أخبار الطيبة

لجنة الأهالي المركزية في الطيبة تحذر من غيابات الطلبة في شهر رمضان

لجنة اولياء امور الطلاب المركزية تدعو الى الدوام الدراسي التام في ايام رمضان المبارك، شهر الجد والعمل والاجتهاد شهر البركة والعطاء.

الشيخ جواد مصاروة
الشيخ جواد مصاروة

حذرت لجنة الأهالي المركزية في مدينة الطيبة برئاسة الشيخ جواد مصاروة من ظاهرة تغيب عدد كبير من الطلاب والطالبات عن الدراسة خلال شهر رمضان المبارك، مناشدين العمل على منع مثل هذه التصرفات.

وعممت لجنة أولياء اأمور الطلاب المركزية في مدينة الطيبة، برئاسة الشيخ الإمام جواد مصاروة، اليوم الأحد بيانا، ، أ,ردت فيه ما يلي:” أهلنا الكرام، طلابنا الأعزاء،  جمهور المعلمين والمعلمات المربيين والمربيات، ها هو رمضان قد عاد والخير معه، قريبا يحل علينا ضيفا كريما جعل الله أيامه لنا ولكم بالفضل والعطاء ملأى، شهر أنزل الله فيه من العون والمدد والحول والقوة لمن صدق الله ورسوله النية والعمل، فرمضان شهر جعل الله فيه أجور الأعمال مضاعفة فكان حقا علينا وواجبا أن نستغله أعظم استغلال جادين مجدين مشمرين عن سواعدنا مقبلين على الفوز العظيم وعدا من رب العالمين” .

وأردفت اللجنة في البيان:” لذلك أحبتنا كان لزاما علينا أن لا نبخس العلم حقه وأن لا نجعل الصيام علة نحتج بها على عدم القدرة والعجز عن الدراسة وأداء الواجبات المدرسية واجراء الامتحانات بشكل منتظم، فلا الصوم يمنع من ذلك ولا يعطله .وان ظاهرة غياب الطلاب عن مقاعد الدراسة متحججين بالصيام لأمر غير مقبول شرعا ولا عقلا، فكيف نسمح أن يغرس في نفوس أبنائنا صغارا وكبارا أن شهر رمضان شهر النوم نهارا والسهر ليلا، وتعطيل الواجبات وتأخيرها الى ما بعده، او نستقدمها قبله بل ان رمضان كان ولا زال شهر الفتوحات والانتصارات شهر القيام وتلاوة القران شهر العطاء والعمل والصبر والجد وان خيره عظيم جزيل”.

وختم البيان:” من اجل ذلك نهيب بكم جميعا أهلا وطلابا مديرين ومعلمين أن لا تسمحوا لمثل هذه الظاهرة أن تتكرر في هذا العام فلا بد أن تتضافر الجهود من كل الأطراف المذكورة لمنع هذه الظاهرة بكل وسيلة متاحة سائلين الله للجميع التوفيق والفلاح في الدنيا والاخرة “.

 1

‫4 تعليقات

  1. بارك الله فيكم كلام مزبوط ، علينا ان نربي أبنائنا ان رمضان كان شهر الانتصارات لدى المسلمين

  2. عفوا يا شيخ لما طالب يكون بالشارع الساعة 1 او 2 متى سينام ومتى سيصحا لدوام المدرسة..عفوا في السنة الماضية كان ابني يذهب للمدرسة ويقول لي اليوم وصل الى المدرسة 4 طلاب غدا لا اريد ان اذهب مثلي مثل الطلاب..كيف لي ان اقنعه بان يذهب الى المدرسة4 طلاب بالصف ويدمجوهم مع الصفوف انا ام ملتزمة ولكن الاميات الاخريات لا ماذا افعل كيف لي ان اقنعه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *