أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

ليبرمان: اتمنى ان يصبح الطيبي عضوا في برلمان فلسطين

وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان يقول أتمنى أن يصبح أحمد الطيبي عضو برلمان في رام الله يومًا ما، لا مكان له في البرلمان الاسرائيلي.

ليبرمان: اتمنى ان يصبح الطيبي عضوا في برلمان فلسطين

هاجم وزير الجيش الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، امس السبت، النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير، عن القائمة المشتركة.

وتاتي تصريحات ليبرمان على خلفية تصريح الطيبي لمحطة “السي ان ان” بعد تصريحات الرئيس الامريكي ترامب حول خيار الدولة الواحدة، وقال الطيبي فيه انه يؤيد حل الدولتين الذي يرفضه نتنياهو ولكن اذا قامت دولة ديموقراطية واحدة فاننا سنكون الغالبية و”ساترشح ضد نتنياهو وسوف اهزمه. فنحن لن نقبل ان تكون الدولة الواحدة دولة ابرتهايد فيها حقوق لليهود فقط”.

وقال ليبرمان على القناة العبرية الثانية “أتمنى أن يصبح أحمد الطيبي عضو برلمان في رام الله يومًا ما، لا مكان له في البرلمان الاسرائيلي، أحمد الطيبي الذي سافر الى جنازة ” الإرهابي” جورج حبش ونعاه بخطاب يذيب الصخر من شدّة حبّه له، لا يوجد له مكان في البرلمان الاسرائيلي، حتى قبل عدة سنوات كان مستشارًا لعرفات، ولا يوجد سبب يمنعه أن يكون مستشارًا لمحمود عبّاس أو من يخلفهن”.

وكان الطيبي قد قال لـ”لسي ان ان”: ” ان التغيير الديمغرافي سيكون لصالح الفلسطينيين الذين سيكونون الاغلبية بحال أقيمت هذه الدولة”، معربا عن ثقته ” بان قسما من اليهود سينتخبونه ووقتها سيفوز على نتنياهو وسيصبح رئيسا للحكومة”.

ورأى الطيبي ” ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو والإدارة الأميركية السابقة الضعيفة مسؤولان عن قتل فكرة حل الدولتين”، حسب تعبيره مشيرا الى ” ان ترامب غير ملم بتفاصيل الصراع وانه يحتاج الى اجتماعات مع زعماء عرب وخاصة مع محمود عباس”.

واضاف أن فكرة الدولة الواحدة الديمقراطية مع حق التصويت للجميع تعني ان الفلسطينيين سيشكلون الأغلبية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أجاب على أسئلة الصحفيين قائلا ” انه لا يمانع بإقامة دولة فلسطينية او دولة واحدة”، مشددا على ” ان الحل الذي سيصل اليه الفلسطينيون والإسرائيليون سيكون مقبولا عليه”.

روابط ذات صلة:

متى سيصبح ابن الطيبة احمد الطيبي رئيسا للحكومة؟

د احمد الطيبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.