3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شاهين يكشف مواد مشبوهة في مكب “ك.ح”.. قفيني: تم اعادة المواد الى حيث اتت!

الناشط عبد الستار شاهين، رئيس اللجنة البيئية في مدينة الطيبة، يكشف عن مواد مشبوهة لا تعرف ماهيتها في مكب النفايات “ك.ح” غربي مدينة الطيبة، الامر الذي تسبب باصابته بوعكة صحية، ومراقب المكب يؤكد بانه تم اعادة المواد الى حيث اتت.

عبد الستار شاهين
عبد الستار شاهين

وثق اليوم، الناشط عبد الستار شاهين، رئيس اللجنة البيئية في مدينة الطيبة، بالفيديو  والصور، أعمال طمر في مكب النفايات “ك.ح” غربي مدينة الطيبة، لمواد مشبوهة لا تعرف ماهيتها، نشر هذه الصور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

هذا ويفيد مراسلنا بان شاهين، كشف خلال تصويره، عن مواد على هيئة مسحوق ذي لون احمر، يشتبه بأنه سام، ولا يخضع لشروط المواد التي يسمح باستيعابها في المكب، وطلب شاهين من العاملين في المكب عدم طمر هذه المواد، حتى يتم فحصها والكشف عن ما هيتها، وان كان هنالك تلاعب من اصحاب المكب لمواد محظورة ولا تفي بشروط العمل في المكب.

وأكد مراسل موقع “الطيبة نت” بان شاهين حاول ان يأخذ عينة،ه من المواد المشبوهة، الا انه ما ان لامسها حتى تعرض لوعكة صحية، اذ فقد وعيه،  أحيل على اثرها للعلاج في المستشفى “مئير” في مدينة كفار سابا، ومن ثم نقل الى مستشفى “رمبام” لاجراء الفحوصات اللازمة وتشخيص المواد التي في المكب.

وفي اتصال هاتفي، لمراسلنا  مع الناشط عبد السنار شاهين، قال :” انا اطمئن الجميع، انا بخير أخضع في هذه الاثناء، الى الفحوصات الطيبة اللازمة، الان وسوف نقوم بتشخيص المواد التي كانت في المكب في الصباح، فيما اذا كانت محظورة أم تخضع لشروط المواد التي يسمح باستقبالها في المكب”.

عبد الحكيم قفيني
عبد الحكيم قفيني

ومن جانبه عقب مراقب المكب، الذي عينته بلدية الطيبة لمراقبة العمل في مكب النفايات “ك.ح”، عبد الحكيم قفينة، على الحادثة، في منشور على صفحتة بموقع “الفيسبوك”، بما يلي :” اللون الاحمر لا يخيفنا، وبارك الله في كل من يسهر على خدمة بلده، لأن الامراض إذا ضربت ضربتنا جميعنا. كل المواد التي حاولوا دفنها،  تم إخراجها و تحميلها في الشاحنات لتعود من حيث أتت، إلى جهنم وبئس المصير.”.

وأضاف قفينة:” نحن هنا وهناك وفي كل محل ونقوم بما يمليه علينا واجبنا وضميرنا الحي أمام البلد والله هي الأمانة الأمانة. ونقوم بكل جهد من أجل تطبيق شروط الترميم، على إدارة المكب تحمل المسؤولية الكاملة والالتزام بشروط الاتفاقية مرة وللابد. الخجل ثم الخجل، التزموا بشروط الترميم! “.

وأكمل:” تم تسجيل محضر في الواقعة ومخالفة، وستتخذ  إجراءات قانونية صارمة، ضد كل من تسول اليه نفسه المس بصحتنا وصحة أبنائنا. ونشكر كل من يساعد في عملية المراقبة، فلدنا للجميع، وكنا أعلنا ونعلن مرة آخرى عن ضرورة التبليغ عن أي مس من هذا القبيل. ساعدوا البلد من أجل البلد وليس من أجل التشهير بأشخاص!”.

tn2
صورة للمواد المشبوهة

tn3

‫7 تعليقات

  1. الى المنافقين الي بحبو ايلعلعو روحو عالمسؤول عن اعطاء ترخيص المزبلة ابعدين ابتتفلسفو ارجعو للتاريخ هذا اولا ثانيا ظلكم احلمو بوظيفة امبحبحة مع راتب امنيح بالبلدية الناس مش هبل يا حبايبي ارجو من الاخوة طيبة نت النشر

    1. مين ما كان مسؤول في البداية عن فتح المكب منه لربه
      احنا بنحكي الان يعني هسا حل الاشكالية هاي بايدين مين؟؟
      احنا بدنا نظل نرجع للماضي انسى يا اخوي بدناش نطحن مية
      المشكلة موجودة بدنا حل نقطة ع قول احمد الطيبي

  2. الامانة الامانة …ضيعتم الامانة مقابل وظيفة زائله وكنت اظن بكم خير ولولا عبد الستار شاهين لدفنت وما دريتم عنها كما يحصل دائما بالغالب

  3. يعني يا استاذ عبد الحكيم بسطت الموضوع وسرحت نفسك من المسؤؤلية؟؟ من المسؤول عن مراقبة المكب ويتقاضى الاجر عليه؟؟ اذا انت من نوع الناس اللي بكذبوا وبصدقوا كذبتهم فنحن لا
    اوعى تفكر انك بهاد الرد سويت الموضوع
    سؤالي اين كنت انت بصفتك المراقب هل تنتظر من الناس ان يتصلوا عليك كي تقوم بعملك.
    انت مش خايف على نفسك وعيلتك واولاد بلدك من الامراض؟؟ انت مش عارف انها هاي المواد بتلوث الجو والارض وبتقتل الطير والشجر!!!!
    انا احملك المسؤولية فنحن امانة برقابكم انت ومن معك من مشتركين وستلقى عقاب تخاذلك اجلا ام عاجلا وان ليس بالدنيا فستلقاه بالاخرة. ام ستقول لربك لم اكن اعرف اني اضر الناس!!! هذا عملك وواجبك ام فقط نعرف ان نفتح ايدينا لتلقي الاموال.
    بتأمل فقط انك بتعرف تنام بالليل وضميرك نظيف.

  4. ما هي شهاداته للسيد عبد الحكيم حتى يكون في محل مراقب مكب نفايات هذه المهمه ليست سهله فيجب فحص عينه من المواد للتاكد من عدم خطورتها بجب ان يكون مختبر وناس متخصصه في الهندسه الكيميائيه والمواد يعني مش بالسهوله مع كل الاحترام من بائع اسماك لمراقب مكب نفايات

    ارحمنا يا شعاع واتق الله فينا
    حليم وزير بدون حقيبه ورامي سائق الرئيس وفلان البودي جارد للرئيس وهسه عبد الحكيم مراقب المكب شو اتقوا الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *