أخبار الطيبةأخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

قلنسوة تحتضن حفل “الارض والمسكن حق لكل إمراة” بمناسبة يومها العالمي

حركة النساء الديمقراطيات، “نعمت- لواء المثلث الجنوبي” جمعية “تشرين” جمعية “إنتماء وأمل إنتماء وعطاء”  تنظم حفلا بعنوان “الارض والمسكن حق أساسي لكل امرأة”، ذلك بماسبة يوم المرأة العالمي.

نظمت حركة النساء الديمقراطيات “نعمت- لواء المثلث الجنوبي” جمعية “تشرين” جمعية “انتماء وامل انتماء وعطاء” عصر يوم أمس الجمعة في قاعة كرة السلة، في مدينة قلنسوة، حفلا بعنوان “الارض والمسكن حق أساسي لكل امرأة”، ذلك بماسبة يوم المرأة العالمي، بحضور  مئات النساء من جميع انحاء البلاد.

هذا وتولتا عرافة الحفل دنيا ابو راس ولين خلايلة، اللتان رحبتا بالحضور، ومن ثم وإبتدأ الحفل بكلمة للسيدة نجوى ابو ليل من ثم كلمه لرئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط، الذي حيا النساء، وأشار الى مكانة المراة في الاسلام، واعرب عن اعتزازه بإحتضان مدينة قلنسوة هذا الحفل، ومن ثم تطرق الى الهجمة الشرسة التي تتعرض إليها مدينة قلنسوة، من قبل الحكومة الاسرائيلية، بهدم عشرات المنازل، وإخطار عشرات المنازل، بهدم وشيك.

وفي كلمتها السيدة ميسم جلجولي مديرة “نعمت- لواء المثلث الجنوبي” ، قالت:” نحن نتضامن مع كل النساء وأتينا اليوم لنعانق نساء قلنسوة لنقول أننا معكن، ومعركتنا لنيل حقوقنا وطويلة، إلا أننا سننتصر في النهاية الأمر”.  عقبتها  كلمة ماجدة مخلوف، التي بدورها  تحدثت عن المعاناة التي عاشتها هي وأسرتها على إثر هدم بيتها.

وتخللت الحفل فقرات فنية، إذ قدمت زلفى مسروجي عرضا غنائيا، وايضا قدمت فرقة الدبكة التابعة لبلدية قلنسوة فقرة شيقة.

كما ووجه كل من للنقابي السيد جميل أبو راس، والسيد عادل عامر سكرتير الحزب، شكرا لجميع القائمين على هذا الحفل وهنأ النساء بمناسبة يوم المراة العالمي.

وأختتم الحفل بكلمة للمهندسة وفاء الياس التي تطرقت بحديثها عن مشاكل البناء والترخيص وخطر الهدم الذي يطارد الكثير من الناس في ظل الهجمة الشرسة التي تشنها الحكومة على السكان العرب، مشيرة الى أن المراة ربة البيت هي المتضرر الأول في قضايا الهدم.

وتجدر الاشارة الى انه في نهاية الحفل تم تكريم بعض النساء.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

tn1 (19)

tn1 (20)

tn1 (21)

tn1 (22)

tn1 (23)

tn1 (24)

tn1 (25)

tn1 (26)

tn1 (27)

tn1 (28)

tn1 (29)

tn1 (30)

tn1 (31)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.