أخبار الطيبةمنبر المتصفح

مهران مصاروة يناشد المسؤولين بحل مشكلة حوش السرب بالطيبة

أعرب الشاب مهران مصاروة من مدينة الطيبة عن استيائه من ” اهمال بلدية الطيبة لحي حوش السرب في المدينة، خلافا لما تنفذه البلدية من أعمال لصيانة الأحياء والمناطق الأخرى في المدينة”، مطالبا ” بإيحاد حل فوري للحي”.

وقال مصاروة في حديثه (مصوّر أعلاه) لمراسلنا ” كما تشاهدون فإن هذه المياه تتسرب من الأنبوب منذ وقت طويل، والنفايات متراكمة على الأرض كذلك، ولا يوجد أي مسؤول من البلدية يهتم بأمورنا، لم أر سيارة المكنسة الكهربائية قد دخلت هذا الحي أبدا”.

وأضاف ” صحيح أننا ننظف بأنفسنا، ولكن كم بوسعنا أن نتحمل؟ زد على ذلك أن البلدية لا توفّر لنا حاويات قمامة كما في المناطق الأخرى، ماذا يعني كل هذا، أنه بالمناطق الأخرى يسكن ناس مهمون ونحن لا يهتم بنا أحد؟” تساءل مهران مصاورة.

ومضى يقول ” نحن جميعا جيران في هذا الحي ونعرف بعضنا بعضا، ونقوم بواجباتنا تجاه البلدية من دفع مستحقات ضرائب الملكية (الأرنونا) وثمن المياه، ولكنهم لا يهتمون لنا أبدا، ومن هنا فإنني أطالب المسؤولين في بلدية الطيبة بإيجاد حل فوري لمشكلتنا هذه”.

من جانبه عقّب الناطق بلسان بلدية الطيبة الأستاذ فالح حبيب على أقوال مهران مصاروة قائلا ” نتفهم معاناة سكان الحي، لكن على الأهالي التعاون والمساعدة، فالبلدية تقوم بجمع القمامة وأعمال النظافة وتقوم بواجبها بانتظام ووتيرة عالية، ومع ذلك، نجد للأسف من يقوم بالقاء النفايات في الحي المذكور. لا بد أن ننوه أن النظافة ثقافة تبدأ من المواطن بالمقام الأول وتنتهي بالبلدية، لهذا لطالما عولنا على الحس الانتمائي والوطني والمسؤولية الجماعية الاجتماعية للمواطن وتعاونه في هذا الصدد”.

فالح حبيب: لا يُعقل سكب المياه على الطرقات

وأردف قائلا ” فيما يتعلق بتسرب المياه، يجب التوضيح أن الشارع مربوط بشبكة تصريف المياه والصرف الصحي، ومع ذلك، اِتحاد مياه وادي عارة سيطلع على القضية، فهي من صلاحياته واختصاصه، وإذ لزم الأمر ووجد عطلا ما في الشبكة، سيُعالج الموضوع على الفور، لكن في هذا الصدد نكرر رجاءنا مرة أخرى ونشدد على ضرورة تعاون المواطن بشكل عام وسكان الحي على وجه الخصوص، إذ لا يُعقل! سكب المياه على الطرقات، لا نعتقد أن ما يقوم بسكبها هم سكان المدن والقرى المجاورة!! لهذا تعاونهم وحفاظهم على بلدهم ونظافته مهم جدا، والمسؤولية التي تقع على عاتقهم بالحفاظ على نظافة الحي خاصة والبلد عامة والحفاظ على طيبتنا نظيفة جميلة لا تقل عن أي طرف آخر”.

وأكد حبيب في تعقيبه الذي وصلنا ” البلدية تبذل كل جهد في سبيل توفير حياة كريمة للمواطنين واجبا لا منة، وستسمر بالقيام بواجبها على أكمل وجه إن شاء الله”.   وخلص إلى ” لنحافظ على طيبتنا نظيفة وجميلة ولنتكاتف ونتعاون جميعا لنحافظ على طيبتنا في جميع المجالات”.

مهران مصاروة
مهران مصاروة

‫5 تعليقات

  1. كلام صحيح وسليم وصادق وبالاختصار لا توفّر لنا حاويات قمامة كما في المناطق الأخرى، ماذا يعني كل هذا، أنه بالمناطق الأخرى يسكن ناس مهمون ونحن لا يهتم بنا أحد؟؟؟اللهم فاشهد !!!!

  2. كلام سليم للاسف نفس المعاناه
    التي نعاني منها في شارعنا المنسي ايضا وقاعدين في البلديه بيتباهو باعمالهم لكن الشوارع الجانبية مهمشة وكان اهلها مش اهل الله يخليك عبد عصفور تعال عالشارع الملاصق لمحمص عياد وصور المناظر والخطر العامل زي قنبله موقوته هناك وعم نتصل بالبلديه والسيد حمزه بقلك خلص. يوم او يومين بيجوا ينظفوا وتمر الايام ولا حياة لمن تنادي
    حسبي الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *