2أخبار الطيبة

خامس الياسمين في ابتدائية الزهراء يبدعون في زيارة حوارية توعوية في موقع الطيبة نت

خامس الياسمين في ابتدائية الزهراء، في مدينة الطيبة يبدعون في زيارة حوارية توعوية تثقيفية في موقع وستوديو “الطيبة نت”.


1 (1)

احتضن موقع وستوديو “الطيبة نت” في مدينة الطيبة الأسبوع المنصرم، طلاب خامس الياسمين في ابتدائية الزهراء في مدينة الطيبة، مع المربيين الأستاذة ازهار جبارة و الأستاذ د. سائد حاج يحيى، وذلك بهف الاطلاع عن كثب بموضوع الحوادث على السير وحوادث الدهس وقوانين السياقة في الدراجات الهوائية المختلفة واتخاذ وسائل الحذر والوقاية ولرفع الوعي المروري.

وكان في استقبال الطلاب ومربيهم مديرة موقع الطيبة نت والمالكة اسلام ناشف ومراسلة موقع وإذاعة الشمس سميرة الحاج يحيى، حيث كانت كلمة حاج يحيى حول التغطية الصحافية لحادث السير والدهس والطرق الأكثر ايلاما وحرقة، وحذرت الطلاب من مغبة ركوب الدراجة الكهربائية الخطيرة التي أدت لحوادث دامية في المجتمع العربي بالتحديد، لعدم وجود بنى تحتية وطرق خاصة للدراجات رصفة محتلة، وعدم وجود أشارات مرورية مثل مقطع ممر المشاة المعدوم تقريبا من طرق محورية، الامر الذي يتطلب الحذر بنسبة اعلى منها في البلدات الأخرى.

فيما تطرقت ناشف لإحصائيات كمؤشر خطي في المجتمع العربي والنسبة الأعلى من حوادث الطرق الدامية في المجتمع العربي وارتفاع حاد في عدد ضحايا حوادث الطرق والدهس، والذي رصده موقع الطيبة نت، عدد ضحايا حوادث الطرق في أرقاما وبيانات واحصاءات مفزعة.

هذا وحذرت ناشف كافة الطلاب من استخدام الدراجات الهوائية دون لباس التوابع الواقية، واتخاذ الحذر اثناء قطع الشار حرصا على سلامتهم وامنهم.

واقترح الطلاب بتوصيات لكتابة رسالة مباشرة لرئيس البلدية يطالبون بها تخصيص مسار للدراجات الهوائية في الطرقات وليس في الحدائق العامة فقط، والعمل على ترميم الشوارع واخلاء الأرصفة للحفاظ على سلامة الطلاب وترميم إشارات المرور في كل الطرقات.

1 (1)

1 (2)


1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (8)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *