أخبار الطيبة

حصري- أيمن حاج يحيى : مقبلون على مرحلة جديدة بعد اليوم العاشر

القيادي أيمن حاج يحيى في حوار صريح وحصري مع الطيبة نت حول مواضيع عديدة بخصوص قضية الاسرى المضربين عن الطعام

tn1-24
” الاقبال على المقاطعة فاق التوقعات”. أيمن حاج يحيى- آرشيف

في سابقة تعتبر الأولى من نوعها في الداخل، دعت خيمة الاعتصام للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين القابعين في السجون الاسرائيلية في قرية عارة عن اضراب ليوم واحد لمنتوجات الألبان ردا على سياسات القمع التي يتعرض لها الاسرى في السجون.

مراسلنا انفرد بحوار حصري وخاص مع القيادي أيمن حاج يحيى، سكرتير الحكة الاسيرة (رابطة) حول آخر التطورات في السجون وخارج السجون، بما يخص اليوم التاسع للإضراب عن الطعام الذي يخوضه الاسرى بأمعائهم الخاوية التي تتحدى سجن السجان وجبروت الاحتلال…

الطيبة نت: هل من خطوات اخرى تنوون القيام بها ؟

ايمن حاج يحيى: طبعا نحن مستمرون حسب مع وتيرة الإضراب، لدينا رؤية وخطة وبرنامج من قبل الاضراب متى وكيف ننتقل من مرحلة الى مرحلة.
استطيع القول مع انقضاء الايام العشرة الاولى للإضراب ستنقضي المرحلة الاولى من النشاطات، اذ ستكون فيها وتيرة نشاطات وفعاليات بوتيرة عادية.

مع دخول اليوم العاشر سترفع وتيرة النشاطات والفعاليات، سيكون اكثر خروج للشارع اقل نشاطات في الخيام، وهذه الفعاليات سيعلن عنها في وقتها ومكانها، حسب ضرورات العمل.

الطيبة نت: ما هي آخر الاخبار الواردة من السجون؟

أيمن حاج يحيى: بخصوص اخبار السجون تقريبا اخبار السجون ترد بشكل نادر، بسبب الحصار التي تفرضه مصلحة السجون على الأسرى، حيث تمنع المحامين من الزيارات، رغم ان محكمة العدل العليا اقرت السماح لهم بالزيارات.

مصلحة السجون تلجأ للألاعيب بهذه القضية، إذ بعد ان يدخل المحامي للزيارة وتوافق له، تقوم بتشغيل الانذار وتعلن حالة الطوارئ متذرعة بها لإخراج المحامي، بحجة وجود خطر امني داخل السجن، تكرر هذا الامر مع عدة محامين وكل المحامين الذين أدخلتهم تعرضوا لهذا الموقف، ولذلك لم  يتمكنوا من زيارة الأسرى.

هناك محامية تمكنت من زيارة اسيرين مضربين في سجن عوفر، اخر التطورات في السجون ما سبق وأعلنا عنه وهو ما تم في قسم 14 في سجن نفحة من قمع للأسرى ورشهم بالغاز المسيل للدموع، ولم تتوفر بعد أي معلومات عن وقوع اصابات أو غيره.

الطيبة نت:  كيف تقيّم مقاطعة المنتجات الاسرائيلية اليوم؟
أيمن حاج يحيى: بخصوص موضوع المقاطعة والتي هي مبادرة اطلقت من الخيمة كما غطيتم ذلك، نتائجها فاقت التوقعات، حيث كما هو معروف صدر بيان عن كافة القوى الوطنية في القدس التي انضمت للمقاطعة، ومع اتصالاتنا كانت نسبة التجاوب اكثر من 60% رغم فترة التحضير القصيرة.

في الضفة الغربية صدر اليوم بيان من كافة القوى الوطنية المشكّلة للهيئة العليا لإسناد الاضراب، بإعلان المقاطعة التامة وليس فقط لأنواع السلع الي حددناها.

في الداخل حسب الاتصالات التي وردتنا، انا شخصيا قمت بالاتصال بالأيام الماضية مع  مئات العائلات التي ابلغتنا انها انضمت للمبادرة، كخطوة اولى مرحلية وتجربة اولى فاقت التوقعات، اولا لان المبادرة قطعت حدود مناطق الداخل والمثلث وامتدت للقدس والضفة، وحسب معلوماتي ان هناك تحضير ورؤية لتفعيل سلاح المقاطعة بشكل شامل واستراتيجي.

ومن الناحية الثانية فقد تم كسر حاجز الخوف من تداول هذه الفكرة.

تعليق واحد

  1. ايمن انت حر بما تعمله وربما عمل انساني
    لكن لا تقحم الطيبه في مشاريعك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *