3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة تفتح باب الحوار حول “الطيبة ماركت”.. مواطنون: على البلدية طرح النقاش بالقضايا المصيرية ايضا!

بلدية الطيبة تطلق استبيانا بعنوان “شارك بالحوار واتخاذ القرار” حول مقترحات مهرجات رمضان “الطيبة ماركت” للعام 2017.

index

اطلقت الدائرة الاعلامية في بلدية الطيبة استبيانا لمواطني المدينة،  على صفحتها على موقع التواصل الاحتماعي “الفيسبوك”، بعنوان “شارك بالحوار واتخاذ القرار”، تفتح من خلاله باب الحوار بالمشاركة باتخاذ القرار والمقترحات حول مهرجات رمضان “الطيبة ماركت” للعام 2017.

تقديم الاقتراحات

ولفتت بلدية الطيبة في استبيانها، عناية المواطنين الى تقديم الاقتراحات، بشكل عام لمهرجان “الطيبة ماركت”، كما ووجهت سؤالا بخصوص عدد ايام المهرجان، ومتى تكون، هل في بداية شهر رمضان الكريم، ام في اخره؟، كما واتاحت الفرصة امامهم، بان يقول رأيهم بكيف يودون ان يكون المهرجان هذا العام!.

استخلاص العبر من المهرجان في السنة الماضية

وتأتي هذه الخطوة من قبل البلدية لاستخلاص العبر من المهرجان في السنة الماضية، اذ كان هنالك بعض الاشكاليات،  وتامل البلدية باشارك اكبر عدد ممكن من الاهالي، تفاديا للاشكاليات السابقة.

تفاديا لهذه الاشكاليات

 ويذكر ان مهرجان “الطيبة ماركت” في العام المنصرم، شهد اشكاليات، وتفاديا لهذه الاشكاليات، اتخذت البلدية في نهاية الامر،  هذه الخطوة، اذ أسمعت في مدينة الطيبة عدة صيحات انتقادية للمهرحان منها ائمة المساجد، ما دفع البلدية لتعيين مراقيبين من الائمة على مجريات المهرجان بعد جلستها مع الائمة، كذلك بعض السكان في ساحة “العمري” حيث اقيم المهرجان، عبروا عن استيائهم من كيفية التنظيم، مدة ثلاثين يوما، في محيط مسكنهم.

الاهالي يرحبون بهذه الخطوة

وفي هذا السياق، رحب العديد من  اهالي مدينة الطيبة بمثل هذه الخطوة، وعبروا عن امتنانهم لبلدية الطيبة،  باتاحة الفرصة امامهم للمشاركة باتخاذ القرار بمشروع حيوي وترفيهي، وقالوا :”حبذا لو استمرت البلدية بهذا النهج، نهج سماع واشارك المواطنين بصنع القرار واتخاذه وليس فقط بالمشاريع الترفيهية، مثل “الطيبة ماركت”، وانما ايضا في القضايا المصرية الاخرى التي تتعلق بالاراضي والمياة والخارطة الهيكلية”.

لم تسمح لهم بالمشاركة باتخاذ القرارات المصرية

وفي ذات الوقت، وجهوا انتقادات للبلدية، بانها لم تشاركهم ولم تسمح لهم بالمشاركة باتخاذ القرارات المصرية، على غرار ابرام اتفاقية التحاق الطيبة باتحاد مياه وادي عارة، وتمديد عمل مكب النفايات “ك.ح”، وغيرها، بل عندما احتج المواطنون ورفضوا هذه القرارات، ضربت بعرض الحائط باحتجاجهم وواصلت بما عزمت على تنفيذه!. مشيرين الى انه كان  على البلدية طرح النقاش حول القضايا المصيرية وليس فقط مشروع طيبة ماركت!.

‫9 تعليقات

  1. طيبة ماركت مناسب في رمضان .

    ارجو ان يكون طوال شهر رمضان للتسليةَ .

    نريدُ برامج كثيره خاصة للاولاد و البنات.

    المكان نفسة مناسب جدًا.

  2. مرحبا للجميع

    شهر رمضان المبارك يتزامن مع ايام الدراسة يحب اتخاذ قرار صارم بهذا الموضوع ، اما ان يكون ايام تعليم برمضان كالمعتاد وبدون سهر وأسواق … او يكون شهر رمضان للعبادة وتسلية الاطفال والخ … .

    لا يمكن ترك الموضوع بشكل عبثي لان شهر رمضان الكريم لم يكن بأيام الفرص طوال عشرات السنوات القادمة .

    الرجاء البحث عن حلول .

    وحبذ لو يكون السوق في ايام العطل لانه لا يرتبط بشهر العبادة لا من قريب او بعيد بل بالعكس يبعد ابناء هذه البلد الحبيب عن بعضهم البعض وهذا خلاف لاهداف شهر رمضان شهر القرابة ولم الشمل … وبدلا ان نستقبل الأعياد بمشاكل وخوصوم فيسبوكية حبذ لو علمنا اطفالنا التسامح وتبادل التهاني والفرح والاحتفال بالعيد دون خصوم لتقوية النسيج الاجتماعي .

    شكرًا

  3. نبارك الى ابو محمد على هذا النجاح التاريخي مثل هذه الاشياء الذي كانت في السنه الماضيه
    هذا هو المحل التاريخي الذي يلائم مثل هذه الفعاليات اما بناحية البرنامج الفني ارجو من المسؤولين التغيير الى برامج افضل ومنوعات اكثر وميولها شعبيه اكثر
    حبذ ان تكون هذه الفعاليات طوال شهر رمضان المبارك لانه لا يوجد شيئا نعمله بعد الفطور فهذه الفعاليه الوحيده التي تجمع اهل الطيبه جميعا

    وبالنجاح الباهر ان شاء الله

  4. طيبة ماركت في رمضان غير مناسب ومكان السنة الماضية غير مناسب العبادة اهم من التسوق في شهررمضان المبارك ولا تنسوا ان رمضان يصادف مع موسم الامتحانات
    شهر اب مناسب اكثر وليكن في مسار المشي او في ملعب من ملاعب الطيبة

  5. كان من الاواجب على البلدية مشاركة الجمهور في انضمام الطيبة عنوة الى اتحاد المياه وتمديد عمل مكب النفايات وغيرها من الامور المهمة والحساسة ويا ليت هذه الادارة تسمع ارادة الجمهور وما هذا الاعلان الا للشكليات والاعلام فقط ومن يتخذ القرار شخص واحد بالنهاية وانا مع الغاء الطيبة ماركت لان رمضان شهر عبادة والطيبة ماركت لا يمت للثقافة بشيء

  6. ليس بالعمره ولا في شهر رمضان شهر العبادات والتقرب الى الله .
    اذا الناس لا يأتون الى هذه الفعاليات الا في شهر رمضان يمكن الغائها نهائيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.