2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ياسين: البلدية لم تقدم تقريرا ماليا حول رمضان ماركت ولم تطرح مشروع دمج المدارس على المجلس البلدي

عضو المعارضة في بلدية الطيبة، من الجبهة وعن التحالف الطيباوي، يكشف موقف المعارضة من مشروع رمضان ماركت، ويتحدث عن مطالبته البلدية بتقرير مالي حول رمضان ماركت السنة الماضية، والميزانية التي خصصت للمشروع، كما تطرق الى مشروع المدراس سداسية السنوات، التي تعتزم بلدي الطيبة تنفيذه في العام الدراسي الوشيك 2017/2018.

أكد عضو المعارضة في بلدية الطيبة، من الجبهة وعن التحالف الطيباوي، بان الجبهة تدعم مشروع رمضان ماركت في مدينة الطيبة، كمشروع ثقافي تربوي، ومع دعم النشاط الاقتصادي في المدينة.

تقرير مالي حول ميزانية  المشروع

وأوضح ياسين، بانه ابرق رسالتين الى بلدية الطيبة، يطالب فيهما بتقرير مالي، حول الميزانية التي رصدت في رمضان ماركت السنة الماضية، وكيفية صرفها.

التصرف بالاموال العامة

وأشار ياسين إلى أن الاموال التي صرفت بمشروع بهذا الحجم، دون تقديم تقرير مالي، لهو تصرف بالاموال العامة بدون شفافية، مؤكدًا بأنه لم تعقد جلسة للمجلس البلدي في البلدية، حول هذا المشروع.

مدارس سداسية السنوات دون جلسة للمجلس البلدي

وأكد ياسين  بأن مشروع المدراس سداسية السنوات، التي تعتزم بلدي الطيبة تنفيذه في العام الدراسي الوشيك 2017/2018، لم يُطرح على طاولة النقاش للمجلس البلدي، إنما مُرر أمام لجنة التعليم، في جلستين سطحيتين للغاية.

لم يطرح على جميع مركبات المجتمع الطيباوي

وقال ياسين بان مشروح بهذا الحجم يخص كل بيت في مدينة الطيبة، للأسف الشديد، لم يطرح على جميع مركبات المجتمع الطيباوي، مثل لجان اولياء امور الطلاب، لجان المعلمين، مدراء المدارس، لجنة موظفي البلدية، نما فُرض على الطيبة، من خلال لجنة استشارية خارجية، قررت للطيبة، وبوشر تنفيذ المشروع، دون أن يعلم به الكثير، وأعتقد أن هذه سياسة الفوضى الخلاقة.

ونوه عضو البلدية سامي ياسين، متسائلاً، فيما إذا فشل المشروع، من سيتحمل المسؤولية!.

لم تعقد جلسة في بلدية الطيبة

وذكر ياسين بأنه حتى الآن، لم تعقد جلسة في بلدية الطيبة، بشأن نقل مدرسة “المجد” الإعدادية، إلى وصاية شبكة “عتيد”، علمًا بأن المشروع بدأ منذ أشهر.

إشكالية بالمسافة بين المدارس

وأوضح ياسين بأن مشروع المدارس سداسية السنوات يرمي على تقليل قفزات الدراسة، والمعابر، أمام الطلبة، إلا أنه لم يدرس، قائلا :”لو تحدثنا عن دمج المدارس، كدمج مدرسة “الاخوة” الإعدادية مع كلية “يوسف شاهين”، هنالك إشكالية بالمسافة بين المدارس، إذ سيبقى الوضع قائمًا كما هو، وعندما ينقل الطلاب من الاعدادية إلى الثانوية، سينتقلون الى مدرسة جديدة”.

الاعداديات تدار بشكل افضل بكثير من ناحية مضامين من الثانويات

وأسترسل في حديثه، قائلا:” حتى الان المدراس الاعدادية تحت رعاية بلدية الطيبة، وستكون مدرسة المجد تحت رعاية شركة عتيد، شركة ربحية، والسؤال: ماذا نحن سنربح!، أعتقد بأننا لن نربح شيئا، ولو نظرنا الى وضع الاعداديات التي لا تزال تحت رعاية بلدية الطيبة، تدار بشكل افضل بكثير من ناحية مضامين، من الثانويات التي تدار من قبل شبكات ربحية.

دون استشارة الاهالي

وأضاف ياسين، حول إشراك لجان اولياء امور الطلاب في المدراس الاعدادية والثانوية، بهذا المشروع، وطرحه على طاولة البحث، بأنه عضو في لجنة اولياء امور الطلاب في كلية عمال، وفي اللجنة الصفية في ثانوية “عتيد”، وحتى الان في عمال ولا في عتيد، لم نسأل حول هذا المشروع، ولم يدع أحد ولم يستشار أحد، وليس من المعقول بان ينفذ مشروع بهذا الحجم ودمج مدرستين وإحضار مُشغل خارجي دون إستشارة الاهالي.

