أخبار الطيبة

دافيد بيتان: لا أخشى أن أبدو متعاونا مع الطيبي والمشتركة واليسار

أعرب دافيد بيتان رئيس الائتلاف الحكومي، وعضو الكنيست عن حزب الليكود، عن عدم خشيته من أن يبدو وكأنه متعاونا مع عضو الكنيست ابن الطيبة، أحمد الطيبي (القائمة المشتركة)، رافضا وصف علاقته بالطيبي وكأنها ” تعاون”.

من اليسار دافيد بيتان. تصوير صفحة الطيبي بموقع الكنيست
من اليسار دافيد بيتان. تصوير صفحة الطيبي بموقع الكنيست

وضرب بيتان مثلا حول العلاقة، في مقابلة أجرتها معه الصحافية رفيت هخط في صحيفة هآرتس قائلا ” العرب لا يهتمون بسن القوانين الدينية، وأحيانا يكون هناك تشققات في الائتلاف، بحال عارضت يسرائيل بيتينو القانون، فإن أعضاء الكنيست العرب يستطيعون أن يؤيدوا القانون، وبذلك فإننا ننجح بسنه”.

وفي رده على سؤال عما يقدّمه لأعضاء الكنيست العرب مقابل ذلك، أجاب ” لن أكشف كل الأسرار”، وأشارت الصحيفة أن بيتان قال أنه يفضل ألا يصوّت العرب، إلا أنه يتعاون بالخفاء مع أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة، وآخر التعاون كان تدخله من أجل إيصال الكهرباء للبيوت في الرملة.

وعقّب بيتان على ذلك ” أينما سنحت لي الفرصة بالمساعدة فإنني أقدمها، بما ذلك للقائمة المشتركة، يوجد قوانين من الممكن أن نتناقش عليها هنا وهناك، ولذلك فإنني آخذهم بالحسبان”، ويتلقى بيتان الانتقادات لاعتماده طريقة ” التعويضات – كيزوزيم”، مع المعارضة، وهما نتاج تقارب مع المصالح.

من اليمين الطيبي، بيتان وأدلشتاين. تصوير صفحة الطيبي في موقع الكنيست
من اليمين الطيبي، بيتان وأدلشتاين. تصوير صفحة الطيبي في موقع الكنيست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق