أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بلدية الطيبة تطلق حملة توعوية عن التخطيط والبناء.. حبيب: يجب ان لا نضر بلدنا، البناء العشوائي فوضى!

بلدية الطيبة تطلق حملة توعية المواطنين بنظام البناء واللوائح المرتبطة به قامت البلدية ممثلة بالمكاتب الهندسية ومراقبة البناء بإطلاق حملة توعوية للمواطنين عن تبعات مخالفات البناء وذلك من خلال وسائل التوعية الإعلامية.

انطلاقاً من دور أمانة بلدية الطيبة، على تطبيق الأنظمة والتعليمات المعمول بها داخل النطاق الإشرافي للبلدية، وضمن الجهود المتواصلة من قبلها في توعية المواطنين بنظام البناء واللوائح المرتبطة به قامت البلدية ممثلة بالمكاتب الهندسية ومراقبة البناء بإطلاق حملة توعوية للمواطنين عن تبعات مخالفات البناء وذلك من خلال وسائل التوعية الإعلامية.

تهدف البلدية من خلالها الى توعية المواطنين بتبعات البناء غير المنظم، وتلك المخالفات التي تحدث في المباني عند التنفيذ نتيجة لعدم التقيد برخصة البناء، والبناء في المناطق المحمية والزراعية والملك العام للبلدية،، وما قد يترتب عليها من غرامات مالية وإزالات ، كما تهدف الحملة الى ضرورة تأكد المواطن قبل شراءه لأي مبنى من عدم وجود أي مخالفة ناتجة عن عدم التقيد برخصة البناء الصادرة للمبنى أوضح ذلك المتحدث باسم بلدية الطيبة، الزميل فالح حبيب، الذي قال:” بلدية الطيبة اطلقت مؤخرا ايمانا بها بمسؤوليتها امام المواطنين، وواجبها بفرض وتطبيق النظام، لنشر توعية حول البناء غير المنظم”.

واردف:” نحن ندرك تماما ونتفهم ضائقة السكن ، ولا نتفهم سياسة الحكومة التمييزية الممنهجة، ونرفض بشكل قاطع بان يكون هنالك بناء عشوائيا، الذي ينحم عنه خلافات او صدامات بين ابناء البلد عامة، والاخوة او الورثة والشركاء بالارض بشكل خاص، نتيجة التخطيط بعد البناء”.

ودعا حبيب الى عدم الضر في البلد، وعليه يجب البناء مع تراخيص ،التنيسق الكامل  مع لجنة التنظيم .

واشار الى ان النظام هو جودة حياة، ولتعزيز جودة الحياة، يجب ان يكون هنالك نظام في جميع المجالات، ومنها التنظيم والبناء، وهنالك خوارط مفصلة وضعت واي عملية بناء في هذه المناطق، قد تؤدي الى تجميد هذه الخوارط، فاي عملية بناء غير منظم قد تضر بالنظام والرؤيا العامة للمدينة، لذا تشدد البلدية على والالتزام بالقوانين وعدم تسجيل المخالفات وخرق قانون التنظيم والبناء.

المتحدث باسم بلدية الطيبة، الزميل فالح حبيب
المتحدث باسم بلدية الطيبة، الزميل فالح حبيب

1

‫4 تعليقات

  1. نحييك على ارشادك وانتماءك لشؤون البلد ولكن كل مخالفلت البناء اللتي تحصل في السنه الاخيره الم تشاهدها لجنه التنظيم او المسؤولين في هاذا المجال ؟؟؟ حسب رايي ( لوما الحيا الناس بدها تبني في الشارع ،،، انسياب غير مسبوق في البناء ) انظروا فقط في شارع ال24 جميعه واحصوا البيوت المبنيه قانونيا

  2. מהאנשים המאוד חרוצים וממלא חובתו ומשרת כל העיר בלי אפליה פאלח אתה גדולללללל אחי עוד תתקדם ותגיע רחוק ונשמע עליך המון.

  3. فالح حبيب اشهد بالله انك بترفع الراس متواضع ومثقف درجه عاليه وشخصيه قويه وبساعد الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.