أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة في ردها على حركة كفاح- نسير ونعمل معا، موحدون جميعا في خندق واحد!

بلدية الطيبة تطرقت في بيان أصدرته ردا على بيان الحركة الوطنية “كفاح” بمناسبة مرور عامين على انتخابات بلدية الطيبة، الى قضية التعيينات ومكافحة العنف والجريمة، وتؤكد بأن ادارتها تسير في طريقها الصحيح وتسخر كل الجهود لتحقيق المنشود!

رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور مصاروة
رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور مصاروة

أكدت بلدية الطيبة اليوم السبت، بأنها تتقبل تعددية الآراء والنقد البناء. وكانت ما تزال اذان مصغية صاغية، وأبوابها جميعا مفتوحة على مصراعيها أمام الجميع دون إستثناء، ذلك في بيان أصدرته بعنونان “نسير ونعمل معا، موحدون جميعا في خندق واحد”، ردا على بيان الحركة الوطنية “كفاح” الذي عممته بمناسبة مرور عامين على انتخابات بلدية الطيبة.

هذا وإستهلت بلدية الطيبة بيانها بالتحية الى حركة كفاح مشيرة الى وجوب وضع الأمور في نصابها الصحيح حتى تبدو الصورة كاملة متكاملة.

وتطرقت بلدية الطيبة في ردها الى ابرز النقاط التي تناولتها حركة “كفاح”، من قضية التعيينات ، الى قضية مكافحة العنف والجريمة، وغيرها دون ان تفتح بند الخدمة المدنية.

اليكم النص الكامل لبيان البلدية:

نشكر الاخوان من حركة كفاح على هذه الروح الانتمائية للبلد والمجتمع، ونشكرهم على الاطراء والدعم، لكن لا بد وأن نضع الأمور في نصابها الصحيح حتى تبدو الصورة كاملة متكاملة، ونسلط الضوء على بعض النقاط ونُلفت الانتباه إليها. نحن جميعا موحدون نسير ونعمل في خندق واحد في سبيل خدمة طيبتنا ومجتمعنا جميعا دون إستثناء.

ما لا شك فيه أننا نلتقي بالاهداف وإن إختلفت آليات تطبيقها وإخراجها إلى حيز التنفيذ، لا يمكن سلخنا عن مجتمعنا، نعيش ما يعيشه، لسنا بمعزل عنه. الادارة الحالية تعمل دائما وفقا لأقصى سقف توقعات وتطلعات جمهور المواطنين وتبذل جهود جبارة في الشأن، تستخلص العبر سريعا وتراجع نفسها وتسعى دائما إلى تطوير أدائها فيما يصب في الصالح العام.

نحن نرى ما يراه الاخوان من حركة كفاح بعين السواء، فهناك ما نقبله ونعمل به ونسعى لتطويره وهناك ما نقبله أيضا ونعمل على إستخلاص العبر منه ونقوم بتصحيحه، وهناك ما لا نقبله تماما، لأنها إنتقادات لا تمت للحقيقة بصلة:

على الشرطة أن تتحمل مسؤولية إخفاقاتها المتتالية بعدم التصدي للجريمة وحل لغز الجرائم

فيما يتعلق بملف العنف والجريمة لا شك أننا جميعا متفقون على ثوابت: هذا ملف شائك ومعقد ومركب يستوقفنا جميعا ويستدعي منا جميعا أن نتكاتف ونقف وقفة رجل واحد في الشأن، فتفعيل المجتمع المدني واجب وقد بدأنا بالعمل مع جميع الجهات والقوى والجهات المعنية لبناء أجيال تحمي مجتمعها وترقى به وتكون على قدر كاف من المسؤولية والوعي، ولكن بالمقام الأول والأخير المسؤولية تقع على الشرطة والحكومة كونها السلطة التنفيذية، فلا من شرطة خاصة لأي سلطة محلية لتطبيق القانون والتصدي للعنف والجريمة وغيرها، ونحن بهذا الصدد متفقون جميعا على أن تقوم الشرطة بواجبها المدني تجاه المجتمع وأن لا تكتفي بتفعيل دورها الأمني، أما نحن فسنستمر بالعمل على تذويت القيم بمجتمعنا من خلال تنشئة أجيال تترعرع على القيم السليمة والسلوك والنهج البنّاء من خلال سلك التربية والتعليم والنوادي والأطر والنشاطات والفعاليات التربوية الثقافية اللامهنجية التي تعكف دائما عليها البلدية وتتبناها وتدعمها، ولا نبخل بها.

هم أبناء الطيبة ومن جلدتها ونفتخر بكفاءاتهم

التعيينات هي نتاج مناقصات قانونية مهنية تميّزت بالشفافية، عملا وتطبيقا لمبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب، فالأفضل أُختير أو أُختيرت بعيدا عن أي معايير لا تصب في الصالح العام. هم أبناء الطيبة ومِن جلدتها ويحق لهم ما يحق لغيرهم ويحق لغيرهم ما يحق لهم على حد سواء. أما الانتقادات ستستمر سواءً أكانوا هم أم غيرهم، فقط لوقوع الاختيار عليهم في عهدنا. وقطعا لا نقبل الادعاء السائد في المدينة أن هناك من لا يتقدم للوظائف المُعلن عنها، لأنه يعرف النتيجة مسبقاً، هذا إدعاء مرفوض، باطل يُراد به باطل، فالمناقصات عامة ومن حق الجميع أن يتقدم لها إذا إستوفى جميع شروطها. نحن بدورنا نعتز بمَن وقع عليهم الاختيار ونسأل الله التوفيق والنجاح لجميعهم، والأن جاء دورهم ليثبتوا على أرض الواقع كل مِن موقعه كفاءاتهم، وأن يعملوا على تطوير بلدهم وأن يصونوا الامانة التي في أعناقهم كانت ما كانت، ونحن بكل تأكيد سنواكب، وإذا لزم الأمر، سنكاشف ونحاسب فيما يُرضي الله والقانون.

الادارة في طريقها الصحيح وتسخر كل الجهود لتحقيق المنشود بما هو موجود

الادارات بشكل عام تُحاسب على الادارة المالية والنهج السليم من جهة، وعلى ما تقوم به من مشاريع من جهة أخرى، وفي المجالين نجحنا بفضل الله، والواقع خير برهان ودليل.

إستلمت الادارة الحالية البلدية، وإن كانت متوازنة، إلا أن هذا لا يعني قطعا أنها غير مديونة، وأننا عملنا ونعمل فيها بإرتياحية كما هو الحال في سلطات محلية تُعرّف كميسورة الحال، ورغم كل ذلك، نجحنا بتثبيت اِستقرارها المادي. تميزنا بإدارتنا المالية السليمة، حافظنا على ميزانية متوازنة والالتزام بتسديد أقساط الديون في موعدها، إلى جانب المبادرة إلى مشاريع عديدة، قسم منها بدأ يرى النور مؤخرا، أمر ليس مفهوما ضمنا، فجاء رد وزارة الداخلية والمالية سريعا وفورا بتحويلها لقسم من الدين إلى هبات، وهذا بفضل الله والادارة المالية السليمة والنهج السليم المنضبط الحكيم. والأهم، أننا نسعى دائما ونعتمد الاحتواء والحفاظ على وحدة الصف وعدم تسخين الأجواء وتعكير الصفو ما يُساهم (مع باقي الأطراف) بثبات الهدوء السياسي والاجتماعي في البلد والألفة والاخاء والمحبة، أمر مبارك ومحمود ندعو الله أن يستمر وأن يدوم.

أما فيما يتعلق بالمشاريع والعمل، فالطيبة، كما لا يخفى على أحد، تبدو ورشة عمل كبيرة ومستمرة، وهي إبلغ قولا. فالمشاريع على قدم وساق مستمرة وستستمر، لسنا بصدد الحديث عنها وسردها في هذا المقام، فالقائمة طويلة وتطول كلما مر الوقت.

الانتقاد البنّاء حق مكفول وبه ترقى الشعوب

لا شك أننا نقبل تعددية الآراء والنقد البناء. كنا وما زلنا اذان مصغية صاغية، أبوابنا جميعا مفتوحة على مصراعيها أمام الجميع دون إستثناء، نستخلص العبر ونتدارك الأمور سريعا دون شخصنة لها، ونعمل دائما على تحسين الأداء فيما يرضي الله وسلطة القانون ويصب في الصالح العام. سنستمر بتقبل النقد والعمل على تعديل وتصحيح كل ما يلزم وكلما تطلب الأمر ذلك.

وسنستمر بالوفاء بدافع الانتماء، سنستمر بالعطاء.

روابط ذات صلة:

كفاح: رغم إنجازها مشاريع كثر بلدية الطيبة اخفقت في التعيينات، الخدمة المدنية والعنف!

‫4 تعليقات

  1. لم أخف ولم أشعر بالأمان غير في عهد الإدارة الحالية لأنها تلاحق من يعارضها بكل الطرق

  2. قال بقولك شعاعهم “التعيينات هي نتاج مناقصات قانونية مهنية تميّزت بالشفافية، عملا وتطبيقا لمبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب، فالأفضل أُختير أو أُختيرت بعيدا عن أي معايير لا تصب في الصالح العام…”

    ياخي المثل بقول اقعد اعوج واحكي صحيح.

    اما شعاعهم قاعد اعوج وبحكي اعوج

  3. התגובה מצחיקה…..
    על איזה מינויים חוקיים אתה מדבר???
    איך שם מנהל בית הספר ידוע לכולם אפילו במהלך בנייתו וחודשים רבים לפני המכרז?????

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *