أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مصاروة: أبار الطيبة للطيبة … نحن مستمرون بإعادة إعمار هذا البلد

رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، يكتب في رسالة له على صفحته على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي ، ” نحن اخذنا على أنفسنا المسؤولية لحمل الأمانة وسوف نسال عنها يوم نعرض امام الله عز وجل ، ونحن باذن الله للامانة لحافظون. للأسف هناك خلط وتضليل متعمد، إدارة بلدية الطيبة هي المسؤولة عن إيجاد حلول لعدة مشاكل عالقة منذ سنين، القانون يلزم البلدية للانضمام لرابطة مياة .”

رئيس بلدية الطيبة شعاع منصور مصاروة
رئيس بلدية الطيبة شعاع منصور مصاروة

كتب رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة، يوم امس الثلاثاء،  في رسالة له على صفحته على موقع  “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي ، بعنوان “من اكثر منا حرصاً على البلد وأملاكه”، نحن اخذنا على أنفسنا المسؤولية لحمل الأمانة وسوف نسال عنها يوم نعرض امام الله عز وجل ، ونحن باذن الله للامانة لحافظون. للأسف هناك خلط وتضليل متعمد، إدارة بلدية الطيبة هي المسؤولة عن إيجاد حلول لعدة مشاكل عالقة منذ سنين، القانون يلزم البلدية للانضمام لرابطة مياة .

وجاء في الرسالة : بلدية الطيبة كان عليها اختيار احد الاختيارين ، اما الانضمام لرابطة مياه وأما المخاطرة بإدخال الطيبة بدوامة الديون من جديد.

مدينة الطيبة لديها ترخيص من دائرة المياه لاستخراج ما يقارب المليون ونصف المليون كوب ماء .  للأسف على مدار السنين البلدية استغلت اكثر من اثنين ونصف مليون كوب ماء بتكلفة سنوية تصل احيانا الى 21 مليون شاقل .

بالمقابل البلدية لا تجبي من المواطنين اكثر من 50% من الكمية،  الامر الذي سبب الى عدم إمكانية دفع تكلفة المياه ، وحسب الحسابات البسيطة خلال 5 سنوات البلدية سوف تنهار اقتصاديا .

نحن من هو ملزم بإعطاء الاجوبة لاهلنا بحي الجلمة ، ووادي حمدان ، والمناطق الشرقية التي تعاني منذ سنين من مشاكل عدم وصول المياه لبيوتهم .

لنودع المضخات وتكلفة الكهرباء بسببها

أهالي الطيبة الاحباء انظروا كم بيت لديه مضخات لايصال المياه لبيوتهم وكم يدفعون ثمن كهرباء فقط لهذا السبب ، نحن الملزمون لإيجاد الحلول لهم ، وسوف ننهي هذا العناء خلال فترة زمنية بين 2-3 سنوات .

60% من شبكات المياه والصرف الصحي بالية ويجب استبدالها وتجديدها ، بلدية الطيبة ما زالت بخطة اشفاء للتذكير .

الهبات هي هبات

الهبات بقيمة 126 مليون شاقل سوف تستثمر فقط بالطيبة وهي هبات ، أي ليس كما يروج ان على السكان إعادتها .

أبار الطيبة للطيبة وليست هناك أي شركة ولا يوجد أي صلة لمكوروت بالموضوع .

رابطة مياه وادي عارة هي ليست شركة ، هي رابطة سلطات محلية عربية ، والسلطات معا هي المالكة للرابطة .

اما بالنسبة للاسعار فلا يوجد ارتفاع للاسعار وهناك شرح وافي بلقاء المدير العام للبلدية سامي تلاوي عبر قناة هلا وموقع بانت .

اما بالنسبة لابار الطيبة فهي ملك عام وهي بملكية البلدية وتزود فقط أهل الطيبة .

من لديه أي استفسار عليه التوجه لمكاتب رابطة مياه وادي عاره على شارع محمود درويش الشمالي.

اما بالنسبة للمعارضين ، حقكم ان تعارضوا وانتقدوا ولكن ضمن حدود الديموقراطية ودون تجريح وشخصنة الحوار.

نحن مستمرون بإعادة إعمار هذا البلد الذي فشلت عدة ادارات من إعماره ، والثورة العمرانية مستمرة كما تشهد شوارع البلدة  والمدارس ، وبناء رياض الأطفال وتعبيد شوارع المدينة وربط عدة احياء بالمياه والصرف الصحي ، والمنطقة الصناعية ، وحي البدو، والثورة الثقافية.

حب الطيبة يوحدنا

مياه الطيبة للطيبة ونبقى أبناء بلد للأبد

الى هنا ما كتبه رئيس بلدية الطيبة.

‫13 تعليقات

  1. انا من المعارضين
    انت يا رئيس الي بتعملو غلط ، لليش ترفع الدفع من 4 الى 8 شيكل ، في ناس صعب تجيب الشيكل هاي كلو غلط ، شوي احساس في الناس شوي احساس بالواطنين.
    بكفي كذب انت الناس انتخبتك عشان تبقى قدوه للالنا
    شكراااا
    O

  2. حضرة رئيس البلدية . لماذا المماطلة والمبالغة بالدفاع عن نفسك واخطاءك؟
    اذا كان ما تقوله صحيح واذا كنت صادق مع الله اولا ثم مع المواطنين اذا لماذا تعنتك وعدم استجابتك لطلب الجمهور بالكشف عن الاتفاقية؟ لماذا اللف والدوران. بدك تطعم الناس الخبز من ذنيهم يعني؟ مفكرنا اغبياء؟ اصحى لانه الطيبة فيها مين يجيب حقها

  3. اي جايين اتبيعوا ميه بحارة السقايين.اي شي غاد انتو وشعاعكم

  4. أستاذ شعاع منصور كفاك استهتارا في عقولنا.
    مياه الطيبه للطيبه!!!! نعم هي للطيبه ولكنك بتصرفاتك الفرديه وانتصارك لنفسك ولمن يحيط بك، جعلت مياهنا لغيرنا.
    كيف أصدقك وأنا أرى بأم عيني فاتورة المباه لمسنه تبلغ من العمر 83 سنه تصل إلى 1500 شاقل.
    لن أقول فيك إﻻ حسبنا الله ونعم الوكيل بمن سار على دربك وسكت عنك وأيدك.

    1. شكوكوا انت واحد خالف تعرف وبالناقص عن تمثيلك وخلي برامي يمثلك يا سلبي

  5. حمل الامانة!!! من حفظ الامانة عدم توزيع الوظائف على المقربين ومن حفظ الامانة عدم اعطاء تراخيص للمزابل ومن حفظ الامانة عدم سرقة مياه البلد ومن حفظ الامانة عدم المتاجرة بمستقبل اطفالنا ودراستهم بتعيينات فارغة والتشجيع على الانضمام للخدمة الشرطية ومن حفظ الامانة الاستماع لاهل بلدك بعدم الدخول باتحاد وادي عارة ومن حفظ الامانة الشفافية بالعطائات … سيدي الرئيس بحب اقولك انكم ضيعتم الامانة والمخفي الذي سيكشف اعظم

  6. الله معك اكمل ولا تستمع للمضللين والياحثين عن الفساد والذين يتصرفون بدافع العنصريه.
    روحوا اسمعوا ببلاد ثانيه بضحوا علينا وعلى مظاهراتنا لانو فش منو الحكي الي بتحكوا. ثمن المي ما زاد بس انتو اتعودتوا ما تدفعوا . الي صار يبيين بورقه الدفع هو المي مع البيوف مش زياده بسعر المي
    اجعلكم ما تفهموا. اصلا انتو بدكمش تفهموا بس بدكم تعارضواا. على راحتكم

  7. ان لم تكشف الاتفاقيه الكارثيه سنتوجه للقضاء لاجبارك على ذلك .

  8. يا سيد شعاع هل تخاطب عامه نحن لا نريد ابر تخدير وكلام حلوا بل نريد فعل اعادة ابيار الطيبة والغاء اتفاقية وادي عاره الظلمة

  9. بكفي كذب واحتيال على الناس اصدر قانون بعام 2001 يجبر البلديات الالتحاق لرابطة المياه ولاكن اصدر قانون بعام 2006 يقول ان البلديات التي لم تنظم لهذا القانون مثل الطيبه ممكن ان تقوم البلديه بتكوين رابطه مياه فبكفي كذب واستهانه بعقول الناس ورح نكفي المسير لمنع هذا القانون الذي يمس بوطنيه الرئيس ويؤدي الى ضرر البنت والولد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *