أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الاحزاب والقوى السياسية واعضاء المعارضة: ندعوكم للمشاركة بالوقفة الاحتجاجية لإلغاء الاتفاقية وارجاع الحق لأصحابه

الاحزاب والقوى السياسية واعضاء المعارضة في مدينة الطيبة يدعون الجماهير في مدينة الطيبة الى المشاركة في وقفة احتجاجية يوم الاثنين الموافق 12.12.2016 الساعة الخامسة والنصف امام بلدية الطيبة، للمطالبة بالغاء اتفاقية انضمام الطيبة لاتحاد مياه وادي عارة، ذلك بالتزامن مع الجلسة التي دعت اليها بلدية الطيبة لبحث اتفاقية المياه.

111

⁠⁠⁠⁠⁠ اصدرت الاحزاب والقوى السياسية واعضاء المعارضة في مدينة الطيبة، مساء امس السبت، بيانا دعت فيه الى وقفة احتجاجية يوم الاثنين الموافق 12.12.2016 الساعة الخامسة والنصف امام بلدية الطيبة وجاء فيه ما يلي: من اجل الشفافية والحرص على مصلحة الجمهور، بتاريخ 28.06.2016 تلقى اعضاء المعارضة بالمجلس البلدي لمدينة الطيبة دعوة من رئيس البلدية السيد شعاع منصور لجلسة بلدية بتاريخ 30.06.2016 الساعة الثانية والنصف بعد الظهر وكان من ضمن البنود المصادقة على انضمام بلدية الطيبة لأتحاد المياه وادي عارة كان الامر مفاجئا موضوع مصيري بهذا الحجم يتم الدعوة له باقل من 48 ساعة !!! قبل الجلسة وبساعات وقت العمل مخالفا لكل القوانين !!! “.

وتابع البيان:” توجهنا برسالة خطية لرئيس البلدية صبيحة يوم الخميس 30.06.2016 مطالبين اياه بتأجيل الجلسة لموعد اخر لان موعد الجلسة غير ملائم للجميع ولا يتسنى لنا الحضور بهذه الساعات وحسب نص القانون جلسات بلدية يجب ان تكون بعد الساعة السادسة مساء ونطالب ايضا بحذف البند المصادقة على الانضمام لاتحاد المياه وادي عارة وتأجيله لموعد اخر ليتسنى دراسة الموضوع بشكل عميق ومناقشته من كل زواياه مع كل مركبات المجتمع الطيباوي بعدة جلسات اذا لزم الامر . بعد ساعة تقريبا جائنا رد رئيس البلدية السيد شعاع منصور جاء فيه : ستعقد الجلسة بالوقت المحدد ومع كل البنود” .

ووصل البيان:” مؤسف جدا ان عقدت الجلسة الساعة الواحدة والنصف حتى قبل الموعد المحدد لها بأبواب مغلقة بدون صحافة وبدون مشاركة الجمهور بخلسة في وضح النهار خاطفه تنحسر بالائتلاف فقط ومنافية لكل القوانين “.

واكمل:” توجهنا بتاريخ 7.7.2016 برسالة الى المسئولة عن لواء المركز بوزارة الداخلية السيدة روت يوسف بشكوة على التجاوزات القانونية مطالبين بإلغاء الجلسة والغاء كل القرارات التي اتخذت بهذه الجلسة المنافية لكل القانونين حتى الان لم نتلقى اية رد من السيدة روت بن يوسف” .

وذكر البيان:” توجهنا للمحكمة المركزية باللد لأبطال الجلسة والغاء الاتفاقية الموقعة مع اتحاد المياه لقد كانت الجلسة الاولى بتاريخ 21.11. حيث طلبت القاضية زهافا بستان ، بان يمثل امامها رئيس البلدية السيد شعاع منصور بالجلسة القادمة لتفسير قرارة اهلنا الاعزاء لقد حذرنا بالسابق من العواقب الوخيمة لهذا الانضمام وكما حذرنا من الانجرار وراء وعودات وإغراءات من قبل بعض الوزراء والموظفين بوزارة الداخلية فيجب استقاء العبر من البلدان المجاورة فكثير من الدراسات اجريت حول هذا الموضوع والجميع يحذر من الانضمام لهذه الاتحادات البلدات اليهودية قبل العربية فاكثر من 90 عضو كنيست وقعوا على عريضة لحل اتحادات المياه وتقليصها، الانضمام مجدي فقط للشركات التي تعود عليها بالأرباح الطائلة والمعاشات الدسمة لأصحاب ومديري الشركات على حساب شريحة كبيرة من المواطنين الذين يعيشون تحت خط الفقر, نعم نحن نعي بانه يوجد مشكلة بالبنية التحتية لشبكة المياه ونحن نعي ايضا بكميات كبيرة من انسياب المياه . يوجد طرق اخرى لمعالجة الموضوع وليس بقرارات متهورة غير مدروسة التي ستكلف الطيبة ثمنا باهظا لأجيال والتي تحد من استقلالية بلدنا وترهن مصير البلد بأيدي شركات خاصة تسعى لجني الاموال”.

وختم البيان:” اهلنا الاعزاء ندعوكم للمشاركة بالوقفة الاحتجاجية امام بلدية الطيبة والمشاركة بالجلسة المفتوحة لبلدية الطيبة وذلك يوم الاثنين الموافق 12.12.2016 الساعة الخامسة والنصف مطالبين بإلغاء الاتفاقية وارجاع الحق لأصحابه ، ما بضيع حق وراه مطالب”.

الاحزاب والقوى السياسية واعضاء المعارضة

‫3 تعليقات

  1. رئيس البلدية لا يملك البلد ولا كنوزها وعليه العمل لمصلحة الشعب وليس ضد لقمة عيشه خسارة يا شعاع خيبت امالنا وزعزعت ثقتنا فيك وفي اي رئيس قادم

    ابو عودة وبرامي احسن اثنين للطيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *