أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

انهيار في جبل في السليلمة في الطيبة يثير ذعر الاهالي

انهيار جزء من جبل في منطقة “السليلمة” في مدينة الطيبة، وسط المنازل المأهولة بالسكان، يحدث عاصفة غبارية كبيرة، وتدحرج صخور وسقوط اشجار، واعمدة كهرباء خطوط هواتف، الى الناحية الاخرى من الجبل، مما أصاب الأهالى بالذعر والهلع الشديدين.

فوجئ سكان في منطقة “السليلمة” في مدينة الطيبة، صباح اليوم الجمعة، بانهيار جزئي ثان للجبل في المنطقة.

وكشف مجموعة من أهالى في منطقة “السليلمة” عن انهيار جزء من صخور جبل في المنطقة على مقربة من منازلهم، وتسبب الانهيار الجبلي بإحداث عاصفة غبارية كبيرة وحدوث شرخ، وتدحرج صخور وسقوط اشجار، واعمدة كهرباء خطوط هواتف، الى الناحية الاخرى من الجبل، مما أصاب الأهالى بالذعر والهلع الشديدين.

انهيار جزئي ثان

ويشار الى ان ذات الجبل انهار قبل نحو شهرين في اواخر شهر كانون اول/ ديسمبر، نتيحة اعمال جرف في قطعة ارض في المنطقة، ونتيجة للاحوال الجوية وهطول الامطار الغزيرة، ما تسبب بانشقاقات في ارضية المنطقة وانهيار اتربة وصخور، اضافة الى ترنح اشجار.

أصوات تلاطم للصخور

وافاد سكان المنطقة بانه لحظة انهيار الجبل سمُعت أصوات تلاطم للصخور وبدأ بالتساقط بشكل كامل، وسط مخاوف من سقوط صخور أخرى على الأهالي.

إخطار الجهات المعنية في بلدية الطيبة

وصرح السكان بانهم يشعرون بالفزع والقلق، مما استدعاهم الى التحرك إخطار الجهات المعنية في بلدية الطيبة، لحل المشكلة التي تهدد حياتهم بالخطر.

توجهنا الى بلدية الطيبة وكل المسؤولين

وقال السيد اسعد عبد القادر:” سمعنا صوت انهيارا وتلاطم صخور، في ساعات الصباح، وهرعنا الى خارج المنزل، فرأينا الجبل ينهار، وتوجهنا الى بلدية الطيبة وكل المسؤولين والمهندسين في البلدية لنجدتنا، الا انه وحتى هذه اللحظات لم يحضر اي مسؤول الى المكان”.

لا نعرف ماذا يتوجب علينا العمل

وتابع:” الامر مفزع جدا، ونقلق بشكل جدي على ابنائنا، وعلى المارة وسكان المنطقة، ولا نعرف ماذا يتوجب علينا العمل”.

لحدثت كارثة كبيرة!

اما السيد سميح مصاروة، قال:” فوجئنا بإنهيار الجبل، ان الوضع خطير جدا، وانا اتصلت رئيس البلدية واخبرته بما جرى، فلا سمح الله لو كان احد الاولاد في المنطقة، او احدى السيارات المارة، لحدثت كارثة كبيرة، ونحن نحذر الاهالي من خطر المرور في المنطقة، وتعرضهم للخطر”.

ايجاد حل ورفع الخطر الذي يحدق بسكان المنطقة

وناشد مصاروة بلدية الطيبة بالعمل على ايجاد حل ورفع الخطر الذي يحدق بسكان المنطقة، قبل حدوث كارثة تخلف ضحايا لا قدر الله عز وجل.

ويفيد مراسلنا ان مهندسي البلدية سيتوجهون الى مكان الانهيار لتقييم الموقف ووضع خطة لإنشاء طرق بديلة والعمل على إصلاح الضرر وإزالة الكميات المنهارة من الأنقاض.

⁠⁠⁠⁠⁠ بلدية الطيبة لم ولن تسمح بأي حال من الأحوال المس بسلامة المواطن وتعريضه للخطر

وعقبت بلدية الطيبة ما يلي: بلدية الطيبة تتفهم مخاوف المواطنين في المنطقة وخطورة الموقف. البلدية منذ اليوم الأول أخذت الموضوع على محمل الجد وشرعت بالعمل فورا ووضع جدار واقي، ومن ثم توجهت لصاحب الأرض (القسيمة) التي حولها يدور الحديث، وبالتالي وُضعت خطة عمل كاملة للترميم واِنهائه، ولكن للأسف حالت أمطار الخير دون الشروع بالعمل الذي كان يجب أن يبدأ به مالك الأرض منذ نحو أسبوع تقريبا.

حماية المواطن وسلامته فوق أي اعتبار، اسُتخلصت العبر سريعا واتُخذت قرارات عاجلة في الشأن من أجل الشروع بالعمل قريبا جدا.

أمن المواطن وعدم تعريضه للخطر بغض النظر عن أي سبب أمر غير قابل للنقاش، وهو في سلم أولويات الادارة.

روابط ذات صلة

عقب الانهيار- مهندس بلدية الطيبة يقرر بناء جدار حديدي لحماية سكان في السليلمة

اعمال جرف تتسبب بانهيار ترابي وصخري في السليلمية في الطيبة واغلاق المنطقة

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

‫3 تعليقات

  1. كل الاحترام الرجل المناسب في المكان المناسب اخي فالح حبيب من الناس الي اهتمو بالموضوع وعلاجه الله يقويك ابو البلد

  2. هذا هو اللي هامك يشكروا البلدية؟! خايفة لا سمح الله يشكروا البلدية! المشكلة هاي الها سنين طوال مش شهرين يا محترم/ة وهاي البلدية اللي اكبر همك انهم ما يشكروها هي اول بلدية بتحاول ورايحة تحل المشكلة. والسبب مش في البلدية انما باصحاب الاراضي اللي كل واحد ببحش وبخطط على مزاجو وبهموش غيره

  3. واشو الفايده !؟
    بكره بجيبوا بعض اللي احكوا وبخرجوا ببيان , هم نفسهم , يشكرون البلديه ورئيسها لمعالجتهم الامر بشكل شخصي وباسرع وقت متناسيين ان هذه المشكله مستمره لاكثر من شهرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.