أخبار الطيبةالأخبار العاجلةهذه طيبتي

السيدة بهاء نور الدين عبيد في ضيافة حديث الساعة حول مهرجان ذوي الاحتياجات الخاصة

برنامج “حديث الساعة” يستضيف السيدة بهاء نور الدين عبيد، من مدينة الطيبة، حول مبادرتها بتنظيم  المهرجان الاول من نوعه في المجتمع العربي، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الأحتجيات الخاصة، بعنوان “وانا ايضا لدي ما اقول”.

2

اعطي نصف عمري لمن يجعل طفلا باكيا يضحك فكيف اذا كان ذلك الطفل من اصحاب ذوي الأحتياجات الخاصة. سأعطيه كل طاقتي وكل ما اوتيت من قوة لكي ارسم البسمة على وجهه، من هذا المبدأ إنطلقت السيدة بهاء نور الدين خلف هدفها بتنظيم المهرجان الاول من نوعه في المجتمع العربي، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الأحتجيات الخاصة، بعنوان “وانا ايضا لدي ما اقول”، في محاولة لبناء تجربة جديدة في إطار الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على تمكينهم وإدماجهم في الفضاء الاجتماعي داخل المجتمع من خلال تنمية مواهبهم الفنية ورعايتها في مجالات متعددة، منها الاداء والالقاء، العمل المسرحي، وكشفهم امام المجتمع عامة بما لديهم من قدرات ومواهب.

اليكم المقابلة الكاملة التي ادارها الاعلامي والاذاعي رياض حاج يحيى، والسيدة بهاء نور الدين عبيد

ودار الحوار حول فكرة المهرجان وكيف تبلورت لدى السيدة بهاء، اضافة الى التحديات والصعوبات التي واجهتها، وعن تجربتها في اخراج هذا المهرجان الى النور.

ومن الجدير ذكره ان المهرجان حظي بمشاركة واسعة، اذ زخر المسرح البلدي بالمئات من اهالي مدينة الطيبة، والمنطقة، على رأسهم رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة، النائب السابق محمد كنعان، مفتشة التربية الخاصة في لواء الملثلث الجنوبي، المفتشة فاتنة عبد الرازق، اعضاء وموظفي البلدية، الناشط الاجتماعي نواف زميرو مدير مركز “سنديان- ايزي شبيرو” في قلنسوة، ومديرة جمعية “لست وحدك” في كفر قاسم، فداء طه، معلمي ومعلمات مدارس، ولفيف من النشطاء والناشطات الاجتماعيين/ات.

ويشار الى ان المهرجان كان برعاية بلدية الطيبة التي استضافته على خشبة المسرح البلدي وبرعاية  رجال ونساء اعمال، وهم: الشيف ميسر سري مؤلفة كتاب “اكلات وحكايات”، من مدينة يافا، المحامي ومدقق الحسابات د. مالك عمرور، المحامي توفيق الطيبي، مدير وكالة “حنظلة” للاتصلات السيد بسام شيخ يوسف، السيده الفت دسوقي مالكة دار الازياء “واحة الجمال”،محمص عياد، السيد عبد الجبار من الطيبة ، صيدلية “فارماسيا في الطيبة، دي جي نزية ، المحامي وليد زيد، مي جابر، هيثم ربيع، فرقة “قوس قزح”، معرض احمد للحجارة من مدينة قلنسوة.

برنامج “حديث الساعة”

ويطرح برنامج “حديث الساعة”،  القضايا الانية، منها السياسية، الرياضيه والأجتماعية، لنعرف اكثر عن كل قضية وقضيه ونكون على دراية مع المسؤولين وأصحاب الشأن، البرنامج من تقديم رياض الحاج يحيى وانتاج “الطيبه نت” واخراج حسني صوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق