3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

المالية تصادق على تخصيص ميزانية تفوق الـ 25 مليون شيكل لإقامة محكمة صلح في الطيبة

وزارة المالية الاسرائيلية، تصادق على تخصيص ميزانية تفوق الـ 25 مليون شيكل، لإقامة محكمة الصلح في مدينة الطيبة.1 (1)

صادقت اليوم الخميس، وزارة المالية الاسرائيلية، على تخصيص ميزانية تفوق الـ 25 مليون شيكل، لإقامة محكمة الصلح في مدينة الطيبة.

الطيبي والسعدي يزفان بشرى تخصيص ميزانية لاقامة محكمة الصلح في الطيبة

عمم مكتب العربية للتغيير، نهار اليوم الخميس، بيانا، أورد فيه، ما يلي:” في بشرى سارة للطيبة والمثلث، زف النائبان عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة، د. أحمد الطيبي والمحامي اسامه سعدي، بشرى مصادقة وزارة المالية على تخصيص ميزانية تفوق ال 25 مليون شيكل لإقامة محكمة الصلح في مدينة الطيبة، حيث تواصلت وزيرة القضاء اييليت شاكيد مع الطيبي والسعدي وأبلغتهم بمصادقة وزارة المالية على تخصيص الميزانية، وسيتم التحضير لمناقصة من أجل البدء ببناء المحكمة بعد الانتهاء من التخطيط والاعمال الهندسية”.

وواصل البيان:” يشار الى ان بلدية الطيبة، ورئيسها شعاع منصور، بمشاركة الطيبي والسعدي ، يواصلون تحركاتهم مع الجهات المعنية، وذلك من أجل اقامة أول محكمة صلح في مدينة عربية خلال السنوات القادمة ، حيث كان قد عُقد عدة اجتماعات بهذا الخصوص، منها اجتماع عمل مع وزيرة القضاء واجتماع في وزارة القضاء بين ميخائيل شفيتسر، مدير عام المحاكم، تلتها اتصالات بين وزارة المالية والنائب الطيبي، لإتمام الإجراءات التحضيرية وتحديد مصادر التمويل والتي من شأنها إعطاء الضوء الأخضر لإدارة المحاكم، لإتمام التخطيط الهندسي والبدء ببناء المحكمة لتخدم أهل مدينة الطيبة والمدن والقرى المجاورة، وهذا ما تم اليوم”.

وختم البيان:” كما وابلغ النائب السعدي، رئيس بلدية الطيبة شعاع منصور بهذه البشرى التي ستنطلق بعدها الخطوات العملية التي ستُفضي الى انشاء اول محكمة صلح في بلدة عربية”.

بلدية الطيبة: بعد جهود متواصلة… المصادقة نهائيا على تخصيص ميزانية لبدء بناء محكمة الصلح في المدينة

ومن جانبها عممت بلية الطيبة بيانا في ذات السياق، قالت فيه:” بعد زيارتها إلى بلدية الطيبة والمدينة والاعلان عن نوايا اِقامة محكمة صلح أولى في مدينة عربية، ومن ثم الجهود الحثيثة المبذولة في الشأن ومواصلة الاتصالات ومواكبة الموضوع من قبل اِدارة البلدية ومن يقف على رأسها الرئيس المحامي شعاع مصاروة منصور بالتعاون الكامل مع النائبين د. أحمد طيبي والمحامي أسامة السعدي، صادقت وزارة المالية نهائيا على تخصيص ميزانية تفوق الـ 25 مليون شيكل لتنفيذ مشروع اِقامة محكمة الصلح المرتقبة، هذا وستعمل الوزارة على تحضير المناقصة من أجل البدء بتنفيذ أعمال بناء المحكمة بعد اِتمام واكتمال التخطيط والأعمال الهندسية”.

وذكر البيان، بأن “الرئيس المحامي شعاع مصاروة منصور وبمشاركة النائبين الطيبي والسعدي كانوا قد واصلوا تحركاتهم مع الجهات المسؤولة لاِقامة أول محكمة صلح في مدينة عربية، وقد عُقدت عدة جلسات عمل بهذا الخصوص، منها اِجتماع عمل مع وزيرة القضاء “أيليت شكد” واِجتماع في وزارة القضاء مع “ميخائيل شفيتسر” مدير عام المحاكم، تلتها اِتصالات بين وزارة المالية والنائب الطيبي لإتمام الإجراءات التحضيرية وتحديد مصادر التمويل والتي كان لها الفضل بإعطاء الضوء الأخضر لإدارة المحاكم إتمام التخطيط الهندسي والبدء ببناء المحكمة لتخدم أهل الطيبة والمدن والقرى المجاورة”.

وأوضح البيان بأنه :” من جانبه رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور أعرب عن سعادته بهذا الانجاز الذي سيساهم إلى جانب افتتاح مكاتب حكومية عديدة أخرى بجعل المدينة إلى نقطة جذب وقبلة لكثيرين من أبناء المنطقة، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا الانجاز هو ثمرة جهود متواصلة وتعاون كامل مشترك بين اِدارة البلدية والنائبين د. أحمد طيبي والمحامي أسامة السعدي، متوجها باسم الطيبة لكليهما بالشكر الجزيل على ما بذلوه من جهود في الشأن، مشددا على أن الثورة العمرانية والنهوض بالطيبة في جميع المجالات سيستمر”.

1 (2)

‫4 تعليقات

  1. אני מכיר את עו”ד אוסמה סעדי היטב הוא איש מעשים אדם משכיל חכם

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *