أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة تعقد إجتماعًا تحضيريًا لمؤتمر “الأمن والأمان على الطرقات”

بلدية الطيبة تعقد إجتماعًا تحضيريًا لمؤتمر “الأمن والأمان على الطرقات”، الذي سيقام في مدينة الطيبة، ذلك في قاعة الجلسات في البلدية.

عقدت بلدية الطيبة مساء اليوم الأحد، إجتماعًا تحضيريًا لمؤتمر “الأمن والأمان على الطرقات”، الذي سيقام في مدينة الطيبة، ذلك في قاعة الجلسات في البلدية.

وشارك في الإجتماع رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور، ومهندس البلدية خالد جبالي، سهيل حاج يحيى، وعدد من أعضاء وموظفي البلدية، رئيس منتدى مدراء الطيبة مدير مدرسة “إبن رشد” المربي توفيق عازم، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية الإمام الشيخ جواد مصاروة، وبمشاركة مندوبين كبار عن السلطة الوطنية للأمان على الطرقات.

ويهدف الاجتماع الى وضع خطة عمل تقديمية لمؤتمر “الأمن والأمان على الطرقات”، الذي سيعقد في غضون شهر، والرامي الى تبني مشروع زيادة الوعي والتثقيف لدى مختلف الموطنين منهم الأهل والطلاب، إضافة الى المسؤولين، حول الوقاية من حوادث الطرق وسبل الامان على الطرقات، في وقت ما زالت البلدات العربية في الداخل تتصدر لائحة الضحايا لحوادث الطرق ونسبتهم وعددهم، كذلك وتأسيس منتدى وأطقم الامان على الطرقات في الطيبة.

ويشار الى ان المؤتمر ستتخلله فعاليات ومحاضرات من ضمنها لمختصين في مجال الامن والامان على الطرقات .

وسلط المجتمعون خلال الاجتماع الضوء  موضوع الحذر على الطرق ، سلامة الأولاد ، دور الأهل في التأثير على سلوك الأولاد ، البنية التحتية ، دور البلدية في تلبية إحتياجات هذا الموضوع ودور المدارس في إخراجه إلى حيز التنفيذ.

إفتتح الإجتماع بكلمة من رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة،  تحدث فيها عن أهمية الوقاية وضرورة العمل على منع حوادث الطرق والتقليل منها قدر الإمكان وعن دور السلطات المحلية العربية في التعاون مع المؤسسات العاملة في هذا المجال وهي السباقة في تبني سياسة التثقيف والوعي الصحي، من خلال الفعاليات التي تقوم بها المؤسسات التابعة للسلطات المحلية، وان البلدية وخلال اسابيع قليلة ستخرج المشروع الى حييز التنفيذ، كما أوكل موظفين بمتابعة الإجراءات اللازمة، لاتمام الخطوات المطلوبة.

وبدوره تحدث رئيس منتدى مدراء الطيبة مدير مدرسة “إبن رشد” المربي توفيق عازم، قائلا:”  علينا العمل بالتنسيق مع وزارة المعارف، لمكافحة حوادث الطرق، يجب ان تنبع الرغبة من داخلنا، وعلينا ان نذوت هذه القيم في نفوس الطلاب، نحن لا نحب الموت على الشوارع”.

وأكد عازم بان جميع التعليمات التي تتلقاها المدارس العربية، من وزارة المعارف مترجمة ولا تفي بالقدر المطلوب، للاسهام بتمرير مضامينها، ولا تخاطب الطالب العربي، ويجب العمل على وضع برنامج عمل لنشر الوعي حيال قضية “الامن والامان”، ولتذويت قيمة احترام الطريق، من أجل ان الحصول على التغيير المرجو.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

tn1 (19)

tn1 (20)

tn1 (21)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى