3أخبار الطيبة

جولة تفقديه لمشروع موقف السيارات في ساحة الشهيد

بلدية الطيبة تعتزم بناء جدارية تروي تاريخ الطيبة والمحطات النضالية المحورية لها ، ساحة الشهيد رأفت زهيري.tn3

زار اليوم رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور وأعضاء البلدية بما فيهم النائب مالك عازم والمهندس محمد جابر عمشة، المسؤول عن المعكسر التطوعي العام المشترك بين بلدية الطيبة والحركة الإسلامية وكل من يستطيع ويرغب بذلك، زاروا ساحة الشهيد رأفت زهيري للأطلاع على سير الاعمال التحضيرية لتطوير الساحة، وبناء جدارية تروي تاريخ الطيبة والمحطات النضالية المحورية لها .

وشدد الرئيس على ضرورة التأكيد على أن تعكس المخططات المقترحة الطابع الكفاحي لهذه الساحة، ومحوريتها في يوم الأرض الخالد ،  حيث رويت بدم الشهيد رأفت الزهيري – مشدداً على ضرورة إبقاء النصب التذكاري شاهداً خالداً في هذا المكان ، وتطوير الساحة بحيث تشمل مواقف للسيارات خدمة للجيران والمصالح التجارية المجاورة للساحة .

واقترح الرئيس إقامة جدارية مركزيه تجسد تاريخ يوم الأرض الخالد وتوثيق محطات البلد النضالية.

وخلال الزيارة للموقع اعرب المسؤولون عن موقف السيارات العمومية (خط الطيبة نتانيا ) عن سعادتهم لهذا المشروع الذي انتظروه سنين طويلة حيث ساد الإهمال والزعرنه هذا المكان.

tn1

tn2

tn4

‫4 تعليقات

  1. عمل ارتجالي يعكس عنتريات وولدنات صبيانيه ولد في ليله وضحاها دون تخطيط او برنامج مسبق جاء ليخدم فئات معينه دينيه وسياسيه ومقاوليه
    كم وماذا بقي من خط الطيبه نتانيا ليعبر اصحاب سيارات النقل عن فرحتهم ؟\!
    هذه الساحه لا يمكن اختصارها بالنصب التذكاري فقط ..هنا كان مركز البلد وروحها الاجتماعيه والسيا سيه والثقافيه والافتصاديه…
    موقف سيارات ؟! وهل ستقومون بضبط ومنع ركن السيارات بشكل عشوائي والزام احدا في وقف سيارته فقط في هذا الموقف ام ان الفوضى سوف تكون هنا ايضا سيدة الموقف ؟!
    هل احدا من اعضاء اللجنه التفقديه يعرف شيئا عن تاريخ هذه المنطقه ؟! اللهم الا واحدا منكم

  2. هذا اعتداء على البلديه القديمه ورمز تاريخي يحكي تاريخ الطيبه المشرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *