3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جبهة الطيبة تنظم وقفة احتجاج على قانون “منع الاذان”.. صوت الاذان شاهد على الوطن!

نشطاء من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة من مدينة الطيبة ينددون بقانون “منع الاذان” الذي اقرته الكنيست يوم امس بالقراءة التمهيدية، ذلك خلال تظاهرة رفع شعارات

ندد نشطاء من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة من مدينة الطيبة مساء بقانون “منع الاذان” الذي اقرته الكنيست يوم امس بالقراءة التمهيدية، ذلك خلال تظاهرة رفع شعارات على دوار مسجد “خالد بن الوليد” على شارع “محمود درويش”، رفع فيها المشاركون شعارات ولافتات تعبر عن سخطهم الشديد جراء هذا القانون.

وفي حديث مع عدد من المتظاهرين أكدوا ان على كافة المواطنين العرب في البلاد التحرك الجماهيري من اجل وقف هذا  القانون العنصري.

ورفع المشاركون شعارات كتبوا عليها “صوت الاذان شاهد على الوطن”، “لن يسكت الاذان ولن يسكت المؤذن”، “رالقانون لن يمر والأذان سيرفع”، “قانونكم باطل ولن يمر وغيرها من الشعارات الاخرى التي تندد بسياسة سن القوانين العنصرية.

ومن جانبه صرح السيد وائل إدريس، بان :” هذه قوانين تهمش الجماهير العربية ، اليوم نحن هنا بصدد قانون منع الاذان من منطلق الاذان يشوش على بعض المواطنين من الوسط اليهودي وهذا الامر بالنسبة الينا مرفوض، ولذلك نحن نقول لا يمكن إسكات الأذان ولا يمكن إسقاط راية الدين، ولا يمكن إنزال صوت الحق لدلك نحن نقف اليوم محتجين على هذا القانون، قانون التي تشنه الاحزاب الصهيونية الفاشية العنصرية ونحن كجماهير عربية علينا ان تقف وقفة واحدة موحدة ضد هذة القوانين المجحفة بحقنا والتي تريد ان تهمشنا في هذه البلاد”.

وأكمل قائلا: “سوف نستمر لهذا القانون ولكل مرحلة جواب وحين يسن أي قانون ضد جماهيرنا العربية، سوف نكون له بالمرصاد “.

يذكر أن هذا القانون يطرح بصيغته الجديدة والتي تنطوي على مضاعفة العقوبة وفرض غرامة مالية لا تقل عن 5 آلاف شيكل على المؤسسات الدينية والمساجد التي ستستخدم مكبرات الصوت في الساعات التي يمنع بها القانون ذلك، بحسب القانون بين الساعة 11 ليلا والسابعة صباحا وهذا يعني منعا كاملا لرفع أذان الفجر عبر مكبرات الصوت.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.