2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

النائب حاج يحيى: مصادقة اللجنة الوزارية للتشريع على قانون الاذان مس في مقدساتنا!

النائب عبد الحكيم حاج يحيى، يدعو كافة الأُطر الدينية والوطنية وعلى رأسها محكمة الاستئناف الشرعية، والمحاكم الشرعية في البلاد، والمؤذنين وائمة المساجد، وكل المصلين، الى التصدي لقانون منع الاذان .

 النائب عبد الحكيم حاج يحيى
النائب عبد الحكيم حاج يحيى

دعا النائب عبد الحكيم حاج يحيى، كافة الأُطر الدينية والوطنية وعلى رأسها محكمة الاستئناف الشرعية، والمحاكم الشرعية في البلاد، والمؤذنين وائمة المساجد، وكل المصلين، الى التصدي لقانون منع الاذان .

واصدر النائب عبد الحكيم حاج يحيى بيانا، قال فيه:” ادعو جميع الأُطر الدينية والوطنية وعلى رأسها محكمة الاستئناف الشرعية والمحاكم الشرعية في البلاد والمؤذنين والائمة وكل المصلين للتصدي لهذا القانون الجائر الظالم …”

وتابع:” في أعقاب تمرير قانون منع الاذان في اللجنه الوزارية للتشريع صرح النائب عبد الحكيم حاج يحيى بان نتنياهو وزمرته يقودون اسرائيل والمنطقة الى الهاوية”.

واضاف حاج يحيى:” بان الاذان لن يسكت وستبقى المآذن تصدح بصوت الحق والفلاح وسنتصدى لهذا القانون بما اوتينا من قوة ، الاذان في جميع الأوقات جزء من شرعنا ولن نتنازل عن اي جزء من ديننا مهما كلّف الامر” .

ويشار  إلى أن مشروع القانون يحظر بموجبه استخدام مكبرات الصوت لرفع الأذان في ساعات محددة في مساجد مدينة القدس، والأحياء العربية في إسرائيل. ويحدد فيه منع الأذان عبر مكبرات الصوت من الساعة الحادية عشرة ليلاً وحتى الساعة السابعة صباحاً، باستثناء استخدام مكبرات الصوت من قبل الكُنس في يوم الجمعة من بين باقي بيوت العبادة، وخاصة المساجد.

وعرض مشروع القانون أمام “الكنيست”، اليوم الأربعاء ، للتصويت عليه بالقراءة التمهيدية، بعد ان صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريع، يوم الأحد الاخير، على الصيغة المعدلة لمشروع قانون “منع الأذان” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.