أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

طلاب اعدادية السلام في الطيبة يزورون الكنيست ومحكمة العدل العليا

طلاب صفوف التاسعة في مدرسة السلام يزورون الكنيست ومحكمة العدل العلياtn1 (1)

ضمن الفعاليات المتألقة والمتميزة لمشروع المدنيات في مدرسة السلام الاعدادية في الطيبة، قام طلاب صفوفوالتاسعة بمرافقة مركز الشريحة الاستاذ مؤيد مصاروة بزيارة تعليمية لمحكمة العدل العليا والكنيست ضمن تعلمهم لموضوع المدنيات كان هدف الزيارة تطبيقيا لموضوع المدنيات: التعرف على السلطة القضائية ، (المحاكم وانواعها وبدراجاتها وخاصة محكمة العدل العليا)، والسلطة التشريعية(البرلمان)- التعرف على مبنى الكنيست وتاريخه وتراثه ورموزه وعلى اسس الديمقراطية والمواطنة التي تجد تعبيرا لها داخل الكنيست.

هذه الزيارات السنوية التي تقام كل عام جاءت لتوسيع الافاق في مستوى المجالات الحياتية المهمة وتعريف الطلاب على الجانب القانوني ووسائل تطبيقه وكيفية سير الامور داخل اروقة المحاكم.

وفي هذا اللقاء قام الطلاب بمرافقة مرشدين مختصين الذين قاموا بتقديم نبذة عن محكمة العدل العليا وطريقة عملها ، وانواع القضايا المدنية والجناءية التي تعالج من قبل المحامين والقضاة والمدعين العامين وكذلك دخلوا الطلاب الى قاعات المحكمات اثناء التداول في جلسات حية لقضايا حقيقية ، ووزعت عليهم الادوار لتمثيل قضية ما حسب قصة معينة سردت عليهم.

بعد انتهاء الفعاليات في محكمة العدل العليا توجه الطلاب الى الكنيست، وقام بمرافقتهم مختصين من قِبل طاقم الارشاد باللغة العربية الذي يعمل في الكنيست ثم الاستماع لمحاضارات متنوعة عن العمل البرلماني: كيفية تشريع القوانين واتخاذ القرارات في قاعة هيئة الكنيست،  وعمل لجان الكنيست وغيرها.

وفي هذا اللقاء استقبل النائب عبد الحكيم حاج يحيى (القائمة العربية المشتركة، الحركة الاسلامية) طلاب مدرسة السلام،وقدم النائب عبد الحكيم خلال لقاءه للطلاب شرحا عن الكنيست كسلطة تشريعية، وعن دور اعضاء الكنيست من القائمة المشتركة في طرح ومعالجة قضايا المجتمع العربي ومشاكله.

وفي ختام اللقاء اجاب النائب عبد الحكيم حاج يحيى عن الاسئلة التي طرحها الطلاب في مختلف القضايا.

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

‫2 تعليقات

  1. الى مواطن من الطيبه
    قديش علامتك بالمدنيات بالبجروت؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *