2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

إضراب جزئي في الطيبة

مدينة الطيبة تلتزم بشكل جزئي، بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، احتجاجا واستنكارا على مجازر هدم المنازل التي تواصل الحكومة الاسرائيلية تنفيذها بحق العرب في الداخل الفلسطيني

tn1 (1)

تشهد البلدات العربية في الداخل الفلسطيني اليوم الخميس، اضرابا في المحال التجارية والمؤسسات العامة، ذلك احتجاجا واستنكارا على مجازر هدم المنازل التي تواصل الحكومة الاسرائيلية تنفيذها بحق العرب في الداخل الفلسطيني، والتي كان اعنفها يوم امس  في قرية ام الحيران في النقب، حيث هدمت 15 بيتا، سبقها هدم 11 بيتا في مدينة قلنسوة.

وأعلنت لجنة المتابعة عن اضراب شامل اليوم الخميس احتجاجا على الاحداث الدموية في أم الحيران في النقب والتي أسفرت عن استشهاد يعقوب أبو قيعان اثناء تنفيذ السلطات الاسرائيلية الهدم في القرية.

هذا ولم يشمل الاضراب المدارس وقد اعلن انه سيتم الحديث عن ما جرى من هدم واحداث في أم الحيران لمدة ساعتين وبعد ذلك سيتم تنظيم وقفات احتجاجية في المدارس.

كما وأعلنت لجنة المتابعة الحداد لثلاثة أيام في اعقاب التطورات الاخيرة وعن تنظيم مظاهرة قطرية في عرعرة يوم السبت القادم.

وأعلنت لجنة المتابعة العربية العليا ان الاضراب سيشمل المدارس ورياض الاطفال في الوسط البدوي في النقب فقط . واعلن منتدى رؤساء السلطات المحلية البدوية في الشمال الاضراب باستثناء مؤسسات التعليم .

اضراب جزئي في الطيبة

وعلى صعيد مدينة الطيبة، التزمت المدينة بشكل جزئي، بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، بالإضراب الشامل.

وفي جولة قمنا بها في مدينة الطيبة شاهدنا بعض المحال التجارية قد اغلقت ابوابها والبعض الآخر لم يستجب لنداء الاضراب وقد فتحت ابوابها امام الزبائن.

مظاهرة في الطيبة احتجاجا على مجازر الهدم والقتل

ويشهد الشارع غضبا كبيرا في اعقاب سياسة الهدم التي تطال البلدات العربية بشكل خاص.

وفي سياق متصل، دعت اللجنتان الشعبيتان في الطيبة وقلنسوة، للمشاركة في المظاهرة التي ستقام عصر اليوم على المدخل الرئيسي لمدينة الطيبة “الجسر”، قد اصدرت اللجنة الشعبية في الطيبة بيانا جاء فيه “ندعوكم لتظاهرة رفع الشعارات الاحتجاجية على سياسة هدم البيوت والقتل والاعتداءات على ابناء شعبنا، وذلك اليوم الخميس الساعة الرابعة على مدخل مدينة الطيبة بجانب “مدخل الجسر”.

واضاف البيان:” ‏‎اننا نؤكد إن قرية أم الحيران في النقب لن تبقى وحيدة، في جريمة اقتلاعها، وإن أهالي قلنسوة لن تبقى وحدها امام قوة الهدم والدمار السلطوي ، وإنما سنبقى معاً من اجل النضال والتصدي لسياسة حكومة اسرائيل الفاشية.‏‎‏‎لا لسياسة هدم البيوت …لا للاعتداءات الدموية و‏‎‏‎الْخِزْي والعاز لحكومة الاشرار . الواجب الوطني يناديكم فلبوا النداء”.

 وفي غضون ذلك يستمر تحقيق الوحدة الخاصة بالتحقيقات مع افراد الشرطة الاسرائيلية في احداث ام الحيران وحيثيات استشهاد يعقوب ابو القيعان بعدما اظهر تصوير جوي بان السيارة لم تكن مسرعة وان السيارة زادت سرعتها واصطدمت بافراد الشرطة بعد اطلاق النار على ابو القيعان .

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

tn1 (18)

tn1 (19)

tn1 (20)

tn1 (21)

tn1 (22)

tnWhatsApp Image 2017-01-19 at 8.13.20 AM

‫2 تعليقات

    1. شو بدك يكتبو اضراب تام؟ يعني يكذبو علناس
      ليش الواحد يضحك عحالو مش كل البلد اضراب في محلات مالتزمتش لاضراب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى