أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

سيدة من الطيبة: زوجي لم يعتد على مدير مدرسة واعتقل ظلما، وقدمت شكوى في الشرطة حول قضية يحاولون التستر عليها

 سيدة من مدينة الطيبة تؤكد بان زوجها لم يعتد على مدير  احدى مدارس مدينة الطيبة، وتشير الى ان هذه القضية اختلقت في محاولة للتستر على قضية تربوية خطيرة التي تتعلق بتصرفات عدد من الطلاب، وتأسف لتصديق لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة رواية المدير، فيما تؤكد  لجنة الاهالي بانه بالفعل تم الاعتداء على المدير وان هنالك خطوات احتجاجية .
tn1

افاد مراسنا ان شرطة الطيبة “كدما”، اعتقلت مواطن من سكان مدينة الطيبة، ذلك بشبهة الاعتداء على مدير احدى المدارس في مدينة الطيبة صباح اليوم الخميس، ومن المتوقع ان يحول صباح يوم غد الى محكمة الصلح للنظر في القضية.

هذا وعقبت زوجة المعتقل في حديثها لموقع الطيبة نت:” زوجي لم يعتد على مدير المدرسة، وكل ما ذكر في هذا السياق عار عن الصحة وملفق تماما. فكل ما حصل اننا حضرنا انا وزوجي الى المدرسة حتى نتحدث مع الادارة عن قضية هامة وخطيرة نوعا ما، لكن مدير المدرسة استقبلنا بصورة غير مقبولة، وهنا دار نقاش حاد بيننا دون استخدام العنف كما ذكر، حتى ان كاميرات المراقبة  في المدرسة ستثبت مصداقية حديثي”.

وتابعت قائلة:” بعد ان لمست ان ادارة المدرسة لا ترغب في الحديث معنا، توجهت الى الشرطة وهناك قدمت شكوى رسمية ضد ادارة المدرسة ولجنة الاهالي في المدرسة، وابلغتهم ان هنالك محاولات للتستر على قضية تربوية خطيرة التي تتعلق بتصرفات عدد من الطلاب، والتي تحتاج لمعالجة فورية حتى لا تؤثر على الطلبة الاخرين”.

واردفت وهي تقول:” لدي رسائل التي توثق القضية التي اتحدث عنها، وفيها كتب كلمات التي لا اود ان اذكرها في الوقت الحالي ، لا سيما انني استغرب من عدم عرض الموضوع امام الجهات المسؤولة، فمن حقنا كأهالي ان نكون مطلعين على مثل هذه الخطوات فيما اذا تمت، حتى يكون تعاون مشترك بين كل الاطراف لإيجاد حلول جذرية وليس الاستهتار بما يحصل”.

وواصلت الزوجة حديثها:” انا موجودة ضمن مجموعة صفوف السوادس عبر الواتس اب، واليوم تم حذفي من القائمة بعد الحدث داخل المدرسة، مع ان هذا التصرف يشير الى ان من وقفوا وراء حذفي يتعاملون معنا وكان المدرسة ملك خاص بهم، وفي الايام القريبة سأكشف عن قضايا اخرى التي لا تقل اهمية عن تلك التي ذكرتها حتى تكون كل الامور واضحة للجميع”.

في نهاية حديثها قالت:” اين هي لجنة الاهالي التي يتحدثون عنها، وماذا فعلت في هذه القضية، فبدلا من ان يتواصلوا معي حتى يستمعوا لأقوالي قرروا تصديق رواية مدير المدرسة، وكانه لا راي لنا. كي يمكن ان نثق بمثل هذه اللجنة التي تستمع فقط لجهة واحدة وتهمش الاطراف الاخرى، فلجنة الاهالي انتخبت لمعالجة قضايا عديدة بشكل مهني وصحيح ومسؤول مع مسؤولية كاملة وهي تمثل كل الاهالي، لكن في هذه القضية وقضايا اخرى لا نرى لهم اي تأثير”.

تعقيب لجنة اولياء امور الطيبة في المدرسة

وفي حديث لنا مع احد اعضاء لجنة الاولياء في المدرسة، قال:” تم الاعتداء على  المدير، وجهزة التصوير تبت ذلك، ويوم الاحد ستكون خطوة احتجاجية، وبالنسبة لمواضيع اخرى، نفضل عدم التوسع في الحديث حتى يتم وضع النقاط على الحروف”.

 بيان مشترك صادر عن بلدية الطيبة، لجنة أولياء الأمور المركزية، نقابة المعلمين ومديري/مديرات المدارس

ووصل موقع الطيبة نت بيان مشترك صادر عن بلدية الطيبة، لجنة أولياء الأمور المركزية، نقابة المعلمين ومديري/مديرات المدارس، ورد فيه ما يلي:” مدارس الطيبة بكوادرها وطواقمها المختلفة من معلمين/ات ومديرين/ات وسائر العاملين في سلك التعليم في بلدنا الحبيب يمثلون حلقة الوصل الاجتماعي ويؤدون واجبهم من خلال سيرورة العمل التربوية المكملة لتربية الأبناء وتهيئتهم الاجتماعية ضمن اطار تربوي مشترك مكمل لدور الاهل في البيت”.

وختم البيان:” جميعنا نستنكر بشدة كل عمل غير مسؤول بحق المدارس والعاملين فيها، فنحن نؤمن فقط بالحوار الهادف والبناء حيث ان الاختلاف في وجهات النظر لايفسد للود قضية”.

تعقيب الشرطة

هذا وقد توجنا للشرطة وقالت لنا:” تم التحقيق مع الزوج، بشبهة الاعتداء على مدير مدرسة، والتحقيق ما زال جاريا”.

صورة لاحى المراسلات التي تتعلق بالقضية التي تحدثت عنها السيدة
صورة لاحى المراسلات التي تتعلق بالقضية التي تحدثت عنها السيدة
صورة عن محضر الشرطة
صورة عن محضر الشرطة

‫16 تعليقات

  1. السلام عليكم . اولا صاحبة الشكوا على حق ولها الحق الكامل سواء تم الاعتداء او لم يتم .هي تدافع عن اولادها وضمنهم اولادنا ومعروف جدا وواضح مين بكون مدير المدرسه. اساسا لا علم لنا كيف اصبح مدير وهو بهذه الاخلاق … وهذه ليست اول قضيه تحصل بلمدرسه والمدير يتستر كان شيء لم يكن . ولجنة اولياء الامور طبعا بساندو المدير الخزي والعار لكم. لو الموضوع بخص بنت من بناتكم كان عملتو اكثر من هيك الامور واضحه وكل واحد عارف حالو واستمري دكتوره

  2. للأسف الحديث خطير والقضية مهمة الأهالي يسلموا اولادهم للمدارس على أساس انها نطاق تربوي مراقب ولكن ما يجري هو العكس فأصبحنا نخاف على اولادنا من المدارس ونظام الوسائط والمحسوبيات يدمر اجيال يا اصحاب العقول فللأسف المعلمين اليوم بحاجة الى تربية ” معلم دين يسب الدين في حصة دين ” معلمة مربية اجيال تتحدث على الواتس اب اثناء الحصة وتقول للأولاد ” انا مش جاي عبالي اعلم زهقانة” ومدير مدرسة إعدادية في الطيبة يقول له احدى الطلاب ” ولاد بشربوا خمر ورا المدرسة بصبوا بقناني اكس ال جواب المدير شو اعمل الله شايفهم ” انا مش فاهم ليش انت مدير؟؟؟ انا مش فاهم لما ولد صف ثامن يفوت سكران عالدرس شو بعمل

  3. وضع مخزي ومحاولات فاشله لتدنيس سمعة مدرسه من افضل المدارس والاهداف سياسيه بحت تحت غطاء شعاعك يا دكتوره. يجب ملاحقة المعتدي قضائيا . المدارس تابعات لوزاره مش للريس. بكفي دمرتوا البلد . شوفولكم انجازات ثانيه .الطيبه زلامها كثار واشرفلكم تستقيلوا .

  4. 1. الموضوع الذي من اجله توجه الزوجان الى المدرسه لا يخص الاداره او المعلمين بشكل مباشر.
    2. كان يجب عليهما التوجه الى لجنة أولياء الأمور وممكن مربية الصف بشكل لائق
    3. التهجم على المدرسه والتعدي الجسدي على مديرها هو تصرف همجي ويجب المعاقبه عليه.
    4. انكار الزوجه لتعدي زوجها على المدير هو جريمة كذب وشهادة زور عقابها عند الله شديد ان كانت كذلك, فلتتقي الله في ما تقول ولا حول ولا قوة الا بالله

  5. بالتاكيد زوجة المعتقل على حق. الخزي والعار الى من يسمون انفسهم لجان اولياء!

  6. بنتي تدرس في المدرسه وقالت لي انك انت وزوجك تهجمتم على المدرسه والمدير وعلى الااطفال وانا استغرب ان الشرطه اعتقلت زوجك ولم تعتقلك انت كمان . كمان بعد الي صار طالعه ببيان . صحيح ان لم تستح فافعل ما شءت

  7. عندما شاهدت الحادثه اليوم بمدرسة الحكمه سهوت للحظه وافتكرت انني موجود بكباريه والي موجوده قدامي رقاصه والبلطجي تبعها.
    لان تصرف هذا الاب والام لا يدل انهم اهل ولا انهم موجودين بمؤسسه تربويه ولا ابدو اي احترام لا لمدرسه ولا لمدرسين ولا طلاب ولا اهل ولا لأنفسهم حتى ولا لبنتهم التي كانت ترتجف خوفاً

  8. من الصور واضح ان القضية تربوية وانتم الاهل مسؤولين عن هذا الخلل التربوي وليس المدرسة ولا المعلمين ولا المدير من يسلم ابنه او بنته هاتف يجب ان يعلمه اولا ما الهدف من هذا الهاتف كيف يستعمل وما هي مخاطره وهذا ليس واجب المدرسة والمعلمين والمدير ويجب على ادارة المدرسة ولجنة اولياء امور الطلاب عدم السكوت على هذا التهجم على ادارة المدرسة ومديرها وملاحقة الامر قضائيا حتى النهاية زمن التدليس قد ولى وتهجم من هذا القبيل على سرح تربوي لهو امر خطير يجب محاربته بجميع الطرق واستغرب من لجنة اولياء انور الطلاب التي لم تتخذ اي خطوة حتى الان يجب اعلان الاضراب في جميع مدارس البلد وترتيب وقفة احتجاج بالمقابل للملاحقة القضائية

  9. اي المديرية والمعلمين وخاصة المعلمات بدهن ترباي قبل الطلاب ولجنة أولياء الأمور قلتهم وسوا واحد بس اعطيهم يحكوا وخلص .. قبل أكم قدامي معلمة بمدرسة إعدادية صارت تكفر وترسخ عطالب قدامي .. هاي معلمين اليوم يروحوا يقظو وقت بس

  10. يا عيب الشوم….علموا اولادكم الاداب ..كونوا قدوه لهم مثلي انا

  11. תמשיך להתפאר אדון שועאא… אתה מנסה לזלזל באינטלגנציה של האנשים בטייבה….

    1. يا زلمه
      احنا مالنا ومال شعاع
      هان الموضوع مشكله بمدرسه طلاب واهالي عنف ومسبات
      واز شعاع ملتهي بمشاريعه والصور الخ….
      احنا لازم نلاقي بديل يلي يتولى حل مثل هذه المشاكل
      بالنسبه للجروبات بالصفوف لمعلمه بتعمل جروب للصف بتنسيق مع اهالي الطلاب عشان وظايف امتحانات دعوات للاهالي
      صار لجروب يلي بفوت علي طلاب وفوضى ترن ترن فش مراقبه بالمره هان بتبدا المشاكل وتصرفات الاهل او لمعلمين والتعنيف دليل ع انو بدنا تربيه من الاول تنعرف نربي اولادنا وطلابنا
      وجاي تقلي شعاع انسى عالفاضي وبصراحه مش ناقصنا نتفرج ع صور بزياده

  12. يا سيدتي لماذا لم تتوجهي الى اللجنه لحل او البت في هذه القضيه بما انها تربويه وخطيره جدا ؟؟!!من اعطاك الصلاحيات لحل قضيه تربويه خطيره بشكل شخصي لها علاقه بكل الطلاب ان كانت هناك اصلا قضيه كما تدعين؟!يا سيدتي جاءت الى البلديه قبل عدة اسابيع سيده مع زوجها وقامت بنفس الفيلم مع احد الموظفين ,فهل من المعقول ان يتصرف كان من كان كما يحلو له ان لم تحل قضيته او مشكلته حسب تصوره؟؟!!متى نفهم ان المؤسسات الرسميه والحكوميه ليس في نتانيا فقط وانما بالطيبه ايضا تعمل حسب القانون وليس حسب ما يطلبه المستمعين ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *