أخبار الطيبةالأخبار العاجلةبرامج الطيبة نتهذه طيبتي

حديث الساعة يستضيف المحامي شاكر بلعوم … بلعوم: نشاطات النقابة حلقة وصل بين المحامين والمواطنين في المجتمع العربي

برنامج “حديث الساعة” يستضيف المحامي شاكر بلعوم، نائب رئيس نقابة المحاميين في لواء المركز، في مقابلة تتناول امتحان المهنة الخاص بالمحاميين، وقضايا اخرى، تنشط بها نقابة المحاميين، كذلك اقامة محكمة صلح في مدينة الطيبة.

اجرى موقع “الطيبة نت” مقابلة خاصة، مع الناشط الحقوقي، المحامي شاكر بلعوم، نائب رئيس نقابة المحاميين في لواء المركز، ذلك ضمن برنامج “حديث الساعة” الذي يقدمه الاذاعي رياض حاج يحيى.

تحدث المحامي شاكر بلعوم، عن نقابة المحاميين ونشاطها، قائلا:” نقابة المحاميين، هي الناقابة التي تضم كل المحاميين في البلاد في اطار عضويتهم، وتقوم بعدة فعاليات من خلال تواصلها مع المحاميين انفسهم، ومع المحاكم، وتعمل ضمن توصيات تُسن في الكنيست”.

وتطرق الى انتخابات نقابة المحاميين التي جرت العام المنصرم، مشيرا الى ان كل لواء له رئيس واعضاء، وكل لواء يصنف مكان اقامة الاعضاء

واوضح بلعوم الى ان عدد المحاميين في البلاد بلغ 70 الف محامي، منهم 20 الف في لواء المركز.

وعن اهمية النقابة قال بلعوم:” اتت النقابة من منطلق انساني حقوقي للدفاع عن حق المحاميين، المنطلق الاساسي هو انساني”.

وتحدث بلعوم عن المحاكم التأديبية التي تعنى بحقوق المواطن ضد اي محامي لم يقم بواجبه اتجاه موكله.

وحول نتائج امتحان المهنة الخاص بالمحاميين التي بينتها الاحصائيات، والتي تشير الى رسوب 70% فيه منهم 370 محامي عربي  من 2481 محامي في البلاد، قال بلعوم:” النتيجة نفسها، تشير الى ان القادمين لمزاولة مهنة المحاماة، بمستوى اقل، نحن نتحدث عن طلاب تخرجوا من المعاهد العليا، واخفقوا  في اثبات قدارتهم”.

كما وتحدث عن اخر المستجدات في مشروع اقامة محكمة صلح في مدينة الطيبة، وحول مبادرة نقابة المحاميين ودورها في تنفيذ هذا المشروع.

نترككم مع الحوار المصور مع المحامي شاكر بلعوم…

برنامج “حديث الساعة”

ويطرح برنامج “حديث الساعة”،  القضايا الانية، منها السياسية، الرياضيه والأجتماعية، لنعرف اكثر عن كل قضية وقضيه ونكون على دراية مع المسؤولين وأصحاب الشأن، البرنامج من تقديم رياض الحاج يحيى وانتاج “الطيبه نت” واخراج حسني صوان.

tnDSC_0005

‫2 تعليقات

  1. الاخ شاكر بارك الله فيك , مهنة قاضي تليق بك ايضا . نعرفك انك ناشط في رفعة بلدك ودينك ووطنك . شكرا لك

  2. للاسف الشديد تواجد وكثرة المحامين في البلد اوصلت الطيبة الى قعر الهاوية وذالك بسب تعقيدهم للامور بين المتخاصمين من اجل الربح وتكبير رقعة المشاكل بين الناس من منطلق النظرة المادية المحض. في ميزان حسناتكم ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق