أخبار الطيبةمنبر المتصفح

مواطنون من الطيبة يطالبون بحل لتصريف المياه.. البلدية: نلتزم بمسؤوليتنا

سكان الحي الغربي لمدرسة “النجاح” في مدينة الطيبة، يعربون عن غضبهم في أعقاب إهمال البلدية لتوجهاتهم العديدة لإصلاح الشارع في حيهم، مطالبين البلدية بحل مشكلة تصريف المياه العادمة التي تصب على أبواب منازلهم، ويدرسون  إمكانية ” التوجه للقضاء ووزارة الصحة، حيال سوء الأوضاع فيما إستمر الحال على ما هو عليه”.

 مواطنون من الطيبة يطالبون بحل لتصريف المياه الذي يصب على مداخل منازلهم

أعرب سكان الحي الغربي لمدرسة “النجاح” في مدينة الطيبة عن تذمرهم، في أعقاب إهمال البلدية لتوجهاتهم العديدة لإصلاح الشارع في حيهم، مطالبين البلدية بحل مشكلة تصريف المياه العادمة التي تصب على أبواب منازلهم،  اذ يدرس سكان هذا الحي  إمكانية ” التوجه للقضاء ووزارة الصحة، حيال سوء الأوضاع فيما إستمر الحال على ما هو عليه”.

وأوضح سكان الحي، بأن حيهم منحدر، وفي مقدمته قنوات لتصريف المياه، تقع لدى تقاطع حيهم مع شارع رئيسي، وأن جميع المياه تتجمع وتصب على مداخل منازلهم، الأمر الذي يتسبب بمكارة بيئية تضر بهم وبأبنائهم.

وأكد السكان، بأنهم توجهوا مرارا للبلدية لحل أزمتهم، إلا أن توجهاتهم لم تجد آذاناً صاغية، مشيرين إلى أن طواقم العمل التابعة للبلدية، عملت قبل عام ونيف على إصلاح الحي، من أجل حل مشكلة تصريف المياه، وأنشأوا قنوات تصريف صحي، لاستيعاب المياه المنحدرة إلى حيهم، إلا أن العمل لم يتموا العمل على أكمل وجه، بل تركوا الحي بالحفر التي يتمادى وضعها سوءا مع مرور الوقت.

وتحدثت باسم الحي،  السيدة سوسن حاج يحيى،  التي قالت في حديثها لمراسل موقع “الطيبة نت” : ” هذه المشكلة ليست وليدة اليوم، بل هي قائمة منذ  العام الفائت، والبلدية على علم بها، لأننا توجهنا لها  مرات عدة، لكن للأسف جميع المسؤولين في البلدية، الذين توجهنا اليهم لم يستجيبوا لنا وجميع نداءاتنا لم تسمع، حتى أننا لوحنا بتقديم شكوى قضائية، وشكوى لوزارة الصحة”.

وأضافت حاج يحيى، “منذ عام ونحن نتوجه للبلدية، كانت تجيب على توجهاتنا موظفة مسؤولة -الاسم في ملف التحرير-، ولم تسفر توجهاتنا لها عن أي حل على أرض الواقع، ومن ثم اتصلنا بموظف رفيع في بلدية الطيبة – الاسم محفوظ في ملف التحرير-، ووجهنا إلى الموظف المسؤول عن شكاوى المواطنين، لتقديم شكوى، وأيضا تحدثنا إلى مسؤول شكاوى الجمهور -الاسم محفوظ في ملف التحرير- إلا أنه لم يعر أي اهتمام بشكوانا”، على حد تعبيرها.

ولفتت حاج يحيى، بأن الأمر وصل بأهالي الحي، بأن يطلعوا الموظف المسؤول عن شكاوى الجمهور نيتهم بالتوجه إلى القضاء ووزارة الصحة، إلا أنه تذرع بأن موظفي البلدية في عطلة، وأن العمل على حل مشكلتهم سيباشر بعد عدوة موظفي البلدية إلى عملهم.

وقالت بأن موظفي البلدية منذ أيام استأنفوا عملهم بعد العطلة، وحتى اليوم لم نر أي موظف لا كبير او صغير ولا عامل، التفت إلى حينا وجاء للاطلاع عليه عن كثب!.

وأوضحت بأنه منذ أيام بدأت الحفر تتسع وتتعمق، وما يحزننا،  أننا العام المنصرم عبدنا الشارع على نفقتنا الخاصة، بعد أن ضقنا ذرعا، وعندما عملت بلدية الطيبة على تصريف المياه، ولم نعترض بان تصب المياه العادمة على مدخل حينا، لكن البلدية لم تتم عملها على أكمل وجه، لذا قررنا نحن سكان الحي بأن نجد حلولا منصفة، بإغلاق الحفر، وقنوات تصريف المياه العادمة بالاسمنت، تحاشيا لحدوث كوارث، بأن يقع طفل في الحفر أو تتضرر مركباتنا.

ومضت تقول:” ندعو كل المسؤولين الى القيام بجولة ميدانية في الحي ليشاهدوا بأم اعينهم هذه المعاناة التي نعيشها، كفاهم استهتارا واهمالا، عليهم ان يحلوا المشكلة بأسرع وقت.. عمار يا بلد!”.

تعقيب البلدية

ومن جانبها ردت بلدية الطيبة، بأنها تتفهم توجه سكان الحي وستعمل جاهدة على إيجاد حل مناسب يصب في الصالح العام.

وأشار بأن  مواطنة من سكان الحي، توجهت للبلدية، باسم جميع ساكنيه ونحن بدورنا قمنا بتحويل الشكوى فورا لمندوب شكاوى الجمهور، ومراقب البلدية، الذي نظر بالشكوى وتوجه إلى الجهات المختصة للعمل على إيجاد حل مهني مناسب ينهي هذه المعاناة.

وخلصت بأن البلدية تلتزم بمسؤولياتها تجاه المواطنين ورفاهيتهم وستقوم بالعمل على إيجاد حل إن شاء الله.


مواطنون من الطيبة يطالبون بحل لتصريف المياه الذي يصب على مداخل منازلهم

مواطنون من الطيبة يطالبون بحل لتصريف المياه الذي يصب على مداخل منازلهم

مواطنون من الطيبة يطالبون بحل لتصريف المياه الذي يصب على مداخل منازلهم

مواطنون من الطيبة يطالبون بحل لتصريف المياه الذي يصب على مداخل منازلهم

مواطنون من الطيبة يطالبون بحل لتصريف المياه الذي يصب على مداخل منازلهم

تعليق واحد

  1. كل الإحترام لا بد من صحوه لا ادري من اي جامعه تلقى الرئيس شهادة المحاماة يظهر انه لا يعي ان هناك قوانين تحمل البلديه سلامة وامن المواطنين وان على البلديه تفادي وقوع اي خطر لاي من السكان حتى ولو بصورة غير مباشره وان الناس اذا فاض بهم الكيل لن يظلوا ساكتين وبالنهايه لا بد من التوجه للقضاء
    انا في منطقة سكني اعاني الامرين لوجود قطعة ارض للبلدية تعتبر مقرا للفئران والديدان والافاعي والعقارب وبالطبع يعود الامر لاهل الحاره الذين اتخذوا منها مكبا لنفاياتهم واوساخهم بعد تهاون البلديه في القيام بواجبه الابسط وهو جمع القمامه بحجة ضيق الشارع
    كما ان الشلرع المار بمحاذاة المنزل من بدايته حتى نهايته يشكل خطر الوقوع بسبب الحفر وهناك حفره جورة بيوف بالاصل تركت مفتوحه من ايام كانوا يعملون علي مد البيوف بالشارع توجهنا صورنا نقلنا شكوانا لفلان وعلان وللاسف يستقبلونك برحابة صدر وايدي مفتوحه ووعود بإصلاح الوضع ثم تمر الايام والاسابيع والشهور والسنين دون جدوي
    فالي المحاكم هيا بنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *