أخبار الطيبةمنبر المتصفح

استنكار في الطيبة لعرض زاوية طعام في مدرسة.. مدير المدرسة يؤكد: إحترام حرمة رمضان اكبر من الجائزة!

انتقادات واسعة في مدينة الطيبة بعد عرض زاوية مأكولات، في احدى مدارس المدينة، ذلك خلال زيارة وفد من المفتشين من وزارة المعارف، للمدرسة، بمرافقة مدير قسم المعارف في البلدية الطيبة عبد الاه عازم، ونائب الرئيس مالك عازم، ومدير المدرسة يؤكد بأن إحترام شهر رمضان وحرمته، اكبر من أي جائزة .استنكار في الطيبة لعرض زاوية طعام في مدرسة دون مراعاة حرمة رمضان

أكد مدير المدرسة، بأن المدرسة تخوض مسابقة في مجال التربية البدنية والتغذية السليمة وقد فازت على نطاق المسابقة لواء المركز، والآن تقف على خوض المسابقة قطريا، وضمن إجراءات المسابقة، يتوجب على المدرسة تنفيذ فعالية التغذية السليمة، بترتيب زاوية مأكولات صحية، من خضار وفاكهة وما شابه ذلك.

لم تتضمن الزاوية تشريفات

وقال:” للأسف الشديد، جاء ذلك في شهر رمضان المبارك، وبما أن طلاب شريحة الأوائل لا تصوم، نفذنا هذه الفعالية في صف أول، ولم تتضمن الزاوية تشريفات ولا تضييف، لكنها عبارة عن خضار مغلفة، ولم نفكر بتشريفات للجنة لأننا نحترم شهر رمضان، وما قمنا فيه مشروع التغذية السليمة لطلاب الصف الأول، الذي يساعد على التربية البدنية، أي فعاليات يجب أن يراها المراقبون للحصول على الجائزة”.

إحترام شهر رمضان وحرمته، اكبر من أي جائزة

وأكد بأن إحترام شهر رمضان وحرمته، اكبر من أي جائزة،  ولم يكن هنالك أي تشريفات، وضعت بالصف الأول تشديدا من للحفاظ على حرمة شهر رمضان، وأن ما يروجه ابعض عار عن الصحة.

وكانت قد شهدت إحدى مدارس مدينة الطيبة، يوم أمس الإثنين، زيارة لمفتشي التربية البدنية وعلى رأسهم المركز “غاي داغان” والمفتشة “ليمور دافيد شموليك” ، ذلك لتقييم فعاليات التربية البدنية والتغذية السليمة.

وجاءت هذه الزيارة، بعد ان حازت المدرسة على المرتبة الأولى في لواء المركز في احدى المسابقات، والآن دخلت ضمن المسابقة القطرية في كل البلاد.

وفي هذا السياق، وصل موقع “الطيبة نت” العديد من التوجهات، التي ينتقد أصحابها عرض زاوية مأكولات يوم أمس الأحد في احدى مدارس مدينة الطيبة، ذلك خلال زيارة وفد من المفتشين من وزارة المعارف، للمدرسة،  بمرافقة مدير قسم المعارف في البلدية الطيبة عبد الاه عازم، ونائب الرئيس مالك عازم.

تأجيل هذه الزيارة احتراما لحرمة رمضان

وبحسب المعلومات التي وصلتنا ان هنالك من انتقد إدارة المدرسة على هذه الخطوة، وذكروا “بانه كان لا بد من عدم عرض أي طعام او ان يتم تأجيل هذه الزيارة احتراما لحرمة شهر رمضان”.

الغاية لا تبرر الوسيلة

وقال المتوجهون أيضا:  “في رمضان علينا ان نعلم أطفالنا عن رمضان وأهميته، وعدم عرض مأكولات حتى لو كانت هنالك مسابقة معينة، فالغاية لا تبرر الوسيلة، أي جيل ستخرجه المدرسة وهم يشهدون هذه المهزلة بانتهاك لحرمة الشهر الفضيل”.

فيما قال البعض  بأنه “في أعياد “البيسح” يمنع ادخال مأكولات لأي مؤسسة مهما كانت، فلماذا لا يلتزم الضيف والمضيف بذلك احتراما لهذا الشهر “.

كما ذكر البعض بأنه “كان على قسم المعارف في بلدية الطيبة إلغاء هذا النشاط في الوقت الذي علموا به، أو أن يقام دون عرض مأكولات احتراما لحرمة شهر الصيام”.

تعقيب بلدية الطيبة

موقع “الطيبة نت” حاول الحصول على تعقيب قسم المعارف في بلدية الطيبة، الا أنه حتى ساعة نشر التقرير لم يردنا الرد، وفي حال وصلنا التعقيب سننشره بالسرعة الممكنة.

تلقيت دعوة

رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة المذكورة، قال بأنه تلقى دعوة من مدير المدرسة، لتقديم كلمة أولياء أمور الطلبة في المدرسة، مؤكدا بأنه دهش لدى رؤيته الطعام.

فوجئت بوجود الطعام

هذا وأكد رئيس اللجنة بأنه اعرب عن استيائه وطالب إدارة المدرسة بتوضيح، مشيرا إلى أن هذه الانتقادات التي يعرب عنها المواطنون في محلها.

طلبت  توضيحا

وقال رئيس اللجنة:”  تلقيت دعوة من مدير المدرسة، لإلقاء كلمة أمام لجنة أتت لتفحص إمكانية منح المدرسة جوائز قطرية، في مجالي التربية البدنية (الرياضة) والتغذية السليمة. وبعد ذلك فوجئت بوجود الطعام، الذي لم أكن أعلم أنه موجود أصلا، فطلبت توضيحات من المسؤولين، لأنهم جلبوا الطعام دون التنسيق معي ودون علمي، وعبرت عن استيائي لذلك. كنت أنوي الانسحاب من الحدث احتجاجا على ذلك، إلا أنني فضلت البقاء بالنهاية، وذلك من باب المسؤولية والحرص، على المحافظة على استمرار عمل اللجنة، وعدم التأثير على أجواء عملها، لما فيه مصلحة الطلاب والبلد”.

رمضان وتعاليمه  وضعت لتحترم

وشدد قائلا:” أؤكد مرة أخرى عدم علمي بإحضار الطعام، وأشدد على استيائي من هذه الخطوة، وأعتقد أن الانتقادات الموجهة للمسؤولين في مكانها، فرمضان وتعاليمه وطقوسه وضعت لتحترم، وليس ليتم التغاضي عنها وتجاهلها بهذا الشكل، فهي بالأساس أمور عقدية ذات أهمية بالغة. وعليه، فإن على المسؤولين أن يعيدوا حساباتهم بما فعلوا”.

‫18 تعليقات

  1. ومين قال للمدير انه طلاب الصف الاول ما بصموا انا ولادي من صف البستان بفطروش ولا يوم

  2. لو هو صاحبك اصلا بحترمك وبشربش قدامك وانت صايم بس لانه مش محترمك ولا محترم دينك بشرب واحكي عربي الي بتحكي معهم عرب مش يهود

  3. الله يسامحك يا مدير المعارف ، ليش ما كتبت توضيح سياسه البلديه لمدراء المدارس في موضوع الاستقبالات والترحيبات في الشهر الفضيل !
    الله يسامحك يا مدير المدرسه ، كان بامكانكم عرض الاغذيه الصحيه في صور توضيحيه او على جداريه (نعم جداريه اليوم في الموضه) .
    ما في الامر شويه جديه واحترام للوظيفه ولجمهور الهدف (بعني الطلاب )
    اما لمدير لجنه اولياء الامور ، بديش احكي ولا كلمه …

  4. استمرارية الشعور بان اليهود هم الاسياد والشعور بالنقص والانحطاط (רגשי נחיתות) والشعور بالذل والنذالة
    ولحّس يا ابو لسان عريض
    יהודי לערבי: תעבוד יא חמור
    הערבי: כן, אדוני

    1. لكل الي بدافعوا مش لهدرجة الانبطاح وبدل ما تتعلمه بتكابروا وبتكتبوا تعليقات بأسماء مستعارة، الاعتراف بالذنب فضيلة يا مربي الاجيال ، افضل من التهجم باسماء مستعارة… اذا مربي الاجيال هيك بتتصرف او بتهدد شو الجيل الي بدكم أطلعوا؟!

      ما زال شايفين الاشي عيب او فضيحة ليش بتعملوه لو بتدافعوا او مقتنعين كان اهون

    2. ما علاقة الموقع بالحدث الا لنه ادلى بالمعلومات للجمهور .
      هذا الموقع محترم وعدم مريديه في قلوابهم مرض .

      لا توجد لي اي علاقة بادارة الموقع , مجرد كلمة حق
      اللهم اني صائم

  5. اصحاب القرار بهذا البلد فوق الجميع ومنزهون عن الخطأ من انتم كي تنتقدوا

  6. الي بحترم نفسه الاخرين بحترموه مش رايحين يضايق الضيوف لما متقدمش الهم اشي لانهم عارفين انا بشهر الصوم
    لازم ان ربي اولادنا على اخترام دينهم وطقوسهم الدينيه مش انسبب للطلاب انهم يفطروا لانهم بساعدو بالحم بالتدريبات
    بالطيور برجمو السيارات بالحجارة اذا بتسافر لانه عندهم ممنوع بالبيسح كل مطاعمهم ومؤسساتها ممنوع تدخل فيها خبز وانتي عربي بسمحولكش تدخل بهبز وبفتشوا الشنطه لأني يشتغل لمحل بالكنيون بالبيسح طرو عمال ليش جابو خبز معهم
    مش لازم اندافع عن الغلط لازم منه ان من الغلط عشان ميتكررش انا متاكده الا شي مش مقصود بس لازم الانتقاد عشان متحرش ولا باي مدرسه

  7. لماذا هذه الزوبعع ما دام الطلبه قد احضروا الطعام من بيوتهم
    كان الاحرى بالاهالي عدم التجاوب اصلا مع الامر والشرح لابنائهم بانه يجب علينا احترام حرمة شهرنا هذا حتي لو كان هناك ضيوف كان يكفي شربة ماء

  8. اذا صحيح بان الطلاب هم من احضروا الطعام فانه امر في غايه الخطوره

  9. אם תלך לחבר שלך ביום כיפור נראה לך הגיוני שיגיש לך כוס ימים ? ואם יגיש נראה לך שזה הגיוני שתשתה כשהוא בצום ?

  10. الرجاء من الطيبه نت عدم تاجيج الفتنه.
    امر اعتيادي والطيبه معروفه بالكرم

  11. למה לא בעצם.אם בא אליי חבר יהודי הביתה כדי לעבוד ביחד על פרויקט מסוים האם לא להגיש לא כוס מים

    1. لم تكن مجرد تضييفات للضيوف ولا من باب الكرم، كانت زاوية ومنصة وبوفيه احضره الطلبة من منازلهم .. اي رسالة سيحملها الطلبة من هذا العمل في شهر رمضان؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *