أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

أذان المغرب يرفع داخل بناية بلدية الطيبة ردًا على “قانون المؤذن”

  بلدية الطيبة تستهل جلستها الدورية للمجلس البلدي، برفع أذان المغرب في بناية بلدية الطيبه ردًا على “قانون المؤذن”

عقدت بلدية الطيبة مساء يوم أمس الاحد، جلستها الدورية للمجلس البلدي، ذلك في قاعة الاجتماعات في مبنى البلدية، بحضور رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور، وجميع الاعضاء، اضافة الى قسم من الموظفين.

هذا وافتتحت الجلسة برفع الأذان من قبل الشيخ زياد جبارة، في خطوة تأتي للاعراب عن رفض بلدية الطيبة، لهذا القانون.

وأجمع الحضور وجوب التصي لهذا المشروع، الذين وصفوا بالعنصري،  والسعي بشتى الطرق للتصدي له.

وفي مستهل حديثه قال رئيس بلدي الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة:” رفعنا الأذان في جلسة البلدية، لنعلن رفضنا لانتهاك حرية الاديان، التي تعتبر حق مكفول وعليه اجماع بين جميع الشعوب، وعلى الحكومة التصرف بحكمة وعقلانية وأن لا تنجر خلف أصوات نشاز يمينية، يمينية متطرفة تسعى لزرع فتيل الفتنة وتقود البلاد برمتها إلى منحدر خطير”.

واردف قائلا:” هذه دعوة لكل الجهات التي تؤمن بحرية الانسان والمعتقدات أن تعمل معا لصد  مشروع هذا القانون. الاذان سيبقى يصدح ولا مساومة في ذلك”.

وقال عضو البلدية عن الحركة الاسلامية “سعد عمشة”: “نحن هنا بإسم الجميع نطالب الحركة الصهيونية العنصرية العدل عن هذا الموضوع، هذة الخطوة تحارب جميع المجتمع العربي وخصوصا الـ 85% المسلمين منهم، ومرة أخرى نحن نتوجه الى جميع المتأمرين وكل من له يد في هذا القرار ان يتصرف بعقلانية، وانا اتوجهه الر رئيس بلدية الطيبة كوننا مسلمين يجب ان يكون مصلى داخل مبنى البلدية لإقامة كل صلاة هنا داخل البلدية “.

اما القائم بأعمال الرئيس ” عبد الحكيم جبارة” ، قال: “هذا الأمر يحدث فتنة داخل البلاد، ولا يمكنهم منع أذان طالما صدح صوت الأذان داخل هذه البلاد منذ 1400 سنة، وان لا شيء يوحد ان الله اكبر غير الاذان، وانا متعجب جدا حيث قبل قدوم هذا الشعب الى هنا كانو يعيشو في دول عربية تحترم طقوسهم الدينية لماذا هم لا يريدون احترام طقوسنا الدينية؟”.

ومن طرفه عضو البلدية “حاتم جابر” قال: “الأذان أقيم قبل هذه الدولة وبعد قدوم هذة الدولة ما زال يرفع خمس مرات كل يوم، ولم يكن يؤثر عليهم منذ خلال اقامة دولتهم، والان يدعون انه يؤثر، فنحن من هنا نطالب عمل مشترك من الطيبة وبلدية الطيبة لانه اذا سمح الله انتهى اقرار عدم رفع الاذان ان نضع في كل بيت مكبر صوت لكي نرفع الاذان عن اسطح منازلنا”.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.