2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

“الهدى والنور”: ان قراركم هو ابطال هذه الاتفاقية نحن ندعم هذا الموقف وبكل قوة

قائمة “الهدى والنور”، من الحركة الاسلامية، وعن التحالف الطيباوي، والتي تمثل المعارضة في بلدية الطيبة تدعو الى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية، ذلك يوم الاثنين القادم 12.12 ، الساعة الخامسة والنصف مساءً امام مبنى بلدية الطيبة للتصدي لقرار انضام الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة.

1

⁠⁠⁠⁠⁠اصدرت قائمة “الهدى والنور”، من الحركة الاسلامية، وعن التحالف الطيباوي، والتي تمثل المعارضة في بلدية الطيبة، بيانا، جاء فيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

مياه الطيبة لأهل الطيبة

ازداد النقاش والجدل في الشارع الطيباوي حول موضوع ” مجمع المياه ” ” תאגיד המים עירון ” حيث انضمت مدينة الطيبة إلى خدمات هذه الشركة بعد قرار إدارة بلدية الطيبة الحالية بتاريخ 30-6-2016 وبعد جلسة بلدية غير قانونية بسبب التوقيت الزمني الذي اختارته الاداره بعقد الجلسة بالانضمام لهذه الشركة وبسبب عدم وضوح الاتفاقية لأعضاء المجلس البلدي خاصة ولأهل البلد عامة وخاصة إننا لم نتسلم الاتفاقية المبرمة بين الشركة والبلدية حتى يومنا هذا والذي كان من المفروض أن نتسلمها قبل الجلسة المذكورة بأسبوعين .

ان هذا الجدل والنقاش ازداد حدة بعد ان تسلم أهلنا فواتير الدفع بحيث لوحظ من خلال هذه الفواتير الفروق الكبيرة بين ما كان الاهل يدفعونه بالسابق وبين ما أصبحوا يدفعونه اليوم .

اهلنا الكرام : إننا كمعارضة تعاملنا مع الإدارة الحالية لبلدية الطيبة ممثله برئيسها السيد شعاع منصور مصاروه وكما أوضحنا بالسابق ان كل شيء يصب بمصلحة بلدنا سوف نؤيده ونقف بجانبه أما الأمور التي تتعارض مع مصلحة بلدنا وأهلنا فسوف نعارضه وبقوة،  من هذا المنطلق فاننا نرى في هذا القرار لهو قرار خطير يتعارض مع مصلحة بلدنا وأهلنا للاسباب التالية :
ان مياه الطيبة هي كنز من الكنوز التي انعم الله علينا بها في هذا البلد فكيف نعطي هذا الكنز لغيرنا ليتصرف فيه كيف يشاء .
ان أملاك الطيبة هي فقط لأهل الطيبة لا يمكن لغيرنا ان ياخذه منا .

ان الأعباء التي يعاني منها اهلنا والمصاريف الكثيرة التي تثقل كاهله لهي كثيرة جدا فكيف بنا ان نزيد أعبائه ومصاريفه زيادة أخرى خاصة في امر لا غنى عنه وهو الماء وخاصة ان الكثير من الأسر تعاني الأمرين من المصاريف الشهرية والوضع الاقتصادي المتردي جدا .

لقد عرض هذا الموضوع على إدارات سابقة في البلدية إلا انه كان يقابل بالرفض التام بسبب خطورته وانعكاساته على أهلنا بشكل خاص وعلى بلدنا بشكل عام من حيث المبدء، وحتى ان اللجنة المعينة المقيتة لم تتجرء ان تخطو هذه الخطوة .

أهلنا الكرام لا شك ان بلدنا عانى في السابق وما زال يعاني من ناحية البنية التحتية المتردية وايصال شبكات المياه وهدر المياه ” פחת מים ” وعدم التزام بعض الاهالي من دفع مستحقاتهم عن المياه التي يستهلكونها ولكن كان الاجدر بادارة بلدية الطيبة ان تبحث عن بدائل اخرى ” وهي كثيرة ” لحل هذه المشكلة وخاصة ان الطيبة لا ينقصها كوادر شبابية لها التجربة والمعرفة في هذا المجال والذي من خلالهم كان بالامكان ايجاد البدائل المناسبة بدل اعطاء مياهنا لشركة همها الوحيد والاوحد هو جني المال والربح قدر الإمكان .

أهلنا الكرام : يجب ان يكون لكم موقف من هذا الموضوع الخطير وان تكون كلمتكم هي الفصل فيه، إما بواسطة الاحتجاج أو بواسطة التوجه إلى إدارة البلدية مباشرة او بواسطة التوقيع على اعتراضات او طرق اخرى قانونية ترونها مناسبة .

أما بالنسبة الى إدارة البلدية فاننا نتوجه إلى رئيس البلدية السيد شعاع منصور مصاروة وإدارته ان يفكروا في الموضوع جيدا وان يتراجعوا عن قرارهم هذا قبل فوات الأوان وخاصة ان كثيرا من البلدات المرتبطة مع هذه الشركات تحاول وبكل جهد فك هذه الارتباطات بسبب ارتفاع الأسعار وسوء المعاملة هذا من جهة ومن جهة أخرى انه لا يوجد إلزام لأي بلد ان ترتبط مع هذه الشركات . وما نريد قوله انه بعد عدة سنوات سيكون من المستحيل اخراج هذه الشركة من المدينة كما يحدث بالنسبة لموضوع المزبلة . وإذا كان قراركم هو ابطال هذه الاتفاقية فسوف ندعم هذا الموقف وبكل قوة

كما واننا ندعو اهلنا في الطيبة مشاركتنا بالوقفة الاحتجاجية، وذلك يوم الاثنين القادم 12.12 ، الساعة الخامسة والنصف مساءً امام مبنى بلدية الطيبة للتصدي لهذا الخطوة والقرار.

“مياه الطيبة لأهل الطيبة”

والله هو الموفق لكل خير لأهلنا وبلدنا

قائمة الهدى والنور

‫2 تعليقات

  1. رئيس البلدية يعمل كل ما في استطاعته لتوظيف القربين منه حتى ولو كلف ان يبعد موظفين اكفاء من أماكن عملهم وأهالي الطيبة مستغربون من شعاع الذي بمساعدة حسين ومحاميد في اتحاد المياه وبمساعدة اخرون فشي شركات احتكارية مثل عتيد ينوي توظيف اشخاص موعودون وينتمون لناخبيه لمدراء وأصحاب وظائف كبيرة ,الرئيس ينضم للاتحاد للتوظيف ولاخراج المعاشات لناوب وذلك بالتحايل على القوانين كما فعل بتوظيف مقرب بشركة عتيد ويحضره ليتمدرن في مدرسة تابعة للشركة الاحتكارية كل ذلك يعمل على حساب دافعي الضرائب المساكين أبناء الطية وعلى مستقبلهم ولكن أهالي الطيبة ادرى بها وبشعابها .
    لماذا يا رئيس البلدية اليست الابار ابار الطيبة حفرها وعملها الحاج عبد الرحيم الحاج إبراهيم الحاج يحيى الاتسمع وتقرأ ما يقوم به رئيس بلدية الناصرة علي سلام ليل نهار لانها المأساة التي اسمها اتحاد مياه الجبل في الناصرة الا تسمع يا رئيس الطيبة لما قاله الدكتور وعضو الكنيست والرئيس السابق لدالية الكرمل كرم حسون في اللقاء المتلفز بالطيبة نت الذي اجراه الصحفي اللامع رياض حاج يحيى “ان كل من يدخل اتحادات المياه هو مجرم بحق بلده”! الا تسمع انت ونوابك واعضائك البرامج التلفزيونية ضد اتحادات المياه في الوسط اليهودي !
    نحن نسمع نعرف وندري ما يحدث في الدهاليز المظلمة فانت توظف وتطرز الوظائف قبل الدخول بشكل فعلي لللاتحاد وقبل استلامها ويشترط عليك البعض ممن وعدتهم حسب قولهم اجرتهم 25 الف شكل ويعودون ويشرطون عليك ان لا تنزل هذا المبلغ المتواضع حسب جشعههم ! وبعض النواب دون اجر او مع اجر ينتظرون الفرج للقبض واخلاء العضوية من اجل الوظائف الجدية ولايكفيه الاشل والوظائف التي نالوها وحصلوا عليها هم ومن حولهم وهم يلهثون وراء ادخال الاتحاد لحل معضلتهم حسب قولهم وكأن البلدية مكتب عمل لاينضب !
    ماعمل يا رئيسنا في الفترة القصيرة التي تربعت بها على انفاس الطيبة بلدنا بلد الخير هو احلك ما فعله الاخرون قبلك من ادخال شركات الخصخصة مثل شركة عتيد الفاسدة من اجل التوظيف ونيل الامتيازات والوظائف وهناك كان موظف من نفس المحاميد يدعى هو االمسوق كما يسوق اليوم حسين محاميد لاتحاد المياه !
    كل ما تقوم به من اتفاقيات مع شركات الخصخصة من اعداد المدراء ومدراء وأصحاب وظائف لايخفى على احد والجميع يرى ويسمع ونحن لك بالمرصاد توظيف شخص في شركة احتكارية والانقضاض به وباخرون على المؤسسات للن يمر الذي تخططه وتحيك من اجل تحق.
    الطيبة عصية على كل من تآمر عليها ولو طال الزمن !

  2. رغم ان القرار مِن جانبكم جاء متاخرا نوعا ما واظهرتم شجاعتكم فانما نبارك الخطوة وكلنا يوم الاثنين بالمظاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *