أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مواطن من الطيبة: ظلم ان ندفع الضريبة مسبقا ويفرض علينا دفع ربا.. والبلدية ترد

مواطن من مدينة الطيبة يوجه رسالة الى المسؤولين في بلدية الطيبة حول الزام المواطنين دفع ربا على اقساط الارنونا، وان رغبوا بدفع كافة مستحقاتهم للبلدية، من بداية العام وبالتقسيط.

1 (1)

وصلت موقع “الطيبة نت” مطلع الاسبوع الحالي،  رسالة من مواطن في مدينة الطيبة، يوجهها الى المسؤولين في بلدية الطيبة، حول دفع فواتير ضريبة الجباية “الارنونا”، مقسطة، عن طريق بطاقة اعتماد او صك، ما يلزم الدافعين بالاقساط الى دفع الربا على المبلغ، حتى لو رغب الدفع للعام المقبل مسبقا.

ويشار الى ان ضريبة تفرض على المواطنين الذين يشغلون أي عقار، ضمن حدود  المدينة، والضريبة تُفرض حسب المساحة ونوع العقار. وممكن لأي مواطن تقديم طلب تخفيض من الضريبة إذا توفرت لديه الشروط القانونية لذلك وذلك بتقديم طلب خطي في قسم الجباية مع إرفاق كل المستندات القانونية المطلوبة، كما يمكن دفع الضريبة بعد استلام الفاتورة، وقسم كبير من المواطنين يفضلون دفع المستحقات الواجبة عليهم للبلدية مطلع كل عام، عن طريق بطاقات اعتماد او شيكات، وتحسب قيمة الربا على الاقساط، كل قسط بحسب تاريخ صرفه.

وجاء في الرسالة ما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

تحيه وبعد.

رسالة الى المسؤولين في بلدية الطيبة!

توجهت اليوم لادفع ضريبة “الارنونا” عن سنة 2017، الا اني تفاجأت بأنه على من يقسط الضريبة السنوية بالشيكات او بطاقات الاعتماد يلزم بدفع ربا على المبلغ”.

البرنامج المحوسب

واردفت الرسالة:” سألت الموظف عن السبب فقال  ان البرنامج المحوسب في الجباية بشكل “اوتاماتيكي” يعطيه ان يجبي هذه النسبة”.

وتابعت الرسالة:” فقلت انه يجب تصليح الموضوع لانه من الظلم ان ندفع الضريبة مسبقا ويفرض علينا دفع ربا”.

هذا ظلم

وواصلت الرسالة:” فحسب برنامج الجباية من ياتي اليوم ليدفع ضريبة 2016 والذي يأتي ليدفع 2017 يدفع نفس النسبة من الربا وهذا ظلم. توجهت لمدير الجباية لأستفسر عن الموضوع فكان الجواب اكثر غرابة!”.

وختمت الرسالة:” الرجاء من المسؤولين حل هذا الاشكال لانه فيه ظلم على المواطن والله ولي التوفيق”.

بلدية الطيبة: نبحث الموضوع في جلسة إدارة بالتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية

وبعد توجهنا الى بلدية الطيبة، رد الناطق بلسان البلدية الزميل فالح حبيب بما يلي:” نتفهم الوضع والموضوع المطروح، لهذا إدارة البلدية، إيمانا منها بضرورة تخفيف الأعباء عن المواطنين ستبحث الموضوع في جلسة إدارة بالتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية للبت في القضية المطروحة بشكل عام”.

‫2 تعليقات

  1. عنجد والله حرام مهو اصلا الضريبه كلها ظلم ليش احنا اشو ميخذين من هالبلديه مهو مخيم طولكرم احسن من البلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى