3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جمعة ودسوقي: لنلتف حول اللجنة الشعبية ونعيد هيكلتها وتفعيلها

 الناشطان، المحامي يوسف عمر جمعة، الصيدلاني ياسر محمد دسوقي يدعوان المواطنين في مدينة الطيبة الى اعادة هيكلة اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في المدينة، والتي نشطت في الكثير من المجالات وسجلت الكثير من المواقف والاجازات.

ياسر دسوقي
ياسر دسوقي

اصدر الناشطان، المحامي يوسف عمر جمعة، الصيدلاني ياسر محمد دسوقي، بيانا، وجها من خلاله دعوة الى المواطنين في مدينة الطيبة الى اعادة هيكلة اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في المدينة، والتي نشطت في الكثير من المجالات وسجلت الكثير من المواقف والاجازات.

ويذكر ان رئيس اللجنة الشعبية السابق د. زهير الطيبي استقال قبل نحو عام من منصبه، لاسباب خاصة رغم محاولة اعضاء اللجنة بنهيه عن ذلك، الا انه اصر فيما سلم الاعضاء بذلك، ومن ثم تم ترشيح المرحوم المحامي مصطفى الناشف لتولي رئاسة اللجنة.

وجاء في البيان ما يلي:” لا أحد من هذا البلد العريق، صاحب المكانة القيادية والوطنية، يستطيع انكار مجهود اللجنة الشعبية، ودورها الديني والوطني في متابعة قضايا الطيبة العصية، إذ كانت هذه اللجنة هي صاحبة الرصيد الاعلى من الانجازات، والخط الأول ومحرك الشارع في النضال الشعبي”.

وذكر البيان:” كانت هذه اللجنة صاحبة الأمر والقول في رفع راية النضال في سبيل تحصيل حقوقنا وحماية أرضنا وتراثنا وفي مواكبة قضايانا الشائكة. وعند ذكرنا للجنة الشعبية، لا بد من الاثناء على اعضائها السابقون وعلى عملهم الدؤوب، ونخص بالذكر رئيسها السابق صاحب الحس الوطني، الدكتور زهير طيبي، ومن هنا نتقدم للدكتور زهير بالشكر الجزيل على كل ما قدمه لأجل طيبتنا الغالية”.

وتابع:” في نظرة موسعة حول بلدنا العزيز وتحدياته، نلاحظ فراغا كبيراً قد تركته اللجنة الشعبية في الفترة السابقة، وذلك بسبب دخولها في سبات طال أمده، وبات كمثل الغيث الذي يُنتظر ولا يُمل انتظاره، اذ بات ملموسا تغيب عمل ونضال هذه اللجنة التي تعتبر أساسية وضرورية في بلدنا، وبات من الضروري اعادة هيكلة وتفعيل اللجنة الشعبية للحفاظ على الأرض والمسكن، فهي عماد النضال وحجر أساسه”.

هذا ووجه البيان الى ابناء مدينة الطيبة نداء بالالتفاف حول اللجنة لاعادة هيكلتها، اذ اورد:”  من هنا نوجه دعوتنا لكل شريف وعزيز في هذا البلد بالالتفاف حول اللجنة الشعبية لاعادة هيكلتها وتفعيلها لما هو فيه مصلحة للطيبة وأهلها الأعزاء، وتفعيل اللجنة الشعبية للحفاظ على الانسان الارض والمسكن”

ولفت البيان:” سوف نعلن لاحقاً عن موعد لإجتماع تحضيري لأتخاذ الخطوات المناسبة لبناء الكوادر المهنية لإعادة هيكلة اللجنة، لتضم أوسع قاعدة جماهيرية غير مسيسة بتاتا، وذلك بطابع وحس وطني وديني مشرف”.

1
يوسف عمر جمعة

‫3 تعليقات

  1. ابارك المبادرة لتفعيل وتوسيع اللجنة الشعبية لتقف امام التحديات الجسام وخاصة في قضايا الارض والمسكن

  2. السيد يوسف جمعة والسيد ياسر الدسوقي،
    كل الاحترام والتقدير، خطوة مباركة وبالتوفيق والنجاح،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *