة لطالبات الارقم وتم توزيع بطاقات تحمل معاني سامية ارشاد للاهل وتوجيهات.

وايضا تخلل الاسبوع محاضرات في المدارس محاضرة دينية وقانونية، في اعدادية “عتيد النجاح” بتنسيق مع مركزة التربية الاجتماعية ايناس عويضة، حيث شارك المحامي نزار عاصي، وايضا المحامية امارات جابر، اللذان قدما بدورهما، عدة محاضرات متتاليةن توعية للطلاب عن موضوع “التَّنمُّر الألكتروني” تناولت المحاضرات المضامين التالية: تعريف المخالفة.. وتنوُّع المسؤوليات للمستخدمين. ومنها ومنها المسؤولية الجنائية؛ حيث تبدأ من جيل 12 سنة (قاصر) وتتم معاقبة الشخص الجاني، إذ يعتبر مسؤولًا فعليًّا. ومن ثم الوقوف على أنواع جنايات التَّنمُّر، منها: التحرش ، نشر إشاعات.

كذلك وتناولت المحاضرات واحب المدرسة للتعامل مع ظاهرةالتَّنمُّر. ومن ثم الإنكشاف على قوانين ومنها قانون منع التشهير، والوقوف عند الوسائل التي استُعملت للقذف والتشهير وكذالك المس بالخصوصية كالتنصت، إختراق الواتس اب والفيس بوك، تصوير شخص آخر بمكان خاص.. والوقوف عند امثلة من أروقة المحاكم.

وايضا قام بدوره، امام مسجد صلاح الدين الشيخ سامي جبارة في محاضرات دينية للصفوف التاسعة في اعدادية المجد الشاملة تطرّق فيها إلى مخاطر إسراف الوقت أمام شاشات الحاسوب واعراضها على أجسامنا وصحتنا النفسية والجسمانية. وكذلك تجنّب نشر الصور والأمور الشخصية التي تجلب العين والحسد والضغينة، وانقطاع التواصل الاجتماعي الطبيعي وأخيرًا حوادث الطرق والسرقات والمس بالآخرين، لذلك يتوخى توخي الحذر قبل النشر والمشاركة.

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

tn1 (19)

tn1 (20)

tn1 (21)

tn1 (22)

tn1 (23)

tn1 (24)

tn1 (25)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى