3أخبار الطيبة

الدفاع العام: شرطة كِدما في الطيبة لا تمنح المعتقلين حقوقهم

كما يعلم الجميع أن هناك حق لكل معتقل في البلاد، يضمن له تلقي استشارة قانونية من محامي في محطة الشرطة قبيل التحقيق معه، ولكن معطيات نشرها الدفاع العام في تقريره السنوي، يظهر أن محطات شرطة معينة لا تمنح معظم المعتقلين هذا الحق ولا تُعلمهم به كما ينص عليه القانون.cro.php_8
وترّبعت على عرش تلك المحطات: الطيبة، الناصرة وشفاعمرو، الذين قال التقرير أن المحققين هناك يبلّغون معتقلا واحدا فقط من بين 10 معتقلين عن حقه تلقي استشارة قانونية، قبل التحقيق معه، وهو اعتبره حقوقيون مسا بالحقوق الفردية وانتهاكا بل وخرقا للقانون، الذي من المفترض ان تطبقه الشرطة.

وذكر التقرير في باب لواء المركز، أن 46% من المعتقلين بُلّغوا عن هذا الحق، في حين أخبرت شرطة الطيبة 6% من المعتقلين لديها خلال العام حول حقهم، مقابل 73% من المعتقلين في محطة الشرطة في ريشون لتسيون.

وبالمقارنة ما بين لواء تل أبيب (84%) والجنوب (53%)، قد يظهر أن الشرطة تبلّغ المعتقلين اليهود بحقوقهم، على خلاف المعتقلين العرب، وفق تقرير نشرته صحيفة يسرائيل هيوم.

‫3 تعليقات

  1. وين بركه والمشتركه يعملوا لقاء صحفي محلى وعالمي في الموضوع وربطه المباشر مع عدم الثقه في الشرطه وعدم قيامها بواجبها المدني ودورها العام في العنف العربي.
    وين الاستجوابات زغ المطر على اردان
    وين المحاميين العرب يقدموا شكاوي للمحاكم العليا

    ولا بغنوا ” اترعرعي يا مليخيه وتغندري يا فرخه “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى