أخبار الطيبة

النائب احمد الطيبي: اعلان ترامب هو خطاب ليكودي بامتياز

النائب احمد الطيبي يقول أن اعلان ترامب هو خطاب ليكودي بامتياز ولن يغير من عروبة القدس ويلزم القيادة الفلسطينية باعادة النظر باستراتيجتها ..

وصف النائب احمد الطيبي رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة رئيس الحركة العربية للتغيير خطاب ترامب بانه خطاب ليكودي بامتياز يتبنى الموقف الوجداني والسياسي لليمين الإسرائيلي .

وأضاف د الطيبي: انه قرار خطير ومتهور ويلغي عمليا الدور الأمريكي في ما يسمى عملية السلام ويحسم مكانة البيت الأبيض كلاعب معادي وجزء من المشكلة وليس جزء من الحل اطلاقًا. بل يؤكد ان الإدارة الامريكية تساهم في تكريس الاحتلال وخاصة في القدس الشريف.

ان هذا الموقف يحتم على القيادة الفلسطينية إعادة النظر في استراتيجيتها من عملية التفاوض وحل الدولتين والموقف من الإدارة الامريكية .

الشعب الفلسطيني بكل اطيافه ومركباته يرفض هذا القرار ويؤكد عروبة القدس بكنائسها .

ان قرار ترامب هو هدية خالصة للتطرف ، لليمين الإسرائيلي وخاصة لنتانياهو وغلاة المستوطنين من جهة ولداعش ومثيلاتها من جهة أخرى.

العالم كله يرفض اعلان ترامب الذي يشكل استهتاراً بالقانون الدولي وبشعوب العالم العربي والإسلامي وعليه فانه يضع مسؤوليات جديدة على الدول العربية والإسلامية المطالبة باتخاذ إجراءات ملموسة رداً على هذا الإعلان.

‫2 تعليقات

  1. انتم اعضاء الكنيست العرب تجملون وجه الكنيست الصهيوني باظهاره على انه ديموقراطي يتغنى بكم الصهاينه امام العالم كله لاظهار ديموقراطيتهم اقول لكم حان الوقت الاستغناء عن معاشاتكم والبسط المفروشه تحت اقدامكم وتقديم استقالتكم من برلمان هذا الكيان المحتل هذا ان كانت القدس اعز عليكم من معاشاتكم اصلا وكفاكم تجميل لهذا الكيان الغاصب لارضنا وحتى مغتصب لحقوقنا المتعارف عليها دوليا كمواطنين تحت احتلال وانتم تعرفون ذلك جيدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *