أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة: التنظيم يسبق البناء والتخطيط السليم يمنع المشاحنات والصدامات

بلدية الطيبة تُحذر وتمنع من أي مهندس القيام بتحديد قطع من الأراضي أو التخطيط للبناء في الأراضي غير المنظمة التي لم يُصادق عليها للبناء من قبل اللجنة اللوائية أو القطرية.بلدية الطيبة

عممت بلدية الطيبة بيانا على وسائل الاعلام ورد فيه: إلى جميع المهندسين والمخططين ومهندسي المساحة (המודדים)، نظرا لكثرة الصدامات والمشاكل والخلافات بين الأهل وأبناء البلد الواحد والمشاكل الاجتماعية التي تشهدها المدينة نتيجة العمل الفوضوي غير المنظم والذي لا يتم من خلال قنواته السليمة في كل ما يتعلق بموضوع التنظيم والبناء، نود لفت اِنتباهكم إلى أن البلدية تُحذر وتمنع من أي مهندس القيام بتحديد قطع من الأراضي أو التخطيط للبناء في الأراضي غير المنظمة التي لم يُصادق عليها للبناء من قبل اللجنة اللوائية أو القطرية. كما أن المسؤولية الوطنية الجماعية تحتم عليكم عدم تحديد قطع أراضي للبناء والتخطيط للبناء في المناطق التي أودعت خرائط بصددها والتي غير مصادق عليها حتى الأن.

البناء في هذه المناطق يتسبب بأضرار جسيمة لعملية التنظيم والتخطيط المستقبلي ويؤدي إلى صدامات ومشاحنات وخلافات على ملكية الأراضي بين أبناء البلد الواحد، الأمر غير المقبول بتاتا. هذه الخطوة تأتي بدافع الحرص الجماعي المشترك من أجل التخطيط السليم والصحيح في المناطق المذكورة والحفاظ على لُحمة ونسيج البلد الاجتماعي، لذا البلدية ترى بعين الخطورة الحاصل، وكل من يخالف ما ذُكر أعلاه والقانون سيُعرّض نفسه للمسائلة القضائية.

كما ونرجو من المواطنين الكرام أيضا التوجه إلى مكاتب لجنة التنظيم والبناء والتنسيق الكامل مع اللجنة قبل أي عملية بناء، وهي الجهة المخولة المسؤولة الوحيدة فقط عن كل ما يتعلق بالتنظيم والتخطيط والبناء، بالاضافة إلى عدم الحصول على المعلومات التخطيطية من قبل أي جهة غيرها وعدم التوجه إلى أي جهة غيرها.

مكاتب لجنة التنظيم والبناء مفتوحة أمام الجمهور العريض كل يوم أحد وثلاثاء من الساعة 08:30 صباحا حتى 14:30 ظهرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *