2أخبار الطيبة

ياسين عن بيت الضيافة: حافظوا على ممتلكات البلد، حبيب: ادعاءات لا تمت بصلة للواقع

طالب عضو بلدية الطيبة المعارض سامي ياسين من الجبهة، إدارة بلدية الطيبة ” بعدم منح تشغيل وإدارة مبنى بيت الضيافة والأرض المقام عليها لجمعية خالد بن الوليد”، متهما البلدية بالعمل ” على النقيض تماما لما تنص عليه إجراءات أوامر البلديات ووزارة الداخلية، التي أتت لتنظيم تخصيص الأراضي والمباني للأجسام الخارجية” كما قال.

عضو البلدية سامي ياسين
عضو البلدية سامي ياسين

ووجه ياسين رسالة رسمية لرئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور، الثلاثاء، أثنى بها على المشروع في بداية الرسالة، ثم قال ” إنه كان على البلدية وقبل منح تشغيل وإدارة المبنى لجمعية خالد بن الوليد أن تعمل وفقا للقانون في هذه الجزئية، بفتح المجال للمتنافسين على تشغيل المبنى، أولا في جلسة بلجنة التخصيصات يحضرها مستشار قضائي، ومن ثم نشر بيان في الصحافة المحلية للإعلان عن هذه الخطوة، وفتح المجال للجمهور لتقديم طلبات أو اعتراضات على ذلك”.

” يجب إبرام عقد بين الجمعية والبلدية”

ومضى سامي ياسين يقول ” ليس هذا فحسب، بل كان على البلدية أيضا وبعد اختيار الجسم (الذي سيستلم تفعيل المبنى والأرض)، أن تبلور عقدا بينها وبين هذا الجسم، يحتوي على شروط ومعايير أساسية، كفترة انتهاء العقد، الهدف منه، الالتزام بالشروط التي وضعتها البلدية مسبقا، تقديم تقارير مالية عن استخدام المبنى، والزام الجسم بتأمين المبنى، علما أن هذا العقد منوط بمصادقة البلدية عليه، وفق البند 188 من أوامر البلديات”.

ياسين يحذر من استعمال المبنى لأهداف غير التي خصص لها

وحذّر ياسين في الرسالة التي أرسل نسخة عنها لأعضاء البلدية، المدير العام سامي تلاوي، المستشار القضائي للبلدية عثمان نصيرات، مراقب البلدية محمد ناصر، مهندس لجنة التخطيط والبناء المحلية يوسف جمعة وحاكمة لواء المركز في وزارة الداخلية روت بن يوسيف، محذرا من ” أن عدم إبرام عقد كهذا من شأنه أن يجعل امكانية استعمال المبنى لأهداف غير التي خصص لها، والسيطرة على أملاك البلدية دون القدرة على إخلائهم منها، يجعل منها امكانية واردة في المستقبل”.

” سلوك البلدية يتناقض مع القانون”

ورأى سامي ياسين في نهاية الرسالة بعين الخطر ” سلوك البلدية بمنح حقوق الملكية بتناقض تام مع المتطلبات القانونية والقضائية”، وذلك بعد تشديده على أهمية الأرض وشحها”، مشيرا إلى ” أن الأراضي منحت للسلطات المحلية كأمينة على الجمهور، وعليها استعمالها وتوزيعها بحذر ومساواة، مع الحفاظ على جميع المصالح الجماهيرية المنضوية تحتها”.

 المتحدث باسم البلدية فالح حبيب
المتحدث باسم البلدية فالح حبيب

فالح حبيب: أيعقل أن تُنشر الرسالة في الإعلام قبل أن تصل لطاولة الرئيس؟

من جانبه عقّب الناطق بلسان البلدية الأستاذ فالح حبيب على مضمون الرسالة قائلا ” نحترم توجه عضو البلدية السيد سامي ياسين، وتوجه أي مواطن كان من كان عبر القنوات الرسمية أو من خلال وسائل الإعلام، لكن ما نتوقعه ممن يتوجه عبر القنوات الرسمية أن يمنح الفرصة للرد عبر القنوات الرسمية”.

وتعهّد حبيب ” أنه سيتلقى السيد سامي ياسين ردا رسميا من قبل البلدية عبر القنوات الرسمية. نحترم حق الجمهور بالمعرفة وتفاعلهم ونقدر مبدأ المكاشفة ونعمل به”.

وتساءل فالح حبيب ” أيُعقل أن يُرسل مكتوب واِستجواب خطي رسمي لرئيس بلدية واِدارة بلدية، وحتى قبل أن يصل طاولته واِطلاعه عليه يُنشر في الاعلام دون منح الوقت والمهلة الزمنية المعقولة والقانونية المتعارف عليها للرد (بحسب قانون “الاستدلال أو تقديم الاجوبة والايضاحات 1958)”؟!، يصل مكتوب وبعد دقائق معدودة يكون في الاعلام، إلا إذا كان وراء الاكمة ما ورائها!”.

” لا بأس بتسجيل نقاط سياسية، لكن ليس على حساب الإجراءات السليمة”

وشدد فالح حبيب على ” أنه من حق كل سياسي تسجيل مواقف ونقاط سياسية ولا بأس في ذلك، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون، لكن ليس على حساب الاجراءات السليمة ومنح الفرصة الزمنية الكافية والقانونية، فالمسؤولية تحتم على الجميع التروي والتحلي بالقليل من الصبر ليس أكثر. قطعا، ليس المطلوب البحث عن ملاذ وتملص أو كسب لوقت، بل منح الوقت”.

” سيرد على الرسالة عبر القنوات الرسمية”

وأضاف ” أما فيما يتعلق بفحوى المكتوب والاستجواب نفسه، الادعاءات الواردة لا تمت بصلة للواقع والحقيقة، إذ لم يكن هناك تخصيص أي قطعة أرض والتراخيص باسم البلدية فقط لا غير”، وخلص إلى ” أن الردود والاستجوابات الخطية الرسمية سيُرد عليها خطيا عبر القنوات الرسمية المقبولة”.

بيت الضيافة

بيت الضيافة في سطور…

وكانت بلدية الطيبة قد إفتتحت، الجمعة الفائت، بيت الضيافة، متعدد الإستخدامات،  في المنطقة الشمالية في القرب من رعاية الطفل، وسط حفل كبير شارك فيه المئات من أبناء مدينة الطيبة.

ويأتي هذا المشروع من سلسلة مشاريع، تعكف عليها بلدية الطيبة،  إذ تعمل البلدية على إتمام ” بيت الضيافة” الثاني في منطقة الشل، ويشمل بيت الضيافة الأول قاعة أفراح وأتراح، يمكن إستخدامها للنشاطات الثقافية، مجهز بكافة المستلزمات من أثاث وتكييف مطبخ ودورات مياه ومتوضأ ومغتسل وغيره، حيث ستحتضن هذه القاعة الكثير من المناسبات التي تخص أهالي المدينة مجانا، منها الشخصية والعامة من محاضرات وندوات ثقافية.

ويشار إلى أن المشروع بتمويل من بلدية الطيبة، كذلك تجنيد أموال من قبل النائبين الدكتور أحمد الطيبي، والمحامي أسامة السعدي من وزارة المالية، إذ بلغت تكلفة المشروع 1700000 شيكل.

كما وتم تعيين لجنة خالد بن الوليد بإدارة الشيخ جواد مصاروة، أمام مسحد خالد بن الوليد، مشرفا ودير لبيت الضيافة، ليقوم على ترتتيب وتنظيم المناسبات فيه.

‫23 تعليقات

  1. والله مليح إنو الأخ سامي في البلديه إنكان مدريناش شو بصير في البلد ، ومليح إنو بغرد خارج السرب ، يعني مش من فرقة السحيجه .
    صح لازم إتفاقيات وتشغيل قانوني ما بين الاملاك العامه واي شركه خاصه. لأنو تاريخ الطيبه بقول إنو ملان ناس أخذت قسايم على قبال خص مبني بارض بلديه .

  2. قاعة افراح؟؟!! يعني اللي انا فاهمه انو الواحد كالعاده بعرف وبكون مخطط وينتا العرس قبل سنه… التسجيل عند الشيخ جواد
    لكن اذا مات حدا بهذاك اليوم اللي مخطط فيه العرس ,لمين تعطى حق الاوليه للمسجل وحاجز قبل سنه ام لبيت العزى ؟؟
    بيت الشعب اقيم بالاساس لبيوت العزاء ومش للاعراس ….
    الى هنا الائتلاف …ليش هو سامي كان يعرف انو الرئيس رايح يوكل ادارة بيت الشعب للشيخ جواد حتى يقدر يناقشه بالموضوع قبل الافتتاح ؟؟!!
    مهم جدا نعرف على حساب مين الكهربا والميه والارنونا وادوات التنظيف
    تذكر الحضانات الخاصه التي كانت تديرها الحركه وناشيطيها تحت بعض المساجد ..كانت الغله تروح لجياب بعضهم والكهربا والميه على حساب كل اهل البلد من دافعي الضرايب تحت غطاء ان هذه مصاريف مسجد من التبرعات والزكاه وميزانيه البلديه ووزارة الاديان

  3. في عندي سؤال كثير محيرني
    هل يا ترى إذا بدي أعمل أمسية ثقافيه ، وما بتروق للأجنده إلي بآمن فيها سيدي الشيخ ، ممكن ما يقبل ؟ وهيك ببطل ملك عام . يا ريس

    1. لماذا عضو البلدية المناضل السيد سامي ياسين لايطالب بكنس الموظفين أصحاب السوابق الاجرامية واغلبيتهم لايحملون شهادات حسن سلوك والبعض منهم معه شهادات سلوك مزورة لماذا لاتطالب بكنسهم من البلدية ومن المدارس ومن بيوت الضيافة ومن المؤسسات التابعة لسلطة البلدية ؟
      لماذا لاتطالب كعضو بلدية وتجبر لجنة التنظيم المركزية على اجبار البلدية بهدم اسوار وحوائط وغرف ودور االبانون بالحق العام والذين سمح لهم بالبناء الحوائط دورهم وبلطت لهم المدرخوت امام بيوتهم وساحات بيوتهم موجودة بارض البلدية والمللك العام وخاصةً بالشوارع الجدية بوادي حمدان رحمه الله لماذا لانهم انتخبوا وسينتخبوا من !؟
      عضو البلدية عليه ان يفضح امر هؤلاء وان يفضح البلدية ومراقبيه معهم يجب التوجه الى الدوائر المسؤولة عن —————-” الله يهدي رئيسنا للطريق المستقيم وتطبيق القانون وخاصة هدم البانون بالمللك العام وكنس وطرد الموظفين أصحاب السوابق لان هم مستمرون ويستغلون المباني والمؤسسات بالطيبة من اجل استمرار أعمالهم الشريرة والاجرامية اغلبيتهم !!!!!!!!!!!!؟؟؟

  4. مع مراعاة بعض النقاط التي اثارها الاخ سامي، الا انني اتسائل:
    – هل حل الامور تكون من خلال المواقع النت؟
    – هل تم تحديد جلسة مسبقة مع الرئيس لتداول هذه النقاط – قبل افتتاح بيت الشعب؟
    – طريقة النقد من اجل النقد، لم تجد شيئا وعليك تغيير هذا النهج.
    – ثم اخرا، عليك التمييز بين كل هذا وبين النقد البناء والهادف
    فالنقد الهادف والبناء يراد منه تحسين شيء ما وعطائه ويمثل دافعاً للتقدم إلى الأمام دون تجريح أو تقليل من شأن هذه الشخصية أياً كان حجمها بل وتبيان الأخطاء التي وقعت لتفاديها، ويعتمد أسلوب النقد على عدة عوامل منها اختيار الأسلوب اللائق للنقد واختيار الألفاظ بدقة متناهية، وذلك لجعل الطرف الآخر يتقبله بصدر رحب وأن يكون النقد شاملاً للموضوع فلا ينتقد جزءاً ويترك الجوانب الإيجابية فيه دون مدح وإطراء كما يجب أن نعطي لأنفسنا فرصة قراءة وتمعن الموضوع أكثر من مرة وعرضه بتفكيرنا في أكثر من اتجاه وبذلك نعطي الفرصة الكاملة لدراسة الموضوع ووضع محاوره الأساسية للنقد من جميع الاتجاهات.. ومصدر هذ النوع من النقد هو العقل.

    علك وعسى ان تغير شيء في نهجك…

    1. במקום לעודד את האיש האציל הזה (סאמי יאסין) אתה טוען שהגישה שלו לא נכונה!!!
      צריך קצת טעם טוב….הביקורת הבונה הפכה לדבר לא טוב!!!
      כל הכבוד לך סאמי המשך בדרכך..

  5. هذا الشيخ جواد رجل خارق تيقوم بكل هالوظائف لازم يكون رجل خارق بالعربي يعني سوبرمان الوظائف

  6. نرجو من الرئيس ان يحن علينا بوظيفة مدير عام مسار المشي الجديد …

    1. هههههههه…طيب هذا حكي بنحكي هيك …اطلب من الريس مباشرة طالما اخر اسمك مصاروه معناها الوظيفه مضمونه

      1. غلطان دار المصاره ما اخذوا اشي الي اكلوا الكعكه كلها قلاءل من الفواقا ومعروفين للكل وهم الي مشيين الريس بالشلاط

  7. الكثير من الاماكن العامه ومنها الارصفه اعطيتم انتم ومن قبلكم אישורים لاشخاص لاقامة عليها مصالح خاصه تحت حجة ان المتلقي صاحب سابقات جنائيه وصاحب تاريخ حافل بالسجون وان المصلحه الخاصه التي سوف يقوم باقامتها تاتي في اطار المساعده باخراجة من عالم الاجرام او الجنائيات .. والان هيهات من يستطيع ان يقبعه من هناك…… وعند موافقنه بالاخلاء المكان يسل من جيبه هذا ال אישור ويبدا بمساومتكم بانه على الاستعداد بالاخلاء ولكن ليس قبل ان تعطوه تعويضات كخمس او ست قسائم بناء

  8. اه طبعا يعقل يا ناطق بلسان وليش ما أعطيت ردك على الفور وعلى السريع ولا لانه فيش رد وبدكم تدوروا على رد من قاع الدست

  9. الصادق هو سامي ياسين. سيادة الناطق زهقنا دبلجاتكم….بيت الشعب اصبح من ملك عام لملك خاص لعاءلة مصاروة….

  10. الحقيقه الامر غريب وكان لا بد من المُساءَله فكيف لكل هذه الامور ان تحدث عن طيب خاطر وبكامل المصداقيه الا يوجد في الطيبه سوا ال مصاروه الله يحمي الجميع ويسلم الكل

  11. سيد فالح
    كل التجاوزات والخروقات التي وصفها السيد سامي هي مكاشفه وشكوى، وليست بالاستجواب .وان كان ذالك بالربح السياسي فليكن اربح ربح شرعي وربح الناس .بعدين يا رجل الاحتفال بافتتاح المشروع والاعلان عن الشيخ جواد مسؤول اليس بربح سياسي ايضا. فلماذا كان ذالك مع تجاوزات وخروقات بنود اوامر البلديات ؟

    بعدين لماذا التشكيك والتضليل والهمز والمز واستعمال تعابير مريبه مثل ” الاكمة وما ورائها ” . او ليس سامي عضو بلديه ممثل لجمهور ومطالب بالشفافيه والعمل على مراقبه نهج البلديه وكشف الحقائق لجمهوره .

  12. اين الشفافية؟ من حق الجمهور ان يعلم من القائم على تفعيل بيت الضيافة . ومبروك شيخ جواد على المنصب

  13. אנחנו מאמינים לסאמי….הביית הופך להיות רכוש אישי…..עוד גניבה מארץ הגניבות

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *