2أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

مصلون يشتكون انعدام الانارة العمومية في محيط مسجد صلاح الدين في الطيبة

عدد من المصلين في منطقة مسجد “صلاح الدين” في منطقة الحارة القديمة، في مدينة الطيبة، يرفعون شكواهم من انعدام الإنارة العمومية، ليلا رغم وجود الأعمدة الكهربائية، في محيط المسجد، التي يعتبرها هؤلاء ضرورية ، والتي جعلت التجول بالمنطقة أمر خطر للغاية في الليل، خاصة لرواد المسجد من كبار السن.

اشتكى عدد من المصلين في منطقة مسجد “صلاح الدين” في منطقة الحارة القديمة، في مدينة الطيبة،  من انعدام الإنارة العمومية، ليلا رغم وجود الأعمدة الكهربائية، في محيط المسجد، التي يعتبرها هؤلاء ضرورية ، والتي جعلت التجول بالمنطقة أمر خطر للغاية في الليل، خاصة لرواد المسجد من كبار السن.

المصلون يشتكون من الظلمة الحالكة، لعدم تشغيل الإنارة العمومية، ويبدي هؤلاء السكان تخوفهم من الخروج ليلا لأداء صلاة العشاء والفجر،  من خطر التعثر.

وأكدوا أنهم رفعوا النقائص التي يشتكون منها للجهات المسؤولة في البلدية عديد المرات، لكن وبحسب السكان، فإن الأمر لم يتغير مطالبين بضرورة النظر في مطلبهم لتفادي وقوع ما لا يحمد عقباه.

“الطيبة نت” تلقى  عدداً من الاتصالات من المصلين في المنطقة المذكورة، حيث أفاد المواطن  احمد جبارة، عن معاناة المصلين جراء انعدام الانارة في المنطقة، قائلاً: المعاناة مستمرة، فمحيط مسجد الحي يفتقد للإنارة العمومية، يقع في منطقة مكتظة بالسكان، ونتساءل ما السبب بقطع الانارة عن محيط المسجد”.

اما الشيخ حسن ، قال:” الحي منذ عام ونيف يعاني من انعدام الانارة العمومية، والمسجد لا يمكنه انارة الحي، لا يملك قوة كهرباء لاناة الحي، ان المسجد يمنح الكهرباء لروضة اطفال تابعة للبلدية”.

واردف: “المصلون يعانون من الظلمة، اثناء توجههم لاداء صلاة الفجر والعشاء تحديدا المسنين، خاصة اننا في فصل الشتاء، والبلدية صرحت بان الانارة ضعيفة في المنطقة، والمسجد لا يملك قوة كهرباء، لانارة الحي، ان هذا مكانا عاما، ليس لمواطن محدد، لماذا جميع المساجد لا تعاني من هذه المشكلة!، لماذا لا تقدم لنا البلدية الخدمات اللازمة!”.

تعقيب بلدية الطيبة:

هذا وحول الموضوع جاءنا من الناطق الرسمي بلسان بلدية الطيبة ما يلي:” بلدية الطيبة تتفهم الوضع لهذا اعطيت توجيهات واضحة للجهات المسؤلة لبدء العمل هناك والتي بدورها باشرت التخطيط وقريبا جدا ستباشر العمل ان شاء الله”.

2

تعليق واحد

  1. شششڜش شششش محده ايجيب سيرة البلديه استغفر الله اللي بيجيب سيرة البلديه بيروح عالنار…
    طب شو رايكوم اني ساكن بحاره الاضاءه بالنهار مشعلله وبالليل عتمه والشوارع طافيه.والب…….بتدرا ومعملتش اشي .ها ماجبناش سيرتها استغفر الله اللهم اعفينا يا رب…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.