وتابع:” في عام 2004 عندما منحت بلدية الطيبة المدرسة الثانوية الى شبكة عتيد، هنالك موظفين تابعين لبلدية الطيبة، حتى اليوم تدار قضيتهم في المحاكم، اذ لم تحفظ حقوقهم، ولم تحل مشاكلهم حتى الان، فهل درست البلدية حقوق موظفيها في مدرسة المجد، بعد نقلهم الى وصاية شبكة عتيد”، مؤكدًا بان “هذا الموضوع لم يطرح للبحث على المجلس البلدي”.

سامي ياسين
سامي ياسين

‫6 تعليقات

  1. اهلًا بسيد خالف تعرف
    يا عمي انظب احسلك
    شعاع فخر للطيبة.

  2. عجبي قال ما حك جلدك مثل ظفرك طلع هالمثل عالباص والله هالرئيس شكله مسلط على البلد وليس ابنا من ابناءها بس المهم هو تعبئة القائمه بالمشاريع دون بحث النتائج المتعلقه بها او مدى نفعها او ضررها وغيرها من المعايير هناك مشاريع تنفذ تعتبر اهدار للمال العام واخرى تعتير هدم للمعايير الاجتماعيه والدينيه وغيرها فقط للمراآه وغيرها غير قانونيه وهو من يفهم بالقانون وخربت البلد وفي ناس عم بيشفوها بتعمر
    اللهم آجرنا في ما نحن فيه واخلفنا خير منه

  3. عضو البلدية الوحيد الذي يطالب بامور محقة على البلدية القيام بها قبل الشروع بتنفيذ مشروع التعليم الست سنوات لا اعرف كيف تنوي البلدية إبقاء عتيد في الثانوية واضافة مدارس أخرى لعتيد على ماذا على النجاح الباهر فيي البجروت وعلى النتائج المخزية حسب تقرير وزارة المغارف وعلى التعينات لمعلمين ومعلمات غير مؤهلين للتعليم في المدارس بشكل عام ولا يلائم البعض منهم العمل في مدارس اقل بكثير من الثانويات يا رئيس البلدية ويا أعضاء البلدية ونواب الرئيس الذين لايسمع رايكم باي شيء وخاصة بالتعليم هل تعرفون ما يجري بالثانوية عتيد تحت إدارة الشركة المشغلة عتيد والتي أعطت البلدية مدرسة المجد لها لادارتها مقابل صفقات مع الشسركة عتيد يا أهالي الطيبة ولجان الإباء عليكم التوجه للقضاء ضد البلدية على الصفقات التي عملتها وتقوم بعملها مع عتيد في السنة الحالية وظفت عتيد بصفقة مع البلدية كما يقولون مفتش كي تستمر عتيد بإدارة المدرسة وتشغيل الثانوية وهي تقوم البلدية السنة الحالية باضرام صفقات مشبوهة مع شركة عتيد بتوظيف مدراء ومنسقين بين مدارس في شركة عتيد مقابل إبقاء المدرسة الثانوية الطيبة وضم مدرسة المجد لها تحت كنف عتيد ويحاولون ويوعدون عتيد بمنحهم المدرسة الثانوية الجديدة مع النجاح لعتيد مقابل هذه الصفقات هذه الصفقات المشبوهة يمنعها القانون ويحاسب مرتكبيها اذا اثبتت العلاقة الغير شرعية بها هي وامور أخرى –
    -عتيد ورئيس البلدية يخالفون القوانين بتوظيف الاخوة والاخوات وابناء العمومة بنفس المدرسة ويخالفون القوانين باعطاء أقارب للمدراء بالعمل كنواب للمدير بنفس المدرسة !
    – عتيد تعيد للعمل معلمون متقاعدون خرجوا للتقاعد بسبب التآكل وعدم قدرتهم على العمل ولكن المديروالرئيس اعادوهم لاسباب سياسية وأسباب القرابة وأسباب أخرى وهي قيام البعض منهم بعمل برنامج دروس المدرسة لهم مقابل منحهم حصص ووظائف إدارية مخالفين قوانين وزارة المعارف التي تمنع إعادة المعلمون المتقاعدون للعمل بوظائف إدارية !
    – الشيء المخزي والغير قانوني هو ان المتقاعدون واخرون أقرباء للمدراء لايحضرون للمدارس ويعملون بوظائف خارجية ومدارس أخرى على حساب برنامج عملهم المدرسية والمدرسة لاتخصم الغيابات عنهم والمدير والرئيس ورئيس قسم المغارف وجميع المعلمين يعرفون ذلك ويتالغزون ويتحدثون في المقاهي والمدارس والمساجد عن ذلك الا ان الرئيس وأعضاء البلدية والمسؤولين عن التعليم لايعنيهم وما يعنيهم هو توظيف المقربين !
    -رئيس البلدية يمنح ويكافئ عتيد بمنحها اربع مدارس على ماذا على عدم حضور الطلاب للمدرسة الثانوية التي تحت ادارتها من الفصل الثاني من شهر ينايرمن كل عام على النتائج المخزية في البجروت على الوضع الماساوي من الصيانة في المدرسة التي بنيت بعد المجد بسنوات ولكن اذا قارنت بينها وبين صيانة المجد ستصاب باندهاش وعدم التصديق انها بنيت بعد بناء المجد بسنوات !
    – يريد الرئيس ان يعطي مدارس الطيبة لشركة عتيد الإدارة ليبحث سيادة الرئيس ورئيس قسم المعارف الذي احضره برامج العشرات من المعلمين والمعلمات الذين لايدخلون على الصفوف واغلبتهم لايعلمون على الرغم ان وظائف البعض منهن تتعدى 120% كيف يحدث هذا يل سيادة الرئيس ؟
    – يا سيادة الرئيس ويا مدير قسم المعارف اتعرفون كيف تدار الأمور المالية بالمدرسة وكيف تجمع الأموال للرحلات ولشراء الحاجات وهل تعرفون انه لايوجد ولا تقام مناقصات بالمرة !
    – يا سيادة الرئيس اتعرف كيف يعمل طاقم السكرتارية في المدرسة وهل تعلم بعض السكرتيرات اخفيت لسنة كاملة وهل تعرفون ان معلمون ومعلمات يقومون بعمل السكرتارية المدرسية مقابل ساعت تدريس كيف !؟
    – هل الرئيس ومدير قسم المعارف يعلمون ان المدرسة بها ثلاثة او أربعة عمال صيانة ولا معلم يعرف ما هي وظائفهم وما هي ساعات عملهم اما حراس المدرس فلا احد يعرف هل تحرس ام لاتحرس المدرسة شركة عتيد شركة ربحية لاتعنيها الطيبة ومن احضرها ومن يستمر بابقائها هم فقط لمصالحهم الشخصية والخاصة لتوظيفات الموعدين فقط!
    – على رئيس البلدية والأعضاء ورئيس قسم المعارف في بلدية الطيبة ان يتعلموا من رئيس بلدية قلنسوة المجاورة ومن رئيس بلدية الطيرة وقرى الذين طردوا عتيد الفاشلة بادارتها من بلداتهم !؟
    إبقاء عتيد دمار لمدارس الطيبة وللتعليم في الطيبة لاحضور طلاب لاحضور معلمين لامراقبة وزالسماح للاقارب العمل بنفس المدارس لاخوة المدراء وانسباء المدراء ولاولاد المدراء ولابنا عمومة المدراء لجمع عائلة المدير والغريب ان بعض المدراء يقدمونالظائف الإدارية لبعض المعلمات والمعلمين من منطلقات لايعلمها الا الله !
    -بلدية الطيبة تبيع مدارس الطيبة لشركة عتيد مقابل وظائف لاشخاص موعدين ولعائلات مقابل الكل يعرف المقابل لا يعني الرئيس مصلحة الطلاب ولا مصلحة التعليم لانه هو والبلدية لم تراقب المدارس منذ الانتخابات الأخيرة وكل ما يقولونه ويتشدقون به اصلاح التعليم هو شماعة لوظائف لعائلات ولاشخاص مقابل !!!!!؟؟؟؟
    -نسأل الله ان يهدي رئيس البلدية الى الطريق الصحيح والصواب ونحن بشهر رمضان المبارك كفى كفى كفى تخريب بجهاز التعليم ببلدنا الحبيب ؟
    معلم متقاعد محروق على الذي يحدث لجهاز التعليم بالطيبة مدينتنا الحبيبة والمباركة !
    على أهالي الطيبة اخراج شركة عتيد من البلد لانها شركة لايعنيه الا الربح وهي السبب المباشر بتدمير التعليم بالمدرسة الثانوية لانها تقوم بعمل الصفقات مع الرؤوساء على حساب الطلاب والتعليم وكل هدفها هو جني الأرباح !
    عتيد الدمار التام لما تبقى من مدارس الطيبة ! على الأهالي التصدي لهذه الصفقات المشبوهة والقيام بخطوات قانونية ضد إعطاء مدارس جديدة لعتيد مقابل وظائف لاشخاص معينون لايعنيهم الا وظيفتهم والمعاش ولتخرب الطيبة !

  4. فش اشي مرتب بالبلديه كلو فوشطا والقيامه قايمه….وشو مع الشغل الي عند الكانتري اجى العيد ومش رح انعييد شو هالاستهتار؟ ومصاري رمضان ماركت اتبرعو فيهن لناس في ناس معندهاش تفطر

    1. ههههههه קבלן هرب على تركيا يعني بكره بلمشمش بتزفت بخلص الشارع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